«البرنس» أو «فارس السينما المصرية» جميعها ألقاب ارتبطت بالنجم الراحل أحمد مظهر، الذي قدم للسينما المصرية مجموعة من أهم كلاسيكياتها على مدار مسيرته الفنية الطويلة، ويحتفل الجمهور اليوم بالذكرى الـ 106 لميلاد النجم الكبير والذي رحل عن عالمنا منذ 21 عامًا بجسده فقط ولكن روحه مازالت حية تنبض في أعماله الخالدة.

علاقة مميزة ووطيدة جمعت الفنان أحمد مظهر والفنانة مريم فخر الدين، بحسب ما روته في أكثر من لقاء إعلامي لها، وظلت على تواصل مع الفنان الكبير حتى رحيله، وخلال العلاقة والزمالة الطويلة التي جمعت النجمين تخللتها عددًا من المواقف الطريفة أبرزها عندما أطعمه زوجها السابق الفنان فهد بلان «كبه نية»، والتي تعتبر أكلة شهيرة في بلاد الشام.

مريم فخر الدين تروي موقف محرج بين أحمد مظهر وفهد بلان

وروت الفنانة مريم فخر الدين تفاصيل تلك الواقعة خلال لقاء مع الفنانة صفاء أبو السعود، قائلة: «بعد زواجي من فهد بلان وعودته برفقتي إلى مصر، دعاه أحمد مظهر على العشاء، ولذلك قرر فهد أن يرد له الدعوة، وأحد الأيام كان يركب مظهر معنا السيارة وتوقف فهد عند أحد الجزارين واشترى بعض الأشياء».

وتابعت: «عاد فهد إلى السيارة، ووضع قطعة من الكبة النية داخل عيش ودفعها في فم أحمد مظهر، ليشعر بحالة من الذعر ولم يستطيع بلعها، إذ تخيل فهد أن تلك الأكلة سوف تحظى بإعجاب مظهر، ولكن ما حدث كان العكس تمامًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد مظهر أحمد مظهر

إقرأ أيضاً:

شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفي الأوساط الفنية اليوم الجمعة، بذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي، أحد نجوم الكوميديا في الوطن العربي، الذي استطاع بخفة ظله أن يخطف قلب المشاهد المصري والعربي، ويعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب العربي.

الغول أول أعمال يونس شلبي المسرحية 

ولد الفنان يونس شلبي، في الحادي والثلاثين من مايو عام 1941، بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، عشق التمثيل منذ الصغر وأثقل موهبته الفنية بالدراسة الأكاديمية، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1969م وقدم أول عمل مسرحي بعنوان "الغول"، حيث شارك في العديد من الأعمال في مختلف القنوات الفنية سواء في المسرح أو السينما أو التليفزيون والإذاعة، وحققت أعماله نجاحا جماهيريًا كبيرًا.

يظل مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم" للفنان يونس شلبي رغم رحيله، علامة فارقة في مشواره الفني، والذي عرض على مدار 18 عاما، منذ عام 1983م بأحداث مختلفة، خلال شهر رمضان.

قدم يونس شلبي دور "عاطف" الفتى الأهوج غير الناضج عقليا في مسرحيته الشهيرة "العيال كبرت" التي عرضت عام 1979، وفي إطار كوميدي تدور أحداث المسرحية حول عائلة رمضان السكري المكونة من ثلاثة شباب وفتاة وزوجة طيبة للغاية، وزوج طفح به الكيل، يفقد الأب الأمل في صلاح أولاده وعائلته حيث كل فرد في تلك العائلة يعيش في عالم خاص به، فيقرر الهروب والزواج من أخرى، فيعلم نجله كمال بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ أخواته سلطان، وعاطف، وسحر من أجل منعه، ليتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حالهم وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير.

شارك الفنان يونس شلبي في المسرحية نخبة من أبطال الكوميديا وهم: حسن مصطفى، كريمة مختار، سعيد صالح، أحمد زكي، نادية شكري، والعمل من تأليف بهجت قمر، وإخراج سمير العصفوري، ونقلها للتليفزيون عبدالله الشيخ، هذا بالإضافة إلى مسرحيات أخرى لاقت استحسان الجمهور، وفي الثاني عشر من نوفمبر عام 2007 رحل يونس شلبي تاركا إرثا فنيا تتوارثه الأجيال.

شاهدة مسرحية "العيال كبرت":

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"
  • بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى ميلاد والده
  • في ذكرى ميلاده.. نجيب سرور يحكي تاريخ الفن والأدب
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • شهيرة تدعو بالرحمة لمحمود ياسين في ذكرى عيد ميلاده: يارب تبقى وسط الصالحين
  • خالد يوسف: يوسف شاهين من أعظم مخرجي السينما.. وتتلمذ على يد هذا الرجل
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • أسرار جديدة في حياة يونس شلبي بذكرى ميلاده
  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي
  • تحذير خطير لسكان هذه المحافظات من تناول سمكة الأنب.. تسبب الوفاة في نصف ساعة