اعتبر رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل، أنّ "المعارضة قامت بخطوة حواريّة بمجرد ترشيحها لجهاد أزعور واتفاقها مع النائب ميشال معوّض على الانسحاب من المعركة، فهذه مبادرة علنيّة قوبلت بالتّعطيل والتّهديد والرّفض التّام".     وقال الجميّل بعد لقائه الموفد الفرنسيّ جان إيف لودريان في الصيفي، إنّ "المؤسسات والنظام الديمقراطي في لبنان رهينة السلاح والاستقواء، وطالما هذا الواقع موجود نعتبر أنّ الاستحقاقات الديمقراطية "مضروبة من أساساتها".

    وأشار إلى أنّ "حزب الله" مستمر بمنطق الاستقواء والفرض والتهديد والانقلاب على المؤسسات والبلد والديمقراطية، ولهذا السبب نُناشد الدول الصديقة أن تُدرك هذا الواقع وتُساعد لبنان على تحرير نفسه و"ألا نضع الجلاد والمجلود في المرتبة نفسها".     وتابع الجميّل: "لن نقبل أن يكون ثمن انتخاب رئيس للجمهوريّة هو الاستسلام لـ"حزب الله"، فهذا الثّمن لن ندفعه لا اليوم ولا غداً ولا بعد مئة سنة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجمی ل

إقرأ أيضاً:

شهيد في بنت جبيل.. والاحتلال يقصف مبنى عسكري لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قصف مبنى عسكري لـ"حزب الله" جنوب لبنان، لافتا إلى أنه رصد إطلاق صاروخين تجاه مناطقه الشمالية، بينما جرى الإعلان عن استشهاد شخص وإصابة آخر، في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة بنت جبيل جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "الطائرات المقاتلة هاجمت الليلة الماضية في منطقة كفركلا (قضاء مرجعيون) جنوب لبنان، مبنى عسكريا تابعا لتنظيم حزب الله"، بحسب وكالة الأناضول.

وزعم الجيش أن المبنى "ملاصق للمنطقة التي انطلقت منها صواريخ باتجاه بلدة المطلة (شمال إسرائيل) الليلة الماضية".


وأضاف أنه رصد أيضا صاروخين أطلقا صباح اليوم من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة ميرون في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، دون إصابات.

واستشهد شخص وأصيب آخر، السبت، جراء غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة بنت جبيل جنوب لبنان.

وأكد شهود عيان أن مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة بنت جبيل ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وتصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، مؤخرا، عقب استشهاد القيادي البارز بالحزب طالب سامي عبد الله، بغارة إسرائيلية جنوبي لبنان، الثلاثاء.


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين شهيد وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

مقالات مشابهة

  • السينودوس الماروني: لا أولوية تعلو على أولوية انتخاب رئيس وعلى النواب القيام الفوري بواجبهم الدستوري
  • الجيش الإسرائيلي: قصف مبنى عسكري لحزب الله جنوب لبنان
  • شهيد في بنت جبيل.. والاحتلال يقصف مبنى عسكري لحزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الاحتلال يزعم قصف قاذفة صواريخ تابعة لحزب الله
  • حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات.. وسوريا تئن اقتصاديا
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • تقرير ديبلوماسي عربي: حزب الله يطرح الرئاسة للمقايضة.. وباسيل يزور حزب الله: دعم فرنجية مستمر
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان