أكدت مصادر في وزارة الدفاع التركية أن طائرة "أكينجي" تركية عثرت على حطام مروحية الرئيس الإيراني.

إقرأ المزيد الجيش الإيراني يدحض الروايات عن دور المسيرة التركية "أكنجي" في العثور على مروحية رئيسي المنكوبة

وتأتي التصريحات التركية إثر دحض هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أمس الأربعاء، الروايات عن دور طائرة "أكينجي" في عملية البحث عن مروحية رئيسي.

حيث قال الجيش الإيراني في بيان له، إنه تمت الموافقة على اقتراح المساعدة في البحث من الدولة الأقرب، وهي تركيا، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن تركيا أرسلت طائرة بدون طيار مزودة بكاميرات رؤية ليلية وكاميرات حرارية إلى المنطقة، إلا أن هذه الطائرة فشلت في الإعلان بدقة عن موقع تحطم المروحية بسبب عدم وجود معدات "كشف ومراقبة النقاط تحت السحابة"، وعادت أخيرا إلى تركيا.

وأكد البيان الإيراني أنه تم اكتشاف المكان الدقيق لتحطم المروحية من قبل قوات الإنقاذ البرية والطائرات الإيرانية بدون طيار التابعة للقوات المسلحة، والتي تم استدعاؤها من المهمة في شمال المحيط الهندي.

وصباح الاثنين، أعلنت الرئاسة الإيرانية عن مقتل إبراهیم رئيسي والوفد المرافق له إثر سقوط مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

المصدر:  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الجيش الإيراني الجيش التركي

إقرأ أيضاً:

تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات

أفادت صحيفة "زمان" التركية بأن عددا من الأجانب استفاد بشكل مجاني، من قانون منح الجنسية التركية مقابل شراء العقارات منذ إقراره عام 2018، بسب "فجوة قانونية".

تركيا بصدد تشديد قيود منح الجنسية ضمن خطة الانضمام للاتحاد الأوروبي

وقالت الصحيفة: "بموجب المرسوم الصادر عام 2018، تم منح الأجانب الحق في أن يصبحوا مواطنين أتراك مقابل استثمار قدره 250 ألف دولار، ورفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا المبلغ إلى 400 ألف دولار، لكن القانون به ثغرات عديدة".

وأضافت: "وفي السنوات الأولى من إقرار  قانون منح الجنسية مقابل شراء العقارات، كانت هناك عمليات احتيال من خلال بيع عقارات بقيمة أعلى بكثير من قيمتها، بالإضافة لذلك، قام بعض الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية مقابل شراء عقار ببيع ذات العقار لأقاربهم للاستفادة من قانون الجنسية، ويقوم الأقارب بالدفع من خلال البنك، من ثم يحصلون على الجنسية التركية، ثم يستردون هذه الأموال".

وأوضحت: "وبهذا الإجراء يقتصر ربح الدولة على 150 ليرة فقط أي 5 دولار رسوم التسجيل، إذ يقوم الأشخاص من أصل أجنبي بتحويل الأموال إلى بعضهم البعض من خلال الاستفادة من الفجوة القانونية".

من جهته، قال نائب رئيس الحزب الشاب، بورشين شاهيندور، في تصريحات لصحيفة "جمهوريت" إن "القانون المشار إليه به ثغرة خطيرة، هناك شرط في القانون بأن العقارات المكتسب من خلالها الجنسية لا يمكن بيعها لمدة 3 سنوات فقط، ولكن لا يوجد شرط بشأن إلى من يمكن بيعها، وبهذا يمكن للمواطنين الأتراك الجدد الذين أكملوا شرط عدم البيع لمدة 3 سنوات بيع العقار لأي شخص يريدونه، إذن لمن يفضلون البيع؟ بالتأكيد إلى أقاربهم".

وأكد شاهنيدور على "معارضته لمنح الجنسية عبر تملك العقارات"، موضحا "بفضل الثغرات القانونية، تتعرض تركيا للغزو".

وأضاف: "في حال عدم اتخاذ تدابير عاجلة، سيحصل الأجانب على الجنسية باعتبارها (حق مكتسب) وسيتغير الهيكل الديموغرافي للبلد بشكل جذري".

المصدر: صحيفة "زمان" التركية

 

مقالات مشابهة

  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • وزارة الدفاع التركية: تحييد 17 مسلحا كرديا في العراق وسوريا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • وزارة الدفاع التركية: “تحييد” 17 مسلحا كرديا في العراق وسوريا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • طائرة بدون طيار تدمر خزان وقود بالقرب من فورونيج الروسية
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي