شهد محيط محكمة جنايات الزقازيق تشديدات أمنية مكثفة تزامناً مع عاشر جلسات محاكمة الأم المتهمة بالتخلص من نجلها وتقطيع أجزاء من جسده وطهوه وتناول بعضا منها ومن المقرر أن تشهد هيئة المحكمة مرافعة النيابة العامة وذلك عقب استماعها الجلسة الماضي لمناقشة اللجنتين الثلاثية والخماسية في تقاريرهم والتي سبق وتم عرض المتهمة عليها للتأكد من مدي مسئوليتها عن ارتكاب الواقعة.

وقررت هيئة محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وخالد محمد حافظ، وأمانة سر نبيل شكري، تأجيل جلسات محاكمة الأم المتهمه بقتل طفلها وطهيه وتناول اجزاء من جسده الي جلسة اليوم 18/9 لمرافعة النيابة العامة.

وحصل موقع “صدى البلد” على التقرير النهائي للجنة الخماسية المكلفة بفحص حالة الأم المتهمة بقتل نجلها وتقطيع أجزاء من جسده وطهوه وتناولها حيث تبين أنها تعاني من اضطراب ذهني وقت ارتكابها جريمتها.

إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالشرقية.. تفاصيل

فيما جاء قرار اللجنة كما يلي..

من مناظرة المتهمة في مناسبتين ومراجعة ما أجرى لها من فحوصات والإطلاع على ملف القضية وما تضمنه ومناظرة بعض الشهود ومناقشتهم في أقوالهم.

ورأت اللجنة أن المذكورة كانت تعانى وقت إرتكاب الجريمة من أعراض إضطراب ذهاني أفقدها الإستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة وعليه فهى تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزقازيق الخماسية القدرات العقلية المرضية الشرقية النيابة العامة انقلاب سيارة ربع نقل بالشرقية تأجيل جلسات محاكمة انقلاب سيارة

إقرأ أيضاً:

دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها: مريضة نفسيا وحاولت قتل نفسها

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، لدفاع مضيفة الطيران المتهمة بإنهاء حياة ابنتها.

وطالب دفاع المتهمة بعرضها على لجنة متخصصة للكشف عن قواها العقلية، مؤكدا أنها مصابة بخلل عقلي ومريضة نفسياً، وأنها حاولت قتل نفسها بعد قتل ابنتها.

فيما قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة شهر أكتوبر للمرافعة، وعدم الاستجابة لطلبات المحامي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة تعمل مضيفة طيران، ولديها ميول للعلاج بالروحانيات، وقامت بقتل ابنتها بعد وجود إيحاءات في عقلها، ما دفع لعرض المتهمة على الطب الشرعي لبيان صحة قواه العقلية.

ونصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جدير بالذكر، أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

 

 







مقالات مشابهة

  • محمود الجارحى يكتب: مضيفة الطيران.. الجريمة بأعصاب «باردة»
  • تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لشهر أكتوبر
  • دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها: مريضة نفسيا وحاولت قتل نفسها
  • تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لجلسة 2 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها لدور شهر أكتوبر المقبل
  • لـ 2 أكتوبر.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • بدء جلسة الاستماع لدفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها
  • اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • الجنايات تستمع اليوم لمرافعة الدفاع في محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهمة بدهس ابنة مدير أعمال مصطفى شعبان ومضيفة طيران التونسية.. الأبرز