في خطوة دبلوماسية مهمة، قام وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بزيارة معرض الأسلحة والمعدات العسكرية في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الأربعاء.

خلال الزيارة، قام شويغو بفحص مجموعة من الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية المصنوعة محلياً، وذلك في إطار تعزيز التعاون العسكري بين روسيا وإيران.

وتوجه شويغو إلى معرض القوات الجوية الفضائية التابع لفيلق الحرس الثوري الإيراني، حيث تم عرض منتجات المجمع الصناعي العسكري الإيراني.

خلال الزيارة، تعرف شويغو على الأسلحة الصاروخية المتقدمة والطائرات دون طيار التي تم تطويرها محلياً في إيران، بالإضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.

معرض الأسلحة والمعدات العسكرية للحرس الثوري الإيراني يعتبر منصة مهمة لعرض إنجازات صناعة الطيران الإيرانية، يتم فيه عرض أحدث نماذج الطائرات من دون طيار الإيرانية، والأسلحة الصاروخية المختلفة التي تستخدمها القوات الجوية الإيرانية.

ويعتبر المعرض أيضاً فرصة لعرض أنظمة الصواريخ التكتيكية والصواريخ الباليستية ذات المدى المتوسط والبعيد، ولاحظ أن المعرض يتضمن أيضاً طائرات دون طيار أمريكية الصنع.

في نهاية الزيارة، قام وزير الدفاع الروسي بالتوقيع في كتاب كبار الضيوف، مما يعكس التقدم في العلاقات العسكرية بين روسيا وإيران والاهتمام المتبادل في مجال التعاون العسكري وتبادل التكنولوجيا العسكرية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني الجنرال ميكولا أوليشوك صباح اليوم الأحد أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 24 طائرة روسية بدون طيار من طراز "شاهد" من أصل 25 كانت تحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو قوله - في تصريح له - "إن منشأة للرعاية الصحية تضررت جراء القصف الروسي على مدينة خيرسون في أخر 24 ساعة".

وقال مروتشكو "إن الجيش الروسي هاجم وسط المدينة من الضفة اليسرى حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي، ونتيجة لذلك، تحطمت النوافذ وتضرر السقف وانقطعت الأسلاك، ولكن لحسن الحظ، لم يصب الناس خلال القصف".

وعلى صعيد متصل، نقلت (يوكرينفورم) عن رئيس إدارة منطقة بيرياسلاف بخيرسون فولوديمير ليتفينوف، قوله "إن رجلا أصيب عندما انفجر جهاز غير معروف في حقل بالقرب من قرية ميروليوبيفكا بالمنطقة".

وأضاف ليتفينوف "أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في القصف الروسي على بيرياسلاف خلال الساعات الماضية، كما تم تسجيل أضرار في منازل خاصة ومنشآت بنية تحتية".

مقالات مشابهة

  • خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي بنائب وزير الدفاع في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان
  • نائب وزير الدفاع الروسي يصل إلى بنينا لبحث التعاون العسكري المشترك
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران