وقعت جامعة أبوظبي و"دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية - الإمارات"، التي تضم 19 شركة برازيلية من مختلف القطاعات بما فيها "جمعية أبحاث دكيلا" لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مذكرة تفاهم للارتقاء بمعارف الطلبة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا في خطوة تجسد التزام الجامعة الدائم بالاستثمار في مجالات البحث العلمي التي ترتقي بالابتكار والتفكير الإبداعي لطلبتها وأعضاء هيئة التدريس.

وتسعى كلية الهندسة في جامعة أبوظبي و"دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية" من خلال هذا التعاون إلى إنشاء مختبر أبحاث متقدم للموصلية الفائقة للسماح لطلبة الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية بالقيام بمهام تجريبية للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال العلوم والعمل على تطوير أجهزة كمومية تعود بالفائدة على عموم المجتمع في مجال التقنيات المتقدمة والعميقة.

وقع مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي والدكتور حمدي مصطفى الشيباني عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي وآلان أوليفيرا الرئيس التنفيذي للعمليات دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية وذلك بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة الجامعة وأوتافيو أوغيستو تيكزيرا مدير الأبحاث والتطوير دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بتجهيز المختبر، الذي يخطط الطرفان لإنشائه بأدوات وتجهيزات عالية الجودة بإشراف الدكتور منتصر قسايمه استاذ الهندسة الكهربائية في جامعة أبوظبي وعدد من المتخصصين والخبراء من البرازيل.

وتشمل المشاريع البحثية التي تم إجراؤها تقنيات متطورة مثل المواد فائقة التوصيل في درجة حرارة الغرفة وتطبيقاتها الصناعية.

أخبار ذات صلة الإمارات: دعم الجهود الأممية لتحقيق أمن واستقرار اليمن «ما بعد 2020» تؤمّن المياه النظيفة لـ 9 آلاف إثيوبي

وسيعمل الطلبة وأعضاء من هيئة التدريس وخبراء "دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية" معاً في جامعة أبوظبي لتطوير تقنيات مثل أجهزة الحوسبة ووحدات التخزين فائقة التوصيل والهياكل العازلة الكهرومغناطيسية وغيرها والتي توفر أجهزة كهرومغناطيسية وإلكترونية حديثة.

كما ستقدم "دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية" لطلبة جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس الخبرات البحثية والمعرفة الفنية اللازمة وتشركهم في العديد من المشاريع البحثية لتطوير معارفهم في مجال الابتكار والبحث العلمي.

وقال البروفيسور غسان عواد: "  نسعى من خلال هذا التعاون إلى تعزيز المشاركة والتعاون الأكاديمي والمهني لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة مع المتخصصين والخبراء في "دكيلا للأبحاث العلمية والاجتماعية" في مجال البحث في العلوم الاجتماعية."

من ناحيته قال آلان فيرنانديز الرئيس التنفيذي دكيلا الإمارات: "نحن في شركة دكيلا على ثقة بأن تعاوننا البناء مع جامعة أبوظبي سيمهد الطريق للعديد من التطورات والنتائج الإيجابية التي تعود بالفائدة على مجتمعاتنا وترتقي بالإنسان مثل إطلاق مشاريع بحثية واستخدام أحدث المعدات للوصول إلى تقنيات الكمومية وتحقيق فوائد غير مسبوقة للبشرية.

من جهتها أضافت غابرييلا باتشي رئيسة قسم الأمن في دكيلا الإمارات: " تعود أهمية هذه الشراكة إلى توفير العديد من الحلول والإسهام في تطوير البشرية وإتاحة الفرصة لتقديم التكنولوجيا كعنصر للراحة والرفاهية لنا جميعاً مع الاستحضار الدائم للمبادئ المُثلى والالتزام بزيادة الوعي البشري".

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة أبوظبي البحث العلمي الإمارات فی جامعة أبوظبی البحث العلمی هیئة التدریس فی مجال

إقرأ أيضاً:

منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد

أعلن المركز القومى للتدريب وإعداد القيادات بأمانة المجلس الأعلى للجامعات بقيادة الدكتور عاشور عمري، منح مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الزقازيق؛ رخصة مركز تدريب معتمد.

 وقام بتسليم شهادة الاعتماد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات؛ للدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور نجلاء فتحى مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولى وتطوير الأداء الجامعى ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.

وأعرب الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، عن بالغ سعادته لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة الزقازيق، مشيراً إلى أهمية النهوض بجميع وحدات الجامعة، مؤكدًا الدور الهام الذى يقوم به المركز فى صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنتسبيها وإكسابهم المهارات المختلفة لتحسين أدائهم الوظيفى والمعرفي، وذلك من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها، كما أثنى على الجهود المبذولة من قبل الدكتور نجلاء فتحي مدير المركز وجميع القائمين عليه من تقديم خدمات متميزة وتحقيق طفرة كبيرة بكافة الأنشطة والدورات التدريبية المقدمة.

  

ومن جانبه، أعرب الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، عن سعادته باعتماد المركز، مؤكداً حرص الجامعة وإدارتها الدائم على تطوير برامجها التعليمية والبحثية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بما يمكنها من تحقيق مراكز متقدمة فى كافة التصنيفات الإقليمية والدولية، مشيراً أيضاً إلى أهمية التدريب المستمر وتحسين أداء ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والعاملين.

 وأشارت الدكتورة نجلاء فتحي إلى أن اعتماد المركز جاء نتيجة دعم ورعاية كاملة من الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، نحو تطوير البنية التحتية ومصفوفة البرامج التدريبية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، مما يساهم فى تحقيق تغيير ملموس في جودة الأداء لأعضاء هيئة التدريس وتحقيق رؤية 2023.

 يشار إلى أنه قد كانت هناك زيارة سابقة فى 20 إبريل الماضى لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية وتجديد اعتماد وحدة التدريب والتعليم المستمر لأساسيات التحول الرقمى التابعة للمركز، بحضور الدكتور عاشور عمري مدير المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات ومدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، والدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات وفريق معاون من المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • في اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة
  • أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي
  • اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي ائي
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • السعيد: جهود جامعة القاهرة تثمر بفوز 36 أستاذًا بجوائز التميز والتفوق العلمي
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة