المناطق-واس

تتوزع “مسموع” في أرجاء معرض الرياض الدولي للكتاب 2023م، المقام في حرم جامعة الملك سعود، مقدماً محتواه الصوتي عن الكتب بطريقة تفاعلية وسهلة الوصول، للمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي من الزوار.

وتمكّن “مسموع” المستخدمين من الاستماع للكتب الصوتية في الأماكن العامة عن طريق الجوال، إذ يتيح الاستماع للمحتوى الصوتي، وتصفح المحتويات وفق تصنيفات معينة مثل المدة، والمجال، والأكثر استماعاً، وغيرها، ثم يختار المستفيد الملف الصوتي المطلوب، مع إمكانية الاستماع لمقطع قصير منه مباشرة من خلال الجهاز أو مسح “QR Code” للاستماع لكامل الملف الصوتي.

أخبار قد تهمك إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان بـ”أبطال آسيا” 2 أكتوبر 2023 - 9:00 مساءً رونالدو يقود تشكيل النصر أمام استقلول 2 أكتوبر 2023 - 8:56 مساءً

يُذكر أن “مسموع” تهدف إلى التعريف بالمحتوى الصوتي وتقديمه بوصفه شكلاً من أشكال مصادر المعرفة، وتأمين الوصول الميسّر لمصادر المعلومات، عبر توفير الكتب الصوتية في الأماكن العامة، ونشر الثقافة بطريقةٍ مبتكرة تخدم مستهدفات الهيئة، وتطور من مفهوم المكتبات.

2 أكتوبر 2023 - 9:20 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 8:28 مساءًأمانة جدة تكرم المشاركين والداعمين في تنفيذ أكبر جدارية في العالم أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 8:25 مساءًتصدير أول شحنة من منتجات مصانع مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية إلى أمريكا أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 8:20 مساءًبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث يطلق أول برامج “مسار واعد”.. ووزارة الصناعة توقع 5 اتفاقيات داعمة للبرنامج أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 8:16 مساءًأمانة عسير تطلق مبادرة لتنظيف سواحل المنطقة أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 8:13 مساءًهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تُقيم اللقاء الثاني لفرق تنمية المحتوى المحلي بالجهات الحكومية2 أكتوبر 2023 - 8:28 مساءًأمانة جدة تكرم المشاركين والداعمين في تنفيذ أكبر جدارية في العالم2 أكتوبر 2023 - 8:25 مساءًتصدير أول شحنة من منتجات مصانع مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية إلى أمريكا2 أكتوبر 2023 - 8:20 مساءًبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث يطلق أول برامج “مسار واعد”.. ووزارة الصناعة توقع 5 اتفاقيات داعمة للبرنامج2 أكتوبر 2023 - 8:16 مساءًأمانة عسير تطلق مبادرة لتنظيف سواحل المنطقة2 أكتوبر 2023 - 8:13 مساءًهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تُقيم اللقاء الثاني لفرق تنمية المحتوى المحلي بالجهات الحكومية إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان بـ"أبطال آسيا" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد2 أکتوبر 2023 المحتوى المحلی مساء أمانة

إقرأ أيضاً:

بدور القاسمي تعلن اختيار المغرب ضيف شرف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، أن المملكة المغربية الشقيقة لطالما كانت ملتقى الثقافات ومنارة للعلم والأدب، تنير دروب المعرفة من الشرق إلى الغرب، وتسطع آثار مدنها العريقة كفاس ومراكش والرباط، على حضارات العالم، مشكلة شواهد حية على عظمة التاريخ الإسلامي وغنى التنوع الثقافي للحضارة العربية.

جاء ذلك في تعليق للشيخة بدور القاسمي، على توقيع اتفاقية “المملكة المغربية ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024″، في العاصمة المغربية الرباط، بين هيئة الشارقة للكتاب ومديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، في وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، بحضور معالي محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، وسعادة أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب. ووقع الاتفاقية كل من خولة المجيني، المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، ولطيفة مفتقر مديرة الكتاب والخزانات والمحفوظات، وذلك تجسيداً للعلاقات الثقافية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

احتفاء بالتراث العربي الذي أبحر من المغرب إلى أوروبا
وقالت الشيخة بدور القاسمي: “نرحب بالمملكة المغربية ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024، بما يمثل احتفاءً بالتراث الأدبي الغني للمملكة. لقد كان المغرب منذ فترة طويلة منارة للتقدّم الثقافي والفكري، ومكانته البارزة في معرض الشارقة الدولي للكتاب ستفتح فصلاً جديداً في تراثنا العربي المشترك”.

وأضافت: “أصبحت الشارقة باعتبارها عاصمة للثقافة العربية والإسلامية وعاصمة عالمية سابقة للكتاب، ملتقىً دولياً للثقافات العالمية. وبفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تفخر الشارقة بتوفير منصة للكتّاب والمفكرين والفنانين للتعبير عن إبداعاتهم والتواصل فيما بينهم وتبادل الأفكار. ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب بوابة العالم إلى الأدب والثقافة العربية، ما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للأدب العربي وللفكر والإبداع”.

مرحلة متقدمة من التنسيق والتعاون
من ناحيته، أكد معالي محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، في كلمته الترحيبية خلال توقيع الاتفاقية، أن هذه الاستضافة تأتي في سياق تشهد فيه العلاقات المغربية الإماراتية تحت القيادة الحكيمة لقائدي البلدين طفرة نوعية، ستمكن من مواكبة المجال الثقافي للمجالات الأخرى، وهو ما يدعو الطرفين معاً إلى ابتكار آليات ترقي بالعلاقات الثقافية إلى المستوى الذي تشهده العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

ومن هذا المنطلق رأى معالي الوزير أن حضور المملكة المغربية ضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب سيمثل انطلاقة لتدشين مرحلة متقدمة من التنسيق، والتعاون، وتبادل الخبرات، وتثميناً لكل مبادرة من شأنها أن توسع آفاق العمل المشترك.

تجربة ثقافية رائدة
بدوره، قال سعادة أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: “إن اختيار المملكة المغربية ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2024 يعكس رؤيتنا العميقة نحو تعزيز الحوار الثقافي بين الشعوب وترسيخ أسس التفاهم والتعاون الثقافي، حيث نؤمن بأن الثقافة ليست مجرد تراكم للمعارف، بل هي نسيج يتألف من القيم والتقاليد والأفكار التي تتفاعل لتشكل هويتنا الإنسانية المشتركة”.

وأضاف العامري: “المغرب، بتاريخه الغني وحضارته العريقة، يمثل نموذجاً عربياً رائداً في التفاعل الإيجابي مع التنوع والتعددية الثقافية، واستيعاب التأثيرات المختلفة وصهرها في بوتقة واحدة لتشكيل هوية ثقافية فريدة، وحضوره ضيف شرف على المعرض يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، في تعزيز التبادل الثقافي والحضاري مع العالم، وإننا نسعى من خلال استضافة المملكة إلى تجاوز حدود الزمان والمكان، للتعرف على تجارب جديدة”.

ويتضمن برنامج المشاركة المغربية في معرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى جانب استعراض عدد من الإصدارات والوثائق المغربية التاريخية، تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية، بحضور نخبة من الشخصيات الفاعلة في مجال الإنتاج الفكري والأدبي المغربي، بالإضافة إلى العروض الفنية والموسيقية، وفقرات تعرِّف بالموروث الحضاري للمملكة المغربية بمختلف أشكاله وتعبيراته.


مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي تعلن اختيار المغرب ضيف شرف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • “تراحم” الجوف تشارك في استقبال وخدمة صيوف الرحمن وتنفذ مبادرة لسقيا المساجد
  • “الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج.
  • وزير الخارجية يصل إلى روسيا للمشاركة في جلسات تواصل الاجتماع الوزاري لمجموعة “بريكس”
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • “منشآت” تنفّذ برامج إرشادية لدعم المنشآت في قطاعات الأعمال بالمدينة المنورة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • “ميتا” تزوّد “ماسنجر” بميزة المجتمعات
  • وزير الاتصالات يتفقد جاهزية “موبايلي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • تركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش