euronews:
2024-06-12@03:10:48 GMT

شاهد: ليبيا تعلن حالة الطوارئ مع اقتراب عاصفة دانيال

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

شاهد: ليبيا تعلن حالة الطوارئ مع اقتراب عاصفة دانيال

تحركت عاصفة دانيال المتوسطية بكامل قوتها إلى ليبيا من وسط البحر المتوسط، بعدما اكتسبت خصائص استوائية. وخلفت خسائر مادية وأضرارًا كبيرة في تركيا واليونان وبلغاريا كما أنها تهدد دولًا عربية أخرى.

أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، منح عطلة طارئة يومي الأحد والاثنين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال إذ سيتم إغلاق المدارس ووالمعاهد والجامعات، وكذلك المؤسسات العامة والشركات الخاصة.

اعلان

وتحدث أسامة حماد، رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان في شرق البلاد عن تشكيل لجنة للطوارئ والاستجابة السريعة، قائلًا: "تابعت الحكومة الليبية كافة التقارير الصادرة عن الجهات المختصة التي تشير لاحتمال حدوث تقلبات جوية غير مسبوقة تتمثل في هطول كميات كبيرة من الأمطار. وتم تشكيل لجنة عليا للطوارئ والاستجابة السريعة".

شاهد: الفيضانات في اليونان تحصد أرواح 10 أشخاص وعمليات الإغاثة مستمرةجهود الإغاثة مستمرة في اليونان بعد الفيضانات القاتلة

أسامة حماد أضاف: "التنبؤات الجوية تشير لاحتمالية هطول كميات كبيرة من الأمطار، مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح والأعاصير نتيجة اقتراب إعصار دانيال من السواحل الليبية". وأكد حماد أن جميع عمال الطوارئ بحاجة إلى البقاء في العمل.

وتحركت عاصفة دانيال المتوسطية بكامل قوتها إلى ليبيا من وسط البحر المتوسط، بعدما اكتسبت خصائص استوائية. وخلفت خسائر مادية وأضرارًا كبيرة في تركيا واليونان وبلغاريا كما أنها تهدد دولا عربية أخرى.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية في ليبيا هطول أمطار على أنحاء عدة من شمال البلاد خاصة يومي الأحد والاثنين المقبلين، مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في بعض المناطق، مع نشاط في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار مما يهدد بغمر بعض المناطق الساحلية.

وتسببت عاصفة دانيال في هطول أمطار، تحولت إلى فيضانات عارمة في منطقة مغنيسيا اوعدة أجزاء أخرى من اليونان.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عواصف مطيرة عاتية تضرب بلغاريا.. الشوارع تتحول إلى أنهار وتجرف السكّان فيديو: مقتل شخصين جرّاء هطول أمطار غزيرة في بلغاريا شاهد: إعلان حالة الطوارئ في شمال غرب بلغاريا بسبب الفيضانات حالة الطوارئ المناخية إعصار ليبيا فيضانات - سيول الطقس اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم المغرب زلزال مجموعة العشرين ضحايا روسيا فرنسا الهند اليونان فيضانات تكنولوجيا بحث وإنقاذ أخبار المشاهير Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار المغرب زلزال مجموعة العشرين ضحايا روسيا فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إعصار ليبيا فيضانات سيول الطقس المغرب زلزال مجموعة العشرين ضحايا روسيا فرنسا الهند اليونان فيضانات تكنولوجيا بحث وإنقاذ أخبار المشاهير المغرب زلزال مجموعة العشرين ضحايا روسيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

“حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق

الوطن|متابعات

عقب المصالحة الوطنية الشاملة التي تمت برعاية القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، أعلن رئيس مجلس الوزراء  أسامة حماد البدء الفعلي في خطة التنمية والإعمار داخل مدينة مرزق، وجاء هذا الإعلان خلال زيارة رسمية، رفقة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب، ومدير عام صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا، والمكلف بالإشراف والمتابعة بمشاريع سبها ومرزق.

وتهدف خطة التنمية والإعمار إلى إعادة بناء المدينة وتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية للسكان، مع التركيز على المشاريع الصحية والتعليمية والخدمية والإسكانية لضمان نجاح عملية الإعمار وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.

 

 

الوسومالمصالحة الوطنية الشاملة تحسين البنية التحتية عملية الإعمار ليبيا مدينة مرزق

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يتفقدان أعمال الصيانة في مرزق
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • الحكومة الليبية تعلن وصول باخرة محملة بالأغنام لدعم المواطنين محدودي الدخل
  • “حماد” يتفقد أوضاع جامعة سبها ويعطي الإذن بأعمال الصيانة
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية