أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، اليوم الإثنين، بأن الجيش الروسي يعتزم تجنيد 420 ألف فرد متقاعد بحلول أواخر عام 2023.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، قال الأسبوع الماضي، إنه تم تجنيد 280 ألف فرد حتى الآن.

وجاء في التقييم اليومي المنشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن "التجنيد الإجباري في روسيا مازال يؤثر سلباً على القوى العاملة في الصناعة.

. ووجد "معهد إيغور جيدار للسياسة الاقتصادية" أن نقص العمالة الصناعية في روسيا وصل إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 42% خلال شهر يوليو (تموز) الماضي، بزيادة نسبتها 7% بالمقارنة مع شهر أبريل (نيسان)".

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 11 September 2023.

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/38oaXNIpgS

???????? #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/LIJEaPJZ2C

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) September 11, 2023

وعلى عكس جهود التجنيد الإلزامي المبذولة في أماكن أخرى، اتخذت روسيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات خطوات للحفاظ على القوى العاملة.

ومن المحتمل أن يسلط الضوء على النقص الحاد بشكل خاص في هذا القطاع، بعد أن غادر نحو 100 ألف فرد من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات روسيا في عام 2022، بحسب ما ورد في التقييم الاستخباراتي.

ويعادل الرقم 10% من القوى العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع في الرابع من سبتمبر (أيلول) الجاري، مرسوماً لرفع سن الإعفاء من التجنيد العسكري لللعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، من 27 إلى 30 عاماً.

ويشير التقييم اليومي إلى أن ذلك يدل على أن التعبئة والتجنيد الإجباري داخل روسيا، أدى إلى زيادة نقص القوى غير العاملة في قطاع الدفاع .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا تکنولوجیا المعلومات فی قطاع

إقرأ أيضاً:

وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة

عقدت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) - وكالة التعاون الإنمائي الرسمية بكوريا الجنوبية، ورشة عمل المؤسسات الشريكة لبرنامج المتطوعين أصدقاء كوريا حول العالم في فندق بيراميزا بالقاهرة. 

جمعت هذه الورشة المنظمات الشريكة المصرية وممثليها المتخصصين في تطويرالسياحة في مصر، وهم المعهد العالي للسياحة والفنادق الأقصر (إيجوث)، جامعة قناة السويس، جامعة حلوان، جامعة مدينة السادات ومكتبة الإسكندرية. وقد حضرت ورشة العمل المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مصر بالإضافة إلى فريق عمل برنامج المتطوعين ومتطوعي مكتب كويكا.
تهدف الورشة إلى تعزيز التعاون بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) وكليات السياحة في الجامعات والجهات المعنية في القاهرة المحافظات المختلفة، بما في ذلك الإسماعيلية والأقصر والإسكندرية، من خلال إرسال متطوعين لتعليم اللغة الكورية. وكان الهدف الأساسي من ورشة العمل توفير الفرصة للطلاب والمجتمعات لتعلم وفهم اللغة والثقافة الكورية وتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم المطلوبة في قطاع السياحة والصناعات ذات الصلة.
و تضمنت الورشة عروض تقديمية عن برنامج المتطوعين، وعملية إيفاد المتطوعين إلى مختلف المؤسسات، بما في ذلك الوثائق والإجراءات للازمة لهذه العملية. كما شارك متطوعو مكتب كويكا مصر الذين يقومون بتدريس اللغة الكورية في معهد ايجوث ومكتبة مصر العامة في الأقصر في هذه الورشة، حيث تبادلوا أنشطتهم ومشاريعهم الميدانية وكذلك إنجازاتهم، مما عزز فهم المشاركين.
و خلال كلمتها أعربت الدكتورة سلمى يسري، مستشارة السيد وزير التعليم العالي، عن تقديرها للمبادرة، معتبرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي شريكًا أساسيًا لمصر وأكدت الالتزام بالتعاون الطويل الأمد. كما شددت على أهمية الالتزام بالإجراءات لكل نشاط لضمان التعاون المثمر مع كويكا خاصة في قطاع السياحة.
و من جانبه أعرب الدكتور صالح محمد عبد المعطي، عميد المعهد العالي للسياحة والفنادق بالاقصر، عن تقديره وخالص امتنانه لمساهمات المتطوع السيد بارك، كما أعرب الدكتور عبد المعطي عن اهتمامه البالغ بالمشاريع الميدانية وتوقع المزيد من المتطوعين، وأكد بشدة التزامه بالتعاون المستمر مع كويكا.
وخلال كلمتها أعربت السيدة جين يونج كيم، المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مصر، عن امتنانها لجميع المشاركين وأكدت على التزام كويكا  بتوسيع الشراكات وتعزيز التعاون مع كل مؤسسة. وتوقعت تفاعلات حيوية وجوهرية تساهم في تطوير قطاع السياحة في مصر من خلال إشراك المتطوعين الكوريين بشكل أكثر نشاطًا مع الشباب المصري.
و الجدير بالذكر ان هذه الورشة تمثل حدثا هاما في تعزيز الدعم المتبادل وتبادل الخبرات بين كوريا ومصر، بهدف مشترك هو تعزيز المشهد السياحي من خلال التبادل التعليمي والتطوعي. ويعد هذا الحدث بمثابة شهادة على الجهود المستمرة لبناء الجسور بين الدول ويسلط الضوء على التأثير الإيجابي للمساعدات والتعاون الدوليين في تطوير التعليم والصناعة.
الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية مسؤولة عن تنفيذ برامج المنح التي تهدف إلى مكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في الدول النامية حول العالم. تم إفتتاح مكتب الوكالة الكورية في مصر عام 1998 لتوفير التعليم الفني للشباب في مصر، دعم رقمنة الخدمات والأنظمة الحكومية، تنفيذ برامج لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي وأيضا تعزيز تمكين المرأة ودعم الفئات الضعيفة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة للحريديم بتل أبيب وتعتقل 4 منهم
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • “القوى العاملة” تطلق المشروع الوطني لحماية حقوق العمال في الكويت “معا 4”
  • أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة
  • تفاقم أزمة القوى العاملة في جيش الاحتلال الإسرائيلي