أعلنت وزارة الخارجية عن استقبالها لأكثر من 4152 مكالمة منها 1272 حالة طارئة عبر خط الطوارئ المخصص لمواطني الدولة المتواجدين في الخارج 0097180024 خلال إجازة صيف 2023.

وقامت وزارة الخارجية بإعداد فرق عمل للتعامل مع مختلف أنواع البلاغات الطارئة بكل احترافية على مدار 24 ساعة، لضمان سلامة مواطني الدولة في الخارج وتقديم أفضل الخدمات المتميزة، حيث تم الرد على 95.

7% من البلاغات الطارئة في أقل من 10 ثوان فقط، مع تفعيل تقنية إعادة الاتصال التلقائي في أقل من 10 دقائق، وتم تنفيذ 28 عملية إخلاء طبي بالتنسيق مع الجهات الصحية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.

وقالت بشرى أحمد المطروشي، مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية: “ إنه يتم مراقبة جودة الأداء من خلال مؤشرات تضمن سرعة التنفيذ والاستجابة للبلاغات الطارئة بحيث يتم تقييمها وفق أعلى المعايير”.

وأضافت أن وزارة الخارجية تحرص على توفير وتقديم باقة من الخدمات المتميزة لمواطني الدولة تماشياً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة نحو المستقبل، وتنفيذاً لتوجيهاتها في تقديم خدمات رقمية استباقية ذات جودة ومرونة تصل للمواطن في أي وقت وتحقق تطلعاته، والتي يمكن الحصول عليها من خلال زيارة صفحة المسافر الإماراتي في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي “UAEMOFA”.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة

تسلّم سعادة سيف عبدالله الشامسي، وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم نسخة من أوراق اعتماد سعادة ايسونو انوسوغو حسن، سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة.
وتمنّى سعادته للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده.
من جانبه أعرب سفير جمهورية غينيا الاستوائية الجديد عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة في ظلّ السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.وام


مقالات مشابهة

  • من 83 دولة.. “الشؤون الإسلامية” تستقبل 1299 حاجًا وحاجة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة”
  • اطلاق منصة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة
  • “شؤون الحجاج” يطلق خدمة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة
  • الأحوال المدنية تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • "الأحوال المدنية" تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة