تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 57 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توفير مطالب واحتياجات المواطنين

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

متابعة ومراقبة المخابز البلدية

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، في تقريره اليومي، جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية، حيث أسفرت عن ضبط 57 مخالفة، منها 41 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 16 مخالفة (عدم الإعلان عن الأسعار - بيع أزيد من السعر المقرر- مجهولة المصدر - منتهية الصلاحية - بدون ترخيص - ذبح خارج السلخانة - غش تجاري)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تفتيشية الأسواق والمخابز بالمنيا مديرية التموين بالمنيا جهاز حماية المستهلك مباحث التموين

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن موعد تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة الحج

#سواليف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن موعد بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج؛ وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الخميس 20 يونيو المقبل.

ويبدأ تطبيق العقوبة على مَن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وفقاً لصحيفة سبق المحلية.

وتشمل العقوبة غرامة مالية قدرها 10.000 ريال للمخالفين لأنظمة وتعليمات الحج بدون تصريح، بغضّ النظر عن جنسيتهم أو وضعهم القانوني، وسيتم ترحيل المقيمين المخالفين إلى بلدانهم، ومنعهم من دخول المملكة؛ وفقًا للفترات المحددة نظامًا.

مقالات ذات صلة انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في مدينة رفح 2024/05/30

كما يعاقَب كل من يتم ضبطه وهو يقوم بنقل المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح، بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفرض غرامة مالية تصل إلى 50.000 ريال، ومصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وسيتم ترحيل الناقل المخالف إذا كان مقيمًا بعد تنفيذ العقوبة، ويُمنع من دخول المملكة وفقًا للفترات المحددة بموجب النظام، وتتعدد الغرامة المالية وفقًا لعدد المخالفين المنقولين.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن موعد تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة الحج
  • ضبط رنجة ولحوم "فاسدة" في حملات تموينية بالفيوم
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج
  • «شركاء من أجل الانتخابات» تعقد اجتماعاً مع المنظمات الشريكة
  • ضبط 146 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 500 لتر بنزين وسولار أثناء بيعهم في السوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 271 محضر تمويني في حملات على الأسواق بالمنوفية| صور
  • جمعها من المخابز البلدية.. مباحث التموين بالأقصر تضبط شخصًا بحوزته 2.5 طن دقيق مدعم