ارتفع عدد دول برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث إلى 17 دولة، بعد إضافة دولتي "كندا وإسبانيا" إلى قائمة وجهات الابتعاث، تحقيقًا لاستراتيجية البرنامج بتنويع خيارات التعليم أمام أبنائنا للالتحاق بأفضل المؤسسات التعليمية حول العالم.

والدول هي: الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، سنغافورة، ماليزيا، الهند، أستراليا، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، فرنسا، روسيا، ألمانيا، هولندا، إيطاليا، سويسرا، كندا، إسبانيا.

أخبار متعلقة التخصصات والكليات.. دليل برنامج الابتعاث في كندا"برنامج خادم الحرمين" يضيف كندا وإسبانيا إلى الدول المشمولة بالابتعاثبرنامج "جدير".. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديمزيارة موقع البرنامج

دعت وزارة التعليم الطلبة الراغبين إكمال تعليمهم في الخارج في جميع المراحل والتخصصات، إلى زيارة موقع البرنامج، للتعرف على الشروط العامة للابتعاث والخاصة بحسب كل مسار، وقائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة والتخصصات بحسب المسارات.

ثم التواصل مع المؤسسات التعليمية المعتمدة في دول الابتعاث للحصول على قبول جامعي، والتأكد من توفير المستندات النظامية المطلوبة، ومن ثم رفع طلب القبول من خلال نظام سفير​.

خطوات تقديم طلب ابتعاث في برنامج خادم الحرمين الشريفين لـ #الابتعاث#أربعة_مسارات_للمستقبل— برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (@SA_Scholarships) December 31, 2022ابتعاث 70 ألف طالب

كان البرنامج انطلق برؤية واستراتيجية جديدة في شهر مارس 2022 بهدف ابتعاث 70 ألف طالب وطالبة، وذلك من خلال مسارات جديدة، تواكب المشاريع الجديدة والواعدة، بما يتفق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتركز الاستراتيجية على ابتعاث الموهوبين والمتفوقين لأفضل المؤسسات التعليمية، ما يزيد من فرص إلحاق الطالب الحاصل على قبول من الجامعة الأعلى ترتيبًا بحسب التصنيفات العالمية، علاوة على مراعاة التخصصات الأكثر حاجة المتوافقة مع حاجات سوق العمل المحلي والعالمي.​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام المملكة العربية السعودية المؤسسات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، ذوي التوائم الذين تم فصلهم في المملكة، وصدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وسط الخدمات المتكاملة التي قدمتها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات لتوفير أفضل الخدمات لهم، انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة؛ ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.
بدورهم قدم ذوو التوائم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - على مكرماتهما المتتالية، بداية من عملية فصل التوائم وحتى استضافتهم لأداء الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وللوزارة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، سائلين المولى أن يجزيهما خير الجزاء وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.
أخبار متعلقة منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج"النقل": 9 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ذوو التوائم الذين تم فصلهم في المملكة - واس

مقالات مشابهة

  • وصول طلائع ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من “فلسطين” إلى مكة المكرمة
  • الشؤون الإسلامية تواصل استقبالها لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من 83 دولة
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين يعربون عن امتنانهم على الاستضافة ويشيدون بالخدمات المقدمة لهم
  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين إثر اختتام زيارته للمملكة
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة