سيدات إسبانيا يفزن بلقب بطلات العالم لكرة القدم في مونديال 2023.

فاز منتخب سيدات إسبانيا تحت قيادة المدرب خورخي فيلدا علىنظيره الإنجليزي بلقب بطولة كأس العالم 2023 للسيدات، والمقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا. 

وجرت المباراة النهائية للبطولة الأحد (20 اغسطس آب 2023) بين المنتخبين الإسباني والإنجليزي في سيدني.

وهذه أول مرة يحرز فيها منتخب لاروخا لقب بطولة كأس العالم للسيدات.

ويعد المنتخب الإسباني أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف برصيد 17 هدفا. وقد حسم المباراة بهدف نظيف سجلته أولغا كارمونا في الدقيقة 29، وأهدرت زميلتها جينيفر هيرموسو ضربة جزاء في الدقيقة 70 من عمر المباراة. 

وبهذا ينظم المنتخب الإسباني إلى السجل الذهبي لمونديال السيدات، ليصبح خامس منتخب يتوج بلقب البطولة على مدار تاريخها. فيما فشل المنتخب الإنجليزي في إضافة اللقب العالمي إلى لقبه القاري بعد الفوز في منتصف العام الماضي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022).

م.س/و.ب (د ب أ)

 

تاريخ 20.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية إسبانيا بطلة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات, المنتخب الإسباني, أولغا كارمونا, دويتشه فيله, DW عربية, كأس العالم للسيدات تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VNF1 مواضيع ذات صلة السويد تهزم أستراليا لتفوز ببرونزية كأس العالم للسيدات 19.08.2023

فازت السويد على أستراليا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات كأس العالم للسيدات لتتوج في المركز الثالث بالميدالية البرونزية. وتبقى المنافسة على الكأس محصورة بين المنتحبين الإسباني الإنكليزي.

إسبانيا تصعق هولندا وتبلغ قبل نهائي كأس العالم للسيدات لأول مرة 11.08.2023

تأهلت إسبانيا للمرة الأولى في تاريخها إلى نصف نهائي مونديال السيدات بفوزها على هولندا وصيفة النسخة الماضية بعد التمديد. ويلعب المنتخب الإسباني النهائي الثلاثاء المقبل أمام المنتخب الفائز من مواجهة اليابان والسويد.

إسبانيا تقصي السويد وتتأهل إلى نهائي مونديال السيدات للمرة الأولى 15.08.2023

تأهل المنتخب الإسباني إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعد تغلبه على المنتخب السويدي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة. لتصعد الإسبانيات للمرة الأولى إلى نهائي كأس العالم.

تاريخ 20.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية إسبانيا بطلة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات, المنتخب الإسباني, أولغا كارمونا, دويتشه فيله, DW عربية, كأس العالم للسيدات إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VNF1 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: إسبانيا بطلة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات المنتخب الإسباني دويتشه فيله كأس العالم للسيدات إسبانيا بطلة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات المنتخب الإسباني دويتشه فيله كأس العالم للسيدات کأس العالم للسیدات العالم لکرة القدم المنتخب الإسبانی موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. موراتا يقود هجوم إسبانيا أمام كرواتيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن لويس دي لافوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، تشكيلة اللاعبين الذين سيخوضون المباراة أمام منتخب كرواتيا، بعد قليل، في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

تُقام المباراة بين إسبانيا وكرواتيا ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أوروبا، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على الملعب الأولمبي في مدينة برلين.

تشمل المجموعة الثانية التي تنافس فيها إسبانيا كلًا من كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، مما يجعل هذه المباراة افتتاحية حاسمة في مشوار المنتخب الإسباني في البطولة.

وجاءت تشكيلة إسبانيا أمام كرواتيا كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: ناتشو، داني كارفاخال، لو نورمان، كوكوريلا

خط الوسط: بيدري، فابيان رويز، رودري

خط الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز

يأمل المنتخب الإسباني في تحقيق بداية قوية في البطولة، حيث يعول دي لافوينتي على تشكيلة متوازنة تضم مزيجًا من الخبرة والشباب لمواجهة التحديات القادمة في البطولة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تكشر عن أنيابها باكتساح كرواتيا
  • إسبانيا تُطلق «الإنذار» في «اليورو»!
  • إسبانيا تقسو على كرواتيا في مباراتهما الأولى بالـيورو 2024
  • في شوط واحد.. إسبانيا تضرب كرواتيا بثلاثية (فيديو)
  • يورو 2024.. موراتا يقود هجوم إسبانيا أمام كرواتيا
  • القنوات الناقلة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • إسبانيا وكرواتيا.. الموعد والقنوات الناقلة
  • يورو 2024‏.. طموح منتخب إسبانيا تصطدم بأحلام كرواتيا
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030