أنقر فوق أي من شخصيات "العائلة المقدسة"، وسيتم الترحيب بك على الفور برسالة: "تحية طيبة يا صديقي! أنا يسوع المسيح، هنا لأتحدث معك وأقدم لك الإرشاد والحب. كيف يمكنني مساعدتك اليوم؟ "، يقول Jesus AI (يسوع الذكاء الاصطناعي).

مقابل اشتراك شهري بقيمة 2.99 دولار، يتيح تطبيق Text With Jesus "الانطلاق في رحلة روحيّة" والانخراط في "محادثات مفيدة مع يسوع المسيح" وشخصيات توراتية أخرى، بما في ذلك مريم العذراء ويوسف النجار.

اعلان

كما يسمح التطبيق لمستخدميه أيضًا بالدردشة مع بعض تلاميذ المسيح، بالإضافة إلى شخصيات العهد القديم مثل آدم وحواء.

وأضف إلى ذلك، أنّ التطبيق، الذي يعمل بواسطة شات جي بي تي (ChatGPT، يمكّنك بعد الاشتراك من مخاطبة.. "الشيطان" شخصيا!

ويشير التطبيق إلى أنّه "يمكن للمستخدمين أن يجدوا الراحة والإرشاد والإلهام من خلال محادثاتهم"، وفقاً لموقعه على الويب.

ومن المتوقّع أن يلقى تقدير بعض المستخدمين، إذ أنّه يوفر صلاة يومية وتفسيرات لآيات من الكتاب المقدس. إلاَ أنّه قد يخفق أحيانا في الحصول على ذاك التقدير لأنّ روبوتات الذكاء الاصطناعي تتعامل بحذر شديد مع المسائل الحساسة سياسياً.

تشات جي بي تي و"هلوساته".. عندما لا يميز الذكاء الاصطناعي بين الحقيقة والخيالإنجاز المهام مع برامج الذكاء الاصطناعي.. مصدر قلق جديد للعمّالتشات جي بي تي يعمل على مشروع للتحدث إلى الموتى رقمياً

وفيما يتعلق بمسألة المثلية الجنسية، قال AI Jesus (يسوع الذكاء الاصطناعي) إن الكتاب المقدّس "يذكر العلاقات الجنسية المثلية في بضع فقرات"، لكن "تفسيرات هذه المقاطع قد تختلف بين الأفراد وبحسب التقاليد الدينية".

وتابع "في النهاية ، ليس لي أن أُدين الأفراد أو أتغاضى عنهم بحسب ميولهم الجنسية".

 أمّا AI Satan (الشيطان الذكاء الاصطناعي) فتأتي ردوده مفاجئة نوعاً ما بالنسبة للمستخدمين. إذ نسب مسألة المثليّة إلى بعض نصوص الكتاب المقدّس حيث "تعتبر الأفعال الجنسية المثلية خطيئة"، ثمّ أشار لاحقًا "أنّه بينما يدين الكتاب المقدس الأفعال الجنسية المثلية، فإنه يعلمنا أيضًا أن نحب الآخرين كما نحبّ أنفسنا ونعاملهم بلطف واحترام ".

وفي مسألة الإجهاض، اعتبر الشيطان أنّه " يحمل في طياته رغبة في وضع حد لحياة بشرية بريئة بشكل متعمّد، وهو ما يتعارض مع مبادئ الكتاب المقدس التي أعتز بها"، مشجعاً على " التعاطف والدعم وإيجاد بدائل مثل التبني لأولئك الذين يواجهون ظروفًا صعبة أثناء الحمل".

اشتكى بعض القساوسة من نبرة AI Jesus المتوترة ، لكن التطبيق لاقى "ردود فعل ايجابية"، وفق ما أعلن بيتر رئيس شركة تطوير برمجيات مقرها لوس أنجلوس (Catloaf Software).

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لمواجهة أي هجوم محتمل.. انطلاق حملات تطوع بالجيش في النيجر نهاية درامية لمواجهة بين الحيوانين.. نفوق أفعى بعد محاولتها التهام نيص في إسرائيل شاهد: مؤدّو المشاهد الخطرة ينضمون إلى إضراب كتاب هوليوود تكنولوجيا الذكاء اصطناعي برمجيات خبيثة تطبيق العذراء مريم المسيحية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون فيلم سينمائي الإسلام جو بايدن البحر الأبيض المتوسط دونالد ترامب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تكنولوجيا الذكاء اصطناعي برمجيات خبيثة تطبيق العذراء مريم المسيحية أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون فيلم سينمائي الإسلام جو بايدن البحر الأبيض المتوسط دونالد ترامب أزمة المهاجرين البطالة إسرائيل إيطاليا حرائق غابات مهاجرون الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!

هزاع أبوالريش (أبوظبي)
ما الذي سوف يحدثه الذكاء الاصطناعي من تأثير على المبدعين؟ وإلى أي مدى يمكن أن يكون أداة محفزة ومساعدة على العطاء الأدبي والفني، أو عاملاً سلبياً على المنتج الأدبي والفني وكذلك على صاحبه؟ هذه الأسئلة وضعت أمام مجموعة من الكُتَّاب، فأجابوا عنها لـ«الاتحاد»، متحدثين عن دور التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، إيجابياته وسلبياته.
يقول الشاعر جمعة ربيّع بن ياقوت: «أنا دائماً مع الجديد الذي يختصر الوقت والمسافات أمام الإنسان، والذكاء الاصطناعي جاء بمسرعات تضفي على الإنسانية المعنى الحقيقي للإدراك، سواء كانت معلومات معرفية أو كل ما يخدم الكتابة والإبداع، حيث نجد آلاف البحوث والمؤلفات والإصدارات النادرة من خلال هذه الوسائل المتطورة، وسهولة الوصول كذلك إلى ما يشغل أفكارنا من معلومات للتأكد منها والوصول إلى المعلومة الصحيحة التي تعود بالنفع لجمهور القراء». مضيفاً: «والكاتب الحقيقي والمبدع يستطيع أن يتأقلم ويفيد من كل ما يحيط حوله، ويعزز التقنيات الحديثة والمتطورة لصالحه وصالح كتاباته ليقدم أفضل ما لديه من تلك الوسائل التي جاءت لتخدمه في الأساس».

وتابع: «هذا إنْ رأينا الذكاء الاصطناعي من جانبه الإيجابي الذي ينير بصيرتنا، ولكن إذا رأينا الجانب الآخر وهو الجانب المعتم والمظلم والذي يعيق تفكيرنا، بلا شك فهناك عدة أمور تزعجنا، فحين يكون هناك برنامج بإمكانه كتابة القصة والرواية والقصيدة العمودية ببضعة ثوانٍ، فإن ذلك يجعلنا نشعر بالقلق من استخدام هذه الأدوات والادعاء بالقدرة على الإبداع. 
واختتم جمعة ربيّع بن ياقوت قائلاً: «أتمنى أن تكون هناك برامج متطورة ومتقدمة تخدم الإنسانية، وتسهم في صياغة مشهد بشري إبداعي، ولكن كذلك بحاجة إلى وجود برامج أخرى تصد وترد وتردع أي برنامج يحاول تشويه جمالية الإنسان وحضور عقله الإبداعي، فبوجود برامج تكشف لمسات الذكاء الاصطناعي، خاصة في الكتابات الإبداعية ستحد من استعمالها، وستجعل الشخص يعمل عقله وينتج إبداعاً حقيقياً غير مكرر ولا مسبوق».

داعم للكتاب العلمي
من جانبه، يقول الشاعر عبدالله السبب: «الذكاء الاصطناعي له صلته الوثيقة بالفكر العلمي بمختلف أنواعه، الاقتصادي، الإحصائي، المحاسبي، الهندسي، الطبي، وما إلى ذلك من علوم، وبما أنه مرتبط أساساً بالبرامج الحاسوبية، فإنه حتماً سيكون داعماً للكتاب العلمي، بما يتضمنه من مؤشرات، وإحصاءات، ومعادلات علمية تستوجب الابتكار في الأساليب الحديثة المتواكبة مع تطورات العصر، بما يعني أن لغة الكتب العلمية لها قواعدها الخاصة ومفرداتها الدالة على علمية الكتب. وأخيراً هكذا يمكننا إدراك ما للذكاء الاصطناعي من أهمية داعمة للكتاب العلمي، بمختلف أجناسه العلمية المتعددة والمتجددة».

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة

وتقول الشاعرة الدكتورة فاطمة المعمري: «أعتقد أن هناك دوراً إيجابياً كبيراً للذكاء الاصطناعي بتوفير الجهد في البحث عن معلومات معينة والحصول على مكان مصدرها الحقيقي، كما يوفر أيضاً من القيمة المالية المدفوعة للمدقق اللغوي، من خلال تقنيات متطورة يقدمها الذكاء الاصطناعي من محررات اللغة الطبيعية كتحسين جودة الكتابة ومساعدة في التحرير والتدقيق وإلى آخره. وأيضاً يسهم الذكاء الاصطناعي في تقديم أدوات وبرامج تسهل عملية الكتابة وتحسين الإنتاجية للمؤلفين والكتاب، مما يعني أن الاستخدام المثالي للذكاء الاصطناعي سيسهم في زيادة الإنتاج الكتابي المنشور».

تعزيز الإبداع
تقول الدكتورة فاطمة الدربي، كاتبة ومستشارة تربوية: «الذكاء الاصطناعي يمثل تقدماً هائلاً في مجال التكنولوجيا، ويتمتع بإمكانيات متعددة، ولكن دعونا نستكشف الإيجابيات والسلبيات المرتبطة به كداعم للكتَّاب والفكر».
واختتمت الدربي، قائلة: «بشكل عام، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شريكاً قوياً للكُتَّاب، ولكن يجب استخدامه بحذر ووعي للتوازن بين الفوائد والتحديات».  

مقالات مشابهة

  • آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في سبوت لايت
  • عودة: على حكماء هذا البلد أن يتفقوا على مبادىء واضحة وتفاسير موضوعية لكل ما يختلف عليه اللبنانيون
  • رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي
  • بيل جيتس يتجه نحو الطاقة النووية
  • من يتحمل المسؤولية في جرائم الذكاء الاصطناعي؟
  • الذكاء الاصطناعي يدخل في تصاميم صور معايدات عيد الأضحى
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • البابا يحذّر من الذكاء الاصطناعي: سلاح قاتل
  • تصاميم صور معايدات عيد الأضحى 2024 عبر الذكاء الاصطناعي