تنظّم قرية صغيرة في مونتينيغرو «الجبل الأسود» مسابقة يفوز بجائزتها المالية البالغة ألف يورو مَن يستطيع البقاء مستلقياً لأطول وقت ممكن، تأهّل إلى تصفياتها النهائية أربعة متنافسين لا يزالون ممددين منذ أكثر من 800 ساعة. وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، تقول ليديا ماركوفيتش العاملة في مجال التجميل «أنا مستلقية هنا منذ 34 يوماً.

أتحرّك من مكاني عندما ينتابني الملل، ولا أعرف متى أشعر بذلك»، مؤكّدةً أنّ «البقاء في الفراش ليس سهلاً، بل مُتعب ذهنياً». وتضيف «كان معنا ثلاثة علماء نفس عجزوا عن التحمّل». ومنذ أكثر من شهر، شاركت على غرار ثلاثة أشخاص آخرين في مسابقة «إزلازفانيه» التي تعني الاستلقاء لفترة طويلة باللغة المحلية، نظّمتها للمرة الثانية عشرة قرية بريزنا السياحية. ويشير صاحب المكان المُقامة فيه المسابقة ومُطلقها رادونيا بلاغوجيفيتش إلى نكتة شائعة عن أنّ سكان مونتينيغرو كسالى، لافتاً إلى أنّ «الفكرة كانت في تنظيم مسابقة لا تُقام في أي مكان آخر في العالم». ويوضح أنّ المشاركين في المسابقة والبالغ عددهم 21 شخصاً هم من مونتينيغرو وروسيا وأوكرانيا وصربيا. ويبدي اندهاشه هذه السنة من أداء المتبارين، لأنّهم حطّموا الرقم القياسي الأخير البالغ 117 ساعة استلقاء أي خمسة أيام. ومن فرشهم، يأمل كل من ليديا (23 عاماً) وغوفان (33 عاماً) وفيليب (23 عاماً) وغوردانا (36 عاماً) في الفوز بمبلغ ألف يورو المخصصة لبطل الكسل، حتى لو كان ذلك يعني تأجيل اشنغالاتهم الأسرية والوظيفية والدراسية. وفيما كانت الجائزة المالية الدافع الرئيسي لهؤلاء الأشخاص، بات رغبتهم في تجاوز المألوف. وتقول غوردانا فيليبوفيتش التي تعمل في مطعم مجاور لمكان المسابقة «أنا فخورة بنفسي لأنني صمدت. وأشعر بالراحة هنا وفخورة أيضاً بعائلتي التي تدعمني وبزوجي الذي يتولّى أمور أبنائنا منذ شهر، وهو قال لي +أنت في إجازة، استلقي واستمتعي+!». وبالإضافة إلى دعم أصدقائهم وعائلاتهم، حقق المشاركون نجاحاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي. ولهم في المسابقة الحق في إبقاء هواتفهم المحمولة أو أجهزتهم اللوحية معهم في الفراش، بالإضافة إلى إمكانية المطالعة أو استقبال الزوار. لكن من ناحية أخرى، يُمنع عليهم الجلوس أو الوقوف، باستثناء منحهم كل ثماني ساعات فترات استراحة لـ15 دقيقة، وهو تفصيل جديد أُضيف إلى قوانين المسابقة، بعدما كانت الاستراحات تؤخذ لأوقات قصيرة أو غير مُتاحة حتى في النسخات السابقة من المسابقة. وحضر يوفان كرنكانين (33 عاماً) من صربيا للمشاركة للمرة الثانية في المسابقة. فبعدما انضمّ رغبةً منه في الفوز بالمبلغ المالي، وجد في استلقائه على الفراش نوعاً من الفلسفة الخاصة بالكسل. ويقول «قُلت لنفسي +إذا تمكّنت هنا بقوتي الذهنية من الفوز، فسأُترجم ذلك في حياتي اليومية لمواجهة المشاكل والمواقف الصعبة جداً».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب

يحتفل الاتحاد العماني لكرة القدم مساء الغد بفندق نوفتيل المطار بختام دوري عمانتل للموسم الكروي 2023 /2024 برعاية سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، حيث سيتم خلال الحفل تكريم نجم الموسم، ويتنافس عليه 3 لاعبين وهم محمد المسلمي وعيد الفارسي من نادي السيب وحارب السعدي من نادي النهضة، كما سيتم تكريم أفضل لاعب واعد ويتنافس عليه حسين الشحري من نادي ظفار وناصر الرواحي من نادي عمان، بينما تم اختيار جورفان فييرا مدرب السيب كأفضل مدرب في الدوري بعد أن قاد السيب لتحقيق اللقب.

وكان دوري عمانتل قد شهد إقامة 132 مباراة، انتهت 102 مباراة بالفوز و30 مباراة بالتعادل وأحرزت الأندية الـ12 المشاركة في الدوري 320 هدفا ويعد نادي السيب الأكثر فوزا حيث حقق الفوز في 18 مباراة يليه نادي عمان 13 مباراة والنهضة 12 مباراة وصحار 10 مباريات والنصر 9 مباريات والرستاق 8 مباريات وعبري 7 مباريات.

ويعد نادي الشباب أكثر الأندية تعادلا في 9 مناسبات والرستاق 8 مباريات وصحار والنهضة ولكل منهما 7 مباريات و بهلا وصور ولكل منهما 6 مباريات والنصر 5 مباريات، بينما يعد الوحدة أكثر الأندية تعرضا للخسارة في الدوري بــ 17 مباراة وظفار 14 مباراة و بهلا وعبري 12 مباراة لكل منهما وصور 10 مباريات والنصر والشباب 8 مباريات.

كما يعد السيب الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 40 هدفا يليه النهضة 38 هدفا ونادي عمان 34 هدفا وصحار 32 هدفا وصور 29 هدفا والنصر 28 والرستاق 25 هدفا وظفار 23 هدفا والشباب 22 هدفا وعبري 21 هدفا والوحدة 16 هدفا و بهلا 12 هدفا، ويعد خط ظهر السيب أقوى الخطوط ولم يدخل مرماه سوى 9 أهداف والنهضة وصحار استقبل مرماهما 21 هدفا لكل منهما وعمان 24 هدفا والنصر والرستاق ولكل منهما 25 هدفا والشباب 26 هدفا وعبري 27 هدفا وصور 34 هدفا وظفار 36 هدفا والوحدة 47 هدفا.

وبلغت البطاقات الملونة التي أشهرت طوال الدوري 560 بطاقة ملونة منها 26 بطاقة حمراء توزعت بين الأندية الـ12.

مقالات مشابهة

  • الملكي يحرز اللقب الـ 15 بدوري أبطال أوروبا بثنائية في دورتموند
  • ما تداعيات إنهاء بعثة يونامي في العراق بعد 20 عاما؟
  • وفاة والدة زوجة أوباما عن عمر يناهز 86 عاما (صورة)
  • فضيحة.. كشف تفاصيل مروعة عن اغتصاب جنود أمريكيين لآلاف الفرنسيات خلال إنزال النورماندي
  • المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب
  • جورجينا عن خسارة كريستيانو أمام الهلال: ضربة جزاء واحدة كانت تفصلنا عن الفوز
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • وفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر 86 عاماً
  • نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك
  • خمسون عاماً في فلسطين.. شهادة مؤرخة بريطانية عن تاريخ الاحتلال