صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@00:40:30 GMT

تنويه من مركز النقل المتكامل بشأن إغلاق شارع

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي، اليوم السبت، إغلاقا جزئيا لشارع "محمد بن خليفة - العين".
وكتب الحساب الرسمي لمركز النقل المتكامل على موقع "اكس" (تويتر سابقا)، "إغلاق جزئي على شارع محمد بن خليفة - العين من الأحد 20 أغسطس 2023 إلى السبت 2 سبتمبر 2023".

أخبار ذات صلة إغلاق جزئي على شارع الكورنيش - أبوظبي إغلاق جزئي على شارع الكورنيش - أبوظبي المصدر: الاتحاد - أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز النقل المتكامل إغلاق إغلاق شارع

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

حصدت دائرة البلديات والنقل متمثلة في «أبوظبي للتنقل»، جائزتين مرموقتين في مجال التنقل المستدام، تأكيداً على دوره الرائد في تبني وترسيخ مفاهيم النقل المستدام، وذلك ضمن حفل تسليم «جائزة دبي للنقل المستدام» التي تعتبر من أهم الجوائز المرموقة في الشرق الأوسط، وذلك في دورتها الثالثة عشرة، والتي نظمتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
وتسلم المهندس عبدالله محمد المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل الجوائز من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، والذي كرّم الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات والأفراد الفائزين في الجائزة؛ وذلك بهدف تحفيزهم على المساهمة في تبني الحلول المستدامة في مجال النقل والمحافظة على البيئة، ورفع مستويات سلامة التنقل.
وبهذه المناسبة، أعرب المرزوقي عن فخره بفوز «أبوظبي للتنقل» بالجائزتين مشيراً إلى أن «أبوظبي للتنقل» يسعى في رؤيته وخططه إلى القيام بدور فاعل وإيجابي نحو تحقيق رؤية الإمارة في مجالات التنقل المستدام والسلامة والمحافظة على البيئة في إمارة أبوظبي، مؤكداً أهمية تعزيز نشر الوعي والشعور بالمسؤولية، وضرورة التحفيز والتشجيع على الإبداع والريادة والتسابق بالمبادرات المبتكرة في مختلف مجالات التنقل.

المركز الأول 
وقد فاز «أبوظبي للتنقل» بالجائزتين في المركز الأول بعد عملية اختيار وتقييم دقيقة من لجنة تحكيم الجائزة، والتي تعتبر من أهم الجوائز في الشرق الأوسط، تمثلت الجائزة الأولى بحصد المركز الأول عن فئة «سلامة التنقل»، عن جهوده في تحسين السلامة المرورية لقطاع الدراجات النارية العاملة في مجال التوصيل، والذي يواكب التزايد الكبير في استخدام هذه الدراجات في إمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام وأهمية هذا القطاع وتأثيره المجتمعي والاقتصادي، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات تنظيمية للحد من السلوكيات الخطرة والحوادث المرورية، ورفع مستوى السلامة المرورية لهذه الفئة من مستخدمي الطريق وهذا القطاع الحيوي في إمارة أبوظبي.
وشملت جهود فرق العمل تطوير أدلة ومعايير خاصة بدراجات توصيل الطلبات وأدلة تنظيمية وتوعية للسائقين بهدف تحسين مستوى تعليمهم وتوعيتهم، كما تم العمل مع القطاع الخاص لتوفير استراحات لسائقي دراجات توصيل الطلبات وتقنين فترات عملهم الطويلة، وتطوير أجهزة وأنظمة تتبع خاصة لمراقبة سلوكيات هذه الفئة من مستخدمي الطريق.

رائد
حصد «أبوظبي للتنقل» المركز الأول عن فئة «إدارة التنقل» عن مشروع مبادرة أبوظبي للتنقل الذاتي، وهو مشروع رائد تم من خلاله تقديم أول خدمة سيارات أجرة وحافلات صغيرة ذاتية القيادة في المنطقة على الطرق العامة، ويساهم المشروع في تعزيز خطة التنقل الذكي في إمارة أبوظبي وتحويل أنظمة النقل الحالية إلى وسائل نقل ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • «أبوظبي للشراع الحديث» يُحرز ميداليتين في المجر
  • أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • تنويه مهم من السفارة السعودية للمواطنين المقيمين في مصر
  • شرطة عجمان تستعرض خبرات التعامل مع البلاغات
  • برايتون يختار خليفة دي زيربي
  • شرطة عجمان تعرض أفضل ممارساتها في التعامل مع البلاغات لوفد شرطة أبوظبي