استقبلت مدينة مرسى علم، 5 آلاف سائح أجنبي من مختلف الجنسيات الأجنبية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تزامناً مع انطلاق فعاليات كرنفال مرسي علم الدولي للفنون، بمشاركة 50 فنانًا من 22 دولة أجنبية، ضمن حملة وزارة السياحة والآثار لترويج وتنشيط السياحة بشواطئ مرسي علم.

5 آلاف سائح في مرسي علم

وأوضح إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي، وصول نحو 5 آلاف سائح أجنبى قادمين من المطارات الأوروبية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتبين من جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسي علم، وصول 27 رحلة طيران سياحية من دول أوروبا، بينهم رحلتين داخلين عبر خطوط مصر للطيران، كما استقبلت مرسي علم أمس الأربعاء، 13 رحلة طيران، ووصل على مدار اليوم 14 رحلة طيران سياحية.

استقبال السياح بالورود والهدايا

وكشف شكري، في تصريحات لـ «الوطن»، أنه تم استقبال السياح الأجانب بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة، مشيرًا إلى أنه عادة تكون فرق العلاقات العامة في استقبال السياح لإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق.

وأكد شكري، انتعاش السياحة بشواطيء مرسي علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، تزامنًا مع فعاليات كرنفال مرسي علم الدولي للفنون، المقام على شاطىء أحد المنتجعات السياحية الكبرى بالمدينةوالذي يهدف لترويج وتنشيط السياحة.

كرنفال مرسي علم الدولي للفنون

وأوضح شكري، أن آلاف السياح الأجانب تتابع فعاليات كرنفال مرسى علم الدولي للفنون، والذي بدأ أمس الأربعاء 20 سبتمبر ويستمر حتى 28 سبتمبر الجاري، من المقرر أن تشهد فعالياته الاحتفال باليوم العالمي للسياحة،  بحضور محافظ البحر الأحمر، ويرأسها الفنان محمد حميدة، تحت رعاية الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ووزارة السياحة والآثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مرسى علم تنشيط السياحة آلاف سائح مرسی علم

إقرأ أيضاً:

الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط

أكدت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن قطاع السياحة في المغرب يشهد تحقيق إنجازات قياسية خلال العامين المنصرمين.

وأشارت الوزيرة، الثلاثاء، خلال مشاركتها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إلى أن هذا القطاع يشغل 2.5 مليون من المغاربة بصفة مباشرة وغير مباشرة، ويجلب مداخيل مهمة من العملة الصعبة، حيث بلغ عدد الوافدين 14.5 مليون سائح زاروا المغرب خلال سنة 2023، وحققت السياحة إيرادات بـ105 مليارات درهم من العملة الصعبة.

وأكدت الوزيرة أن هذه الانتعاشة مستمرة في 2024، حيث تم تسجيل 5.9 ملايين سائح خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام أي بزيادة 770 ألف سائح مقارنة بالعام الماضي.

وسجلت الوزيرة أن عدة علامات سياحية عالمية فتحت استثمارات لها في المغرب، بعدد مهم من الفنادق وبلغ عدد وحدات الإيواء السياحي الجديدة خلال العام الماضي 135 وحدة.

واستفادت عدد من القطاعات من هذه الانتعاشة، بينها قطاع الصناعة التقليدية الذي حقق مبيعات 11 مليار درهم، تقول الوزيرة.

كلمات دلالية سياحة

مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل 5.9 ملايين سائح حتى مايو
  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟
  • رقم قياسي جديد للسياحة في إسطنبول
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر