تشهد أسعار الذهب في مصر، خلال هذه الساعات، لحظات تاريخية مؤثرة على صناعة وتجارة المعدن الأصفر، في ظل تذبذب مجهول السبب طرأ على أسعار الذهب لتسجل ارتفاعات في يومين بلغ سعر الجرام 2450 وحتى 2500 جنيه من مستوى 2170 جنيه. 

 

وخلال منتصف التعاملات شهدت أسعار الذهب، تراجعات طفيفة، عقبتها ارتفاعات محدودوة لا تتجاوز نطاق الـ 10 جنيهات في المرة الواحدة.

 

 

وكشفت مصادر ذات صلة بشعبة الذهب، عن  تداول سبائك مغشوشة في الأسواق الحلية  ، وقابل للغش سواء في المستورد أو ‎المصري، مشيرةً وجود سبائك محلية غير مطابقة للمواصفات من حيث العيار أو من خلال الحشو بمعدن النحاس. 

 

ولفتت المصادر، إلى أن أضمن وسيلة لشراء السبائك هي السبائك المختومة بختم الدمغة المصرية.

 

وقدمت نصائح للمواطنين، بتجنب الشراء من أماكن غير موثوق بها أو أونلاين أو من أشخاص، وذلك لتجنب التعرض للغش، مع  الحرص علي الشراء من أماكن معروفة وبفاتورة، مؤكدة على ضرورة التعامل مع محلات موثوقة، وخاصة المواطنين الذين يشترون السبائك  الخارج، للحفاظ على أموالهم وعدم التعرض للغش.

 

ولفتت المصادر، إلى اكتشاف بعض محلات الذهب بالسوق المحلي قد رصدت سبائك من الذهب المستورد والمصاحب للعائدين من المملكة العربية السعودية، محشوة من الداخل بالنحاس، أو ما يعرف بطريقة الـ “السندوتش”، لعلامات تجارية مثل “بامب”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب

إقرأ أيضاً:

تحذير من سرطان النخيل في بساتين العراق: قد يكون انتشاره مدبراً - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

حذر رئيس لجنة الزراعة النيابية الاسبق فرات التميمي، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، مما اسماه "سرطان النخيل" في بساتين العراق، مبيناً أن انتشاره قد يكون مدبراً.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "قبل سنوات رصدنا في لجنة الزراعة النيابية تسجيل اصابات بآفة السوسة الحمراء في البصرة وبعض المحافظات وتم احتواء الموقف بشكل فوري من خلال وزارة الزراعة نظرا لخطورتها كونها سرطان بفتك بأشجار النخيل".

واضاف ان "الوضع بات أكثر سوء حاليا مع تزايد معدلات الاصابة وانتقالها الى محافظات اخرى ومنها ديالى على نحو تسبب في خسائر عشرات الملايين من الدنانير"، مؤكدا ان "عمليات استيراد الفسائل النسيجية بشكل فوضوي دون رقابة من قبل وزارة الزراعة وتهريب بعضها تسبب في نقل افة السوسة الحمراء الى مناطق عدة في البلاد".

ودعا التميمي رئيس مجلس الوزراء الى "تشكيل خلية طوارئ تعمل على محاور عدة أبرزها التحقيق في كيفية انتقال السوسة الحمراء لأنه نعتقد بانه فعل مدبر يراد منها ضرب بساتين العراق مع تنامي انتاجها وتصدير مئات الالوف من الاطنان مؤخرا الى اسواق دولية وكشف من يقوم بنقل الفسائل النسيجية المصابة الى الداخل".

وتابع ان "ما نراه وضع يثير القلق لان معدلات الاصابة عالية جدا وهي تنتقل من منطقة الى اخرى وقد تؤدي الى كارثة تصيب نخيل العراق خلال فترة وجيزة".

والسوسة الحمراء، أو الحشرة الخبيثة، تستوطن ساق وجذع النخلة وتبدأ بنخرهما والتكاثر داخلهما ولا تبرحهما حتى تآكلهما وتسقط النخلة ارضا، وتكمن خطورة الحشرة بقدرتها على نقل العدوى من نخلة لأخرى، والكشف عنها قد يكلف المزارع نخلته التي يستوجب تشريحها وبالتالي خساراتها في كلتا الحالتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين
  • قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل - عاجل
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم السبت 21-9-2024     في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 21-9-2024 في محافظة المنيا
  • ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 بمحلات الصاغة المصرية: عيار 21 يسجل 3550 جنيهًا
  • عاجل | وصل 4 آلاف جنيه.. آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الجمعة
  • عاجل.. أكبر زيادة منذ 2010.. الذهب يصعد 26% في 2024
  • تحذير من سرطان النخيل في بساتين العراق: قد يكون انتشاره مدبراً - عاجل
  • شعبة المجوهرات: أسعار الذهب العالمية تتأثر بقرار البنك الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024 في محافظة المنيا