صدى البلد:
2024-09-22@09:51:54 GMT

انهيار منزل من طابقين فى قرية بالقليوبية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

شهدت قرية العمار الكبرى بمدينة طوخ فى القليوبية انهيار منزل ريفى مكون من طابقين حوائط حاملة بالطوب الأحمر والأسمنت ومسقوف بالخشب والعروق دون وجود إصابات أو خسائر بشرية فى الأرواح وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطارا من العميد تامر موسى حنفى، مأمور مركز شرطة طوخ يفيد بورود بلاغ بانهيار منزل مكون من طابقين فى قرية العمار الكبرى التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية.


وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتبين من التحريات والمعاينة وجود كسر ماسورة مياه عمومية بالشارع الرئيسى بمنطقة السوق بقرية العمار الكبرى، وتم طفح المياه بضغط شديد بالشوارع، ما أدى إلى انهيار منزل المواطن "وائل.ف.ج" المكون من طابقين ومبنى بالطوب الأحمر والأسمنت ومسقوف بالخشب والعروق وجارى إصلاح عطل كسر خط المياه الرئيسى بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية ومجلس مدينة طوخ. 


وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة سير التحقيق. 


من جانبه أمر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية تشكيل لجنة فنية ومتخصصة من المحافظة ومجلس مدينة طوخ وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية ومعاينة المنزل المنهار، والوقوف على أسباب انهيار منزل المواطن وفحص ماسورة مياه الشرب داخل الشوارع والخط الرئيس الواصل بقرية العمار الكبرى بمدينة طوخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية البحث الجنائي أمن القليوبية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية شركة مياه الشرب انهیار منزل من طابقین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إنه جرى التأكد من سلامة مياه الشرب في أسوان، إذ جرى أخذ عينات من 103 محطات مياه شرب بالمحافظة، وبالتالي جرى الاطمئنان بشكل تام على مأمونية مياه الشرب في كل المحطات.

أضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي يُعقد الآن، في مدينة السادس من أكتوبر على هامش جولة رئيس الوزراء على عدد من المصانع، أنه جرى التأكد من استعداد المستشفيات لاستقبال الإصابة بالنزلات المعوية، رغم أن عدد الحالات بسيط، ومعدلات التردد بسيطة، وجار التأكد من أماكن تقديم الطعام بهذه المناطق لمعرفة أسباب الإصابة، وجرت زيارة منازل المصابين لفحص الأسباب الممكنة، مشددا على أن النظافة الشخصية وتجنب الأطعمة مجهولة المصدر ومياه الشرب غير النظيفة أمور كافية لتجنب مثل تلك المشكلات.

وشدد وزير الصحة على أنه جار فحص الشبكات الداخلية للمياه للتأكد من سلامتها خاصة بعد التأكد من سلامة المصدر.

مقالات مشابهة

  • مياه القليوبية تكلف لجاناً لمراجعة شبكات المياه والصرف بالمدارس
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • مياه القليوبية تؤكد: لا مكان للمياه غير الصالحة في المدارس
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • بالجهود الذاتية والتبرعات.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب أربع سنوات متتالية
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب العمار بطوخ
  • قطع المياه في عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى والدلتا للصيانة الدورية
  • مصرع ربة منزل سقطت من منزلها بعد اختلال توازنها بالقليوبية
  • مليشيا “الانتقالي” تقتحم منزل مواطن بمديرية الوضيع في أبين وتعتقل أحد أبنائه
  • إب.. تدشين العمل في مشروع مياه نجد العنصر بمديرية المشنة