لبنان ٢٤:
2024-06-17@12:52:47 GMT

قصفٌ ليلي.. إسرائيل تقصفّ الخيام وعيتا الشعب!

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

قصفٌ ليلي.. إسرائيل تقصفّ الخيام وعيتا الشعب!

نفذ العدو الإسرائيلي غاراتٍ جديدة، مساء اليوم السبت، استهدفت عدداً من المناطق الجنوبية. وبحسب المعلومات، فإن القصف طال منطقة وادي العصافير في بلدة الخيام، في حين استهداف العدوّ أيضاً بلدة عيتا الشعب. كذلك، تحدثت مصادر ميدانية عن وجود صاروخٍ لم ينفجر إثر إطلاقه باتجاه الخيام من قبل العدو الإسرائيلي.

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تؤكد سلبية موقف حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أكد مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي، أن رد حماس على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى سلبي.

 

وقال المسؤول الإسرائيلي، إن مطالب حماس تتعارض مع الخطوط العريضة لمقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، وفق ما نقله موقع "إكسيوس".

 

وتابع "حماس لن تتمكن من تحقيق وقف للحرب إلا من خلال اتفاق يستند إلى خطاب بايدن".

 

وبين المسؤول الإسرائيلي أن "نهاية الحرب غير ممكنة إلا بعد عودة جميع الأسرى إلى ديارهم، بما في ذلك مختطفو المرحلة الثانية الذي يشمل الجنود والرجال دون سن الخمسين".

 

و أشار إلى أن حركة حماس خرقت صفقة الأسرى السابقة، وبالتالي فإن أي اتفاق يجب أن يتضمن شروطا تسمح لإسرائيل باستئناف القتال إذا خرقت حماس الصفقة مرة أخرى.

 

وكان هنية أكد في وقت سابق اليوم أن "حماس أبدت مرونة عالية للتوصل لاتفاق يوقف الحرب"، لافتاً إلى أن ردها على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار توافق مع مبادئ الخطة التي أعلن عنها سابقا الرئيس الأميركي جو بايدن.

 

وأردف قائلا: "نتمسك بدور الوسطاء ومنحهم الفرصة لإنجاز اتفاق هدنة". وكرر القول إن الحركة جاهزة لإبرام اتفاق يتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل من كامل القطاع. كما اعتبر أن "الحل سيتحقق من خلال مفاوضات تفضي لاتفاق متكامل مهما تهرب الجانب الإسرائيلي".

 

طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على بلدة كفركلا

استهدفت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، بلدات عدة في جنوب لبنان، مما أدى إلى وقوع مصابين.

واستهدفت مسيرة إسرائيلية بلدة محيبيب، كما شن طيران الاحتلال الحربي غارة على بلدة كفركلا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، واستهدف أيضا بلدة شقرا للمرة الأولى، مما أدى إلى وقوع إصابات طفيفة.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت غارة في وقت سابق اليوم على بلدة يارون، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدة كفركلا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة الناقورة بعد ظهر اليوم الأحد.

ولم يعلن حزب الله عن أي عمليات اليوم ضد الاحتلال، وهو أمر نادر منذ بدء اشتباكاته شبه اليومية مع الاحتلال في الثامن من أكتوبر الماضي، فيما نعت حركة أمل استشهاد غادة محمد عبادي، التي أصيب أيضا زوجها علي جهاد سبيتي.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية اشتباكات شبه يومية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وأدت هجمات حزب الله إلى قيام إسرائيل بإخلاء مستوطنات بأكملها من الشمال.

 

مقالات مشابهة

  • فيديو من جنوب لبنان... العدوّ الإسرائيليّ استهدف سيارة
  • إسرائيل تؤكد سلبية موقف حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • فوق منطقة بحريّة... ماذا اعترضت إسرائيل قبل قليل؟
  • استشهاد مواطنة لبنانية متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا
  • بـ3 صواريخ موجهة.. العدو الإسرائيلي يقصفُ عيترون!
  • إسرائيل تقصف بلدتي ديرميماس وكفـركلا في جنوب لبنان
  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • قصفٌ ليليّ.. إسرائيل تستهدفُ منزلاً في كفركلا
  • أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟
  • بـ3 صواريخ موجهة.. إسرائيل تقصف عيترون