أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة إصداره الجديد لعام 2024 لتصنيف الجامعات حول العالم وأن جامعة بنها قد احتلت الترتيب 1001 - 1200 عالمياً ضمن 2,673 جامعة تم تصنيفها خلال هذا الإصدار بين أكثر من 30 ألف جامعة منتشرة حول العالم، ومحلياً احتلت المركز بالفئة الثالثة مع جامعات عين شمس وبنى سويف والفيوم والمنيا والنيل والسويس وقناة السويس وطنطا وزويل بين 38 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار.

تصنيف التايمز البريطاني للجامعات

وأشار «الجيزاوي»، إلى أن تصنيف التايمز البريطاني للجامعات، أجرى تغيرات في المنهجية الخاصة بحساب تأثير الاستشهادات المرجعية FWCI، حيث جرى تقسيمه إلى ثلاث مقاييس ببليومترية فرعية مصممه لتكون أكثر تمثيلا لجوده مخرجات البحث العلمي، بالإضافة إلى عدد من التغيرات الأخرى التي طرأت على منهجيه التصنيف للإصدار الحالي.

تقييم المؤسسة في 5 محاور

وأوضح أن التصنيف يستند إلى ثلاثة عشر مؤشراً لقياس أداء الجامعات، بحيث يقيم المؤسسة في خمسة محاور هي التدريس والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة.

وقد وجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة الجامعة من هيئة تدريس وإداريين وطلاب على هذا الإنجاز ودورة في كسب ثقة المجتمع والمستفيدين وتحسين سمعة الجامعة المؤسسية أكاديمية وعند جهات التوظيف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بنها بنها القليوبية التایمز البریطانی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسعار مخفضة.

واستمع رئيس الجامعة إلى شرح من عمداء الكليات المشاركة في المعرض حول ما يتضمنه المعرض من منتجات غذائية شملت "اللحوم، والبيض، والألبان، والزبادي، والأرز، والسكر، والمكرونة، والسمن، والفلفل، والمنظفات الصناعية"،  كما تبادل الحديث مع بعض المتواجدين بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي،أن المعرض يأتى فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل منتسبيها، مشيدًا بتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكافة الاحتياجات الأساسية والتي تباع مخفضة.

وأضاف الجيزاوي، أن المعرض تتضمن بيع اللحوم بكافة أنواعها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن كليتي الطب البيطري والزراعة تساهم بشكل كبير في توفير المنتجات الغذائية من اللحوم والألبان، مؤكدا أن الجامعة تسعى بصفة مستمرة العمل على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع ولأبناء الجامعة.

افتتاح المعرض IMG-20240611-WA0000 IMG-20240611-WA0001 IMG-20240611-WA0007 IMG-20240611-WA0006 IMG-20240611-WA0009 IMG-20240611-WA0010

مقالات مشابهة

  • الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • جامعة عين شمس الثالث محليا والـ592 عالميًا في تصنيف QS العالمي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي 133 مرتبة
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS وتحتل الترتيب 592 عالميا