البوابة:
2024-06-12@11:02:53 GMT

انفلونزا الدورة الشهرية: الأعراض، العلاج

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

انفلونزا الدورة الشهرية: الأعراض، العلاج

انفلونزا الدورة الشهرية هي حالة صحية تتميز بظهور أعراض مشابهة لأعراض الانفلونزا الاعتيادية  قبل أو خلال فترة الدورة الشهرية للمرأة، تشمل الأعراض المنتشرة لانفلونزا الدورة الشهرية الإرهاق، الألم في الجسم، والحمى الخفيفة، والصداع الشديد، والشعور بالبرودة أو الحرارة، واحتقان الأنف، والتهاب الحلق، والسعال، وآلام العضلات، والغثيان.

اقرأ ايضاًما علاقة الدورة الشهرية بسرطان المبيض؟

حتى الآن لا يزال السبب الرئيسي لحدوث انفلونزا الدورة الشهرية غير معروف تمامًا، ولكن التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية قد تؤثر على جهاز المناعة وتزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى التنفسية.

أعراض انفلونزا الدورة الشهريةالصداعآلام الظهررقة البطنالانتفاختشنجاتحمى أو قشعريرةإعياءغثياندوخةصعوبة في التركيزآلام في العضلاتالم المفاصلإمساكإسهالعلاج انفلونزا الدورة الشهريةالراحة ووالنوم الكافي والاسترخاءتناول وجبات غذائية متوازنة لتقوية جهاز المناعة وزيادة قدرتك على مكافحة العدوى.تناول كميات كافية من السوائل مثل الماء والشاي الدافئ، لترطيب الجسم وتخفيف الأعراض.تجنب المواد المثيرة للحساسية أو الملوثة مثل الدخان والغباروضع القربة لتخفيف آلام البطن.تناول الفيتامينات باستمرار لتخفيف آلام الدورة الشهرية.هل التفكير الزائد يؤخر الدورة الشهرية؟نعم، التفكير الزائد يؤخر الدورة الشهرية، وأيضاً التوتر يؤخر الدورة الشهرية، ويسبب نزول دم في غير وقت الدورة الشهرية.ما هي الأمراض التي تؤثر على الدورة الشهرية؟متلازمة تكيس المبايض.اضطرابات في الأكل.الضغوط النفسية.عدم انتظام سكر الدم.السمنة.مشاكل في الغدة الدرقية.تناول بعض الأدوية مثل أدوية الصرع.التهاب الحوض.هل التهاب الحلق من أعراض الدورة الشهرية؟

نعم، من الممكن أن تصيب بعض النساء التهاب الحلق خلال الدورة الشهرية أو قبل.

أعراض الدورة المحتبسةجفاف المهبلالهبات الساخنةتعرق ليليعدم انتظام الدورة الشهريةفقدان الرغبة الجنسيةمتى تبدأ متلازمة ماقبل الحيض؟

تبدأ متلازمة ماقبل الحيض عند معظم النساء في التراجع بعد تجاوزهن سن الـ 35.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الدورة الشهرية

إقرأ أيضاً:

التسويف يؤخر إعدام الوجبة الثالثة من المدانين بجريمة سبايكر والبرلمان يكشف عدد الرفات- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

 كشف النائب معين الكاظمي، اليوم الاربعاء (12 حزيران 2024)، عن محاولات لتسويف أحكام الإعدام بحق الوجبة الثالثة من المدانين بجريمة سبايكر.

وقال الكاظمي في حديث لـ "بغداد اليوم"، "تمر على العراقيين ذكرى مؤلمة وهي جريمة سبايكر في حزيران 2014 التي راح ضحيتها اكثر من 2000 شاب"، لافتا الى انه "تم تشخيص هوية رفات 1200 منهم وتسليمهم الى ذويهم ولايزال هناك 600 شهيد في أعداد المفقودين حتى الآن".

وأضاف انه "صدرت أوامر القاء القبض بحق اكثر من 150 من المتورطين بالجريمة وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق 45 منهم قبل سنوات ثم صدرت احكام مماثلة بحق 35 اخرين وهناك وجبة ثالثة لكن هناك محاولات للتسويف من قبل ذويهم من خلال الطعون والتمييز والاستئناف، مطالبا بتنفيذ احكام الإعدام كي لا تتكرر مرة أخرى جريمة سبايكر".

وأشار الكاظمي الى ان" من تورط في جريمة سبايكر سيناله العقاب والعدالة ستطال الجميع، مؤكدا بان عملية البحث عن المفقودين لن تتوقف".

ويستذكر العراقيون في هذه الأيام، مرور عشر سنوات على سقوط مدينة الموصل، ثاني كبرى مدن البلاد، بقبضة عصابات "داعش" الإرهابية، في العاشر من حزيران عام 2014، وما خلّفه الحدث من مآسٍ إنسانية واجتماعية وأمنية وسياسية وأحداث مروعة مرَّت على أهالي المدينة وبقية المناطق التي انسحبت إليها أعمال العنف والتشريد والقتل، أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف العراقيين، وتشريد الملايين من مدنهم، وخطف عدد كبير من النساء الإيزيديات من قبل العناصر الإرهابية. 

وبعد سقوط مدينة الموصل بيد "داعش" الإرهابي، توالى سقوط أكثر من 20 مدينة عراقية في أقل من أسبوع، في شمال البلاد وغربها، أبرزها البعاج وتلعفر وسنجار والقيارة والحظر وربيعة والجزيرة، ثم تلتها تكريت وبلد والدور والإسحاقي، وصولاً إلى الرمادي وهيت والرطبة والقائم والكرمة و راوة وعانة و آلوس وبلدات أخرى، والتي شكّلت مساحة تزيد عن 40% من إجمالي الخريطة العراقية.

وخلّف احتلال الموصل تداعيات أمنية وسياسية واجتماعية شملت جميع مدن العراق بلا استثناء، ناهيك عن دمار البنى التحتية، الذي كلّف، وفقاً لوزارة التخطيط العراقية، أكثر من 88 مليار دولار، كان نصيب الموصل منها كبيراً، بعد تدمير أكثر من 56 ألف منزل، وتسجيل أسماء 11 ألف مفقود.

ولا تزال آثار الدمار شاخصة في المدينة القديمة بالساحل الأيمن من الموصل، على الرغم من تحرير المدينة في تموز عام 2017، حيث إنها لم تتقدم على صعيد الإعمار ورفع أنقاض المنازل التي هُدمت بفعل قصف طيران التحالف الدولي، وتفخيخ المباني من قبل عناصر التنظيم الإرهابي.

مقالات مشابهة

  • التسويف يؤخر إعدام الوجبة الثالثة من المدانين بجريمة سبايكر والبرلمان يكشف عدد الرفات- عاجل
  • كيف يؤثر الكافيين على صحتك؟.. احذر ظهور هذه الأعراض على اللسان
  • أعراض غريبة قد تدل على اصابتك باضطراب الشخصية الحدية
  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • ارتفاع ضغط الدم علامة على اقتراب انقطاع الطمث
  • علماء يبتكرون سماعة تحفز الدماغ يمكنها معالجة أعراض الاكتئاب
  • جرثومة المعدة.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية والعلاج
  • كيف يتعامل مرضى الجيوب الأنفية مع ارتفاع درجات الحرارة؟ أطباء يوضحون أسبابها وطرق العلاج والوقاية منها