أغسطس 26, 2023آخر تحديث: أغسطس 26, 2023

المستقلة/- حققت الشرطة الهندية في مقطع فيديو يظهر معلمة مدرسة تطلب من تلاميذها أن يصفعوا زميلهم المسلم البالغ من العمر سبع سنوات. تم تصوير الصبي و هو يبكي بعد صفعه و يزعم لأته أخطأ في جدول الضرب. وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار استنكارا واسع النطاق.

واتهم زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي الحكومة بإثارة التعصب الديني. ووقع الحادث يوم الخميس في مدرسة خاصة في ولاية أوتار براديش الشمالية. و يمكن سماع المعلمة و هي تطلب من الطلاب ضرب زميلهم “لماذا تضربونه بهذه الضربة الخفيفة؟ اضربوه بقوة”، تسمع المعلمة تقول للأطفال بينما يقف الصبي وهو يبكي. وأكدت السلطات في الهند أن الفيديو حقيقي، وقالت إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة. وأبلغ والد الضحية الشرطة بالحادثة في منطقة مظفر نجار، وأخرجه من المدرسة. لكنه لم يوجه اتهامات. وحذرت جماعات حقوقية من تزايد جرائم الكراهية والعنف ضد الأقلية المسلمة الكبيرة في الهند منذ تولى رئيس الوزراء ناريندرا مودي منصبه في عام 2014. ويحكم ولاية أوتار براديش حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي منذ عام 2017. وقال غاندي إن الحزب ساهم في التوترات الدينية التي شعرت بها جميع أنحاء الهند. وكتب على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقا باسم تويتر، “زرع سم التمييز في عقول الأطفال الأبرياء، وتحويل مكان مقدس مثل المدرسة إلى سوق للكراهية”. “هذا هو نفس الوقود الذي نشره حزب بهاراتيا جاناتا والذي أشعل النار في كل ركن من أركان الهند.” وفي يونيو/حزيران، صرح مودي للصحافيين خلال زيارة قام بها إلى الولايات المتحدة بأنه “لا يوجد أي مجال على الإطلاق للتمييز” في الهند.

المصدر:India teacher investigated for telling pupils to slap Muslim peer – BBC News

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بايرن يواجه أولم بكأس ألمانيا في أول مباراة رسمية لكومباني

يقود المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، في أول مباراة رسمية له، منذ توليه تدريب الفريق، يوم 16 أغسطس، عندما يواجه فريق أولم، الناشط بدوري الدرجة الثانية، في الدور الأول ببطولة كأس ألمانيا.

ويلتقي بوروسيا دورتموند، وصيف دوري أبطال أوروبا، مع فونيكس لوبيك، الناشط بدوري الدرجة الرابعة، يوم 17 أغسطس المقبل، فيما يلعب آينتراخت براونشفيج، الناشط بالدرجة الثانية، مع آينتراخت فرانكفورت يوم 19 أغسطس.

وستقام مباريات الكأس التي تضم باير ليفركوزن، بطل الدوري، وشتوتجارت، وصيفه، في وقت لاحق من شهر أغسطس، لأن الفريقين سيتواجهان في مباراة كأس السوبر الألماني يوم 17 أغسطس.

ويلتقي شتوتجارت مع بروسيا مونتسر، المنافس بالدرجة الثانية، يوم 27 أغسطس، فيما يحل ليفركوزن ضيفا على نادى كارل زايس جينا، الناشط بالدرجة الرابعة، بعدها بيوم.

 

مقالات مشابهة

  • العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس
  • أفضل الأعمال في يوم عرفة: فرصة للتقرب إلى الله
  • راشد عبد الرحيم: أسد السيرك
  • أدعية يوم عرفة.. يوم إجابة الدعاء
  • الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • بعد عيد الأضحى .. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات| تفاصيل
  • بايرن يواجه أولم بكأس ألمانيا في أول مباراة رسمية لكومباني
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للأشهر الثلاث المقبلة
  • الاتحاد يواجه إشبيلية الإسباني وديًا