كشف جهاز البحث الجنائي بنغازي تفاصيل واقعة العثور على شخص متوفي بسبب طلق ناري أمام محل إقامته في منطقة سيدي فرج.

وذكر الجهاز أنّ المحضر المحال إلى الجهة المختصة ذكر وجود بندقية المتوفى الخاصة «كلاشنكوف مصرية» وكذلك ظرف فارغ بجانبه، كما ذُكر فيه وجود إصابة «كدمة» في ظهره والتي أثارت شكوك المحققين.

وأوضح الجهاز أنّه بعد الاطلاع على نتائج خبير البصمات تبين تطابق بصمات أحد أشقاء المتوفى مع الأثر المرفوع من الذخيرة التي في داخل مخزن البندقية.

وتابع الجهاز أنّه وبالاطلاع على نتائج خبير الأسلحة بعد الفحص تبيّن بأن الظرف الفارغ والمقذوف المرفوع من مسرع الجريمة خرجا من نفس البندقية.

وذكر الجهاز أنّّ الجاني اعترف بإقدامه على فعلته، عندما شاهد شقيقه «المجني عليه» أمام منزل والده وهو يقوم بالاعتداء على شقيقتهم ومحاولة اغتصابها وهو في حالة سكر ظاهر.

وأضاف الجاني أنّه عندها قام بفك أخته من المجني عليه قام المجني عليه بضربه بمؤخرة البندقية في ظهره، ثم قام الجاني بفك البندقية من المجني عليه والرماية عليه، ما أدى إلى وفاته مباشرةً.

وأكد الجهاز أنّه اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة وأحال محضر القضية إلى النيابة العامة مع الموقوف للاختصاص والتصرف.

آخر تحديث: 18 أغسطس 2023 - 14:42

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بنغازي جريمة قتل المجنی علیه الجهاز أن

إقرأ أيضاً:

السجن سنة لعامل قتل شقيقته فى المنيا

لا تزال ظاهرة القتل من أجل الثأر والشرف، ظاهر من الظواهر المنتشرة بمحافظة المنيا، برغم الجهود الأمنية لمديرية الأمن ولجان المصالحات وبيت العائلة، والتي تحاول جاهدة لوأد تلك الظواهر السلبية في المجتمع المنياوي والصعيدي بشكل خاص .

حيث أسدلت محكمة جنايات المنيا اليوم السبت 21 سبتمبر، الستار، خلال جلستها المنعقدة لعقوبة عامل مقيم بإحدى قرى مركز بني مزار، والتى امرت بالسجن سنة مع الإيقاف، وألزمته المصاريف الجنائية لاتهامه بالقيام بقتل شقيقته بعدة طعنات، ثأرا لشرفة، عقب مشاهدات افلام اباحية لها على تليفونه المحمولة.

عقدت هيئة المحكمة جلستها، برئاسة المستشار شريف احمد سعيد، وعضوية المستشارين، وائل محمد فريد، ومحمد كمال ضيف الله، ومحمد أحمد الشحات، وأمانة سر ماهر محمد حسن، وخالد محمد عبدالغني، ومحمد مصطفي هارون ، وأصدرت حكمها بمعاقبة (ع، ا، م، 34 سنة)، عامل، مقيم بإحدى قري مركز بني مزار، بالسجن سنة، مع ايقاف التنفيذ، والزمته المصاريف الجنائية، لإتهامه بطعن شقيقته ثأرا لشرفه ، عقب مشاهدة أفلام إباحية لها على تليفونه المحمول.

تعود أحداث الواقعة إلى العام الماضي، عندما تلقي مدير أمن المنيا ،  إخطارا من عمليات النجدة، بالعثور على جثة فتاه مصابة بعدة طعنات داخل منزلها في إحدى قرى بني مزار ، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وبالمعاينة والفحص ، تبين مقتل فتاة في العقد الثالث من العمر على يد شقيقها تدعى ، (ع. ا. م، 34 سنة)، عامل ، وتم القبض على المتهم، وبسؤاله اعترف بإرتكاب الواقعة ثأرًا لشرفه وحصوله على مقاطع فيديو إباحي للمجني عليها، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم ، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة للتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • القبض على مصري الجنسية سرق 140 ألف دينار من منزل مواطن في بنغازي
  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • الأمن الداخلي بنغازي: إجراءات ضبط “إكرام رجب” جاءت بأمر من النيابة
  • بنغازي.. اعتقال المواطنة “إكرام رجب”، والأمن الداخلي يحذّر
  • السجن سنة لعامل قتل شقيقته فى المنيا
  • مأساة في ماستري: شاب يُفقد حياته أثناء محاولة إنقاذ امرأة من الاعتداء
  • النقل البري: أول لائحة للحوادث والكوارث 40 ألف جنيه للوفاة و 30 ألف للعجز
  • صبي يبلغ من العمر 12 عامًا يقتل دب أثناء مهاجمته لوالده في ولاية ويسكونسن
  • البحث عن المدنية عبر فوهة البندقية
  • لتجنب عمليات النصب.. إجراءات هامة عليك معرفتها أثناء شراء سيارة مستعملة