موزاييك أف.أم:
2024-06-12@09:12:20 GMT

صفاقس: وصول شحنة قمح تبلغ 80 ألف طن من روسيا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

أكد المدير الجهوي لديوان الحوب بصفاقس رضوان قمار في تصريح لموزاييك وجود ثلاث بواخر محملة بالحبوب بالميناء التجاري لتفريغ حمولتها موضحا أن الباخرة الاولى المحملة بـ 27500 طن من القمح اللين من روسيا كانت وصلت يوم 26 سبتمبر الماضي مشيرا إلى أنه وقع تفريغ ما لا يقل عن نصف حمولتها إلى حد الآن.

ووصلت أمس الأحد باخرة أخرى محملة بـ 27500 طن من القمح الصلب قادمة من روسيا وشرعت اليوم الاثنين في تفريغ حمولتها كما توجد باخرة ثالثة بالمنطقة المكشوفة قبالة الميناء التجاري بصفاقس تنتظر دورها للرسو بالرصيف وتفريغ حمولتها وهي الاخرى قادمة من روسيا ومحملة بـ 27500 طن من القمح اللين.

ولفت إلى أن كل هذه الكميات يتم توجيهها مباشرة الى مطاحن ولايات صفاقس وسوسة وقفصة وقفصة.

فتحي بوجناح
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: من روسیا

إقرأ أيضاً:

إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى

مكة المكرمة : البلاد

 نفذت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في ذراعها التنفيذي شركة كدانة للتنمية والتطوير, مشروع “كدانة الوادي” الذي يتكون من 10 أبراج سكنية، حيث يشتمل كل برج على 5 طوابق.

 ويقع المشروع في المربع 38 بمشعر منى بالقرب من منشأة الجمرات وعلى مساحة 33 ألف متر مربع، مما يجعله موقعًا إستراتيجيًا للإقامة داخل المشعر , حيث يعد مشروع “كدانة الوادي” جزء من مشاريع التطوير العمراني للمشاعر المقدسة؛ والتي تهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية بأبراج سكنية جديدة وتصميم معماري حديث وتحسين الخدمات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام .

 وأشارت الهيئة الملكية إلى أن “كدانة الوادي” يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين المشهد الحضري، وتنظيم وتسهيل الحركة المحيطة بالموقع, فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 30 ألف حاج ويحتوي كل مبنى على 140 غرفة.

 كما تبلغ مسطحات البناء في المشروع 165 ألف متر مربع فيما يحتوي المشروع على مصلى رئيس، وجلسات خارجية، وغرفة تحكم ومراقبة، وصالة طعام، وعيادات طبية، ومطابخ مطورة، وإدارة للنفايات لكل مبنى وتتوافر تقنيات تحسين درجات الحرارة داخل المباني وتنظيم حركة المشاه والحافلات، وتتضمن ممرات داخلية مصممة لتحقيق الكفاءة في إدارة الحشود، كما يحتوي المشروع على 20 محطة كهرباء بأكثر من 30 ميجاواط.

مقالات مشابهة

  • حكومة الاستقرار: وصول باخرة محملة بالأغنام لتوفير الأضاحي بأسعار معقولة
  • إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله
  • إسرائيل تقصف شحنة أسلحة تابعة لحزب الله
  • وزير التجارة: تسهيل إجراءات وصول الصادرات المصرية إلى تركيا بدون أي عوائق
  • أمريكا تفرج عن الأسلحة المحجوبة عن الاحتلال شريطة عدم استهداف المدنيين
  • وصول باخرة محملة بالأغنام لتوفير الأضاحي
  • الحكومة الليبية تعلن وصول باخرة محملة بالأغنام لدعم المواطنين محدودي الدخل
  • بعد روسيا... وزير الصناعة يسافر لتركيا لتعزيز التعاون التجاري مع كبري الشركات
  • بعد أسابيع من تعليقها.. الاحتلال يتحدث عن تقدم في المفاوضات حول شحنة الأسلحة المتوقفة