الإعلامية داليا عبد الرحيم رئيس تحرير البوابة نيوز

تعرض قناة «القاهرة الإخبارية»، فى الحادية عشرة من مساء الليلة الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، رابع حلقات برنامج «الضفة الأخرى»، الذى تقدمه الكاتبة الصحفية داليا عبدالرحيم، رئيس تحرير جريدة وموقع «البوابة» ومساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي.

 أكدت داليا عبدالرحيم، أن حلقة الغد تدور حول تنامي خطر الإرهاب في شرق القارة الأوروبية وملامح نشأة الحركة الجهادية في تلك المنطقة الملتهبة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، ودور الإخوان في هذا النشاط وأبرز قادة المنظمات الإرهابية هناك وقادة الحرب في تلك المنطقة الذين تتلمذوا على أفكار الإخوان ومنظرها الأهم سيد قطب، كما يقدم البرنامج خريطة متكاملة للتنظيمات الجهادية فى رومانيا وبولندا ومقدونيا ومنطقة القوقاز.

ولأول مرة، يضع البرنامج أمام المشاهد، من خلال عدة تقارير، بانوراما شاملة تكشف الصلة الوثيقة بين الحركات الجهادية في شرق أوروبا وبين ما يحدث في تلك المنطقة من صراعات وتوترات.

 كما تعرض الحلقة بالتفصيل منظمات الإخوان في شرق أوروبا، وأهمها منظمة «الرائد» التي تتبعها جمعيات أخرى وتمارس أنشطة بالغة الخطورة، وتستهدف الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الأوكرانية باعتبارهم الأداة الأهم للجماعة لتحقيق أهدافها حيث يتم تجنيدهم مع التركيز على المصريين الهاربين من أحكام صدرت بحقهم جراء تورطهم في أعمال إرهابية واستغلالهم في بناء هياكل تنظيمية تهدد قلب أوروبا.

وتستضيف داليا عبدالرحيم، فى حلقة الغد الأحد، نخبة من المتابعين للأوضاع فى شرق أوروبا، من بينهم الشيخ أحمد التيمي مفتي أوكرانيا، ود. رولان لومباردى أستاذ التاريخ بالجامعات الفرنسية ورئيس تحرير موقع “لو ديالوج”، ود. عمرو الديب الأستاذ المساعد بمعهد العلاقات الدولية والتاريخ بموسكو، ود. عمار قناة الخبير بالجماعات الإرهابية فى القارة العجوز.

كان برنامج «الضفة الأخرى» قد تصدر تريند موقع «x» (تويتر سابقًا)، بعد إذاعة حلقاته السابقة، وفق ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية«.

يذكر أن قناة  «القاهرة الإخبارية» تحمل شعار الدقة والصدق في نقل الأخبار من قلب الحدث والتحليل والعمق في التناول لجميع الأحداث التي تشهدها دول العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الإخباریة دالیا عبدالرحیم

إقرأ أيضاً:

عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا عمليتنا في شرق جباليا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أكمل عمليته في شرق جباليا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

مدير وعظ القاهرة: الصلاة تسقط عن العبد إذا انتقل إلى دار الآخرة الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد الاعتراف بدولة فلسطين

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية، إن خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية هي خطوة مهمة جدًا وانتصار لدماء الشعب الفلسطيني وانتصار للأطفال والنساء والشيوخ الذي قتلوا على يد الاحتلال وجزء منهم حرق في هلوكوست العصر الحديث وجزء كبير منّا رأى الجثامين التي تخرج متفحمة تحت خيم رفح.

وأضاف الرقب، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الخميس، أن الاعترافات تأتي انتصارًا لكل ذلك، وكذلك هذه الاعترافات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الذي تحمل 76 عاما من الاحتلال والذي ينتقل من مكان إلي مكان في غزة ويهرب من الموت ويبحث عن بصيص أمل وحياة.

 

مقالات مشابهة

  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية
  • "زيلينسكي يصرخ في وجه جنرالاته".. تحذيرات من انهيار الدفاعات الأوكرانية في خاركوف
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم عددا من المدن في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا
  • عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا عمليتنا في شرق جباليا