آخر أخبار غزة وإسرائيل الآنحيث ما زالت المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية ومستوطنات غلاف غزة لليوم الثالث على معركة طوفان الأقصى، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود جيش الاحتلال في بعض تجمعات ومستوطنات الغلاف.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إطلاق معركة طوفان الأقصى، إذ تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة على مستوطنات الغلاف والمدن الإسرائيلية بالضربة الافتتاحية فقط.

آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن

وأكدت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 424 شخصا وإصابة 2300 آخرين، مشددة على أن من بين شهداء غزة "78 طفلا و41 سيدة". وفي الجانب الإسرائيلي، أُعلن عن مقتل 700 شخص على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين و315 شخصا، بينهم 363 حالة حرجة وخطيرة.

وقال الناطق باسم كتائب "عز الدين القسّام" الجناح العسكري لحركة " حماس "، أبو عبيدة، في بيان مصور، إن المقاومة تمكّنت من أسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين، الأحد. وأكد توثيق "حالات قتل من قبل العدوّ لعدد من أسراه بعد تمكّننا من احتجازهم".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أن سلاح الطيران الحربي شن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، غارات على 800 هدف في قطاع غزة، وبضمنها أبراج وعمارات سكنية، ومؤسسات خدماتية ومصرفية، وكذلك مشاريع بنى تحتية. كما زعم أنه تمّ أسْر العشرات من مقاتلي المقاومة، مؤكّدا أنه لا يزال عناصر من المقاومة في "غلاف غزة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها ستقدم ذخائر ومعدات لإسرائيل وستعزز القوات الأميركية في الشرق الأوسط بما فذ ذلك تحريك حاملة طائرات وقطع بحرية لمنطقة قريبة من سواحل البلاد.

 

أخبار غزة وإسرائيل عاجل الآن لحظة بلحظة أضغط هنــا

توقيت زمني - آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن عاجل وأولا بأول:

12:40 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وبات هدار

12:16 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومفكيعيم وبات هدار وبير جانيم

12:13 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومفكيعيم وبات هدار وبير جانيم

11:51 كتائب القسام: رداً على استهداف البيوت الآمنة.. كتائب القسام توجّه ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة  بـ100 صاروخ ضمن معركة طوفان

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة

أعلن مسؤولون وقادة عسكريون عشية دخول الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة يومها الـ 248 استقالاتهم بالجملة من مناصبهم، من ضمنهم الوزير بيني غانتس وقائد فرقة غزة في الجيش آفي روزنفيلد، في خطوة أتت لتزيد المشهد السياسي الداخلي في الدولة العبرية تعقيدا.

اعلان

جاء ذلك، في وقت يواصل فيه الجيش هجماته المكثفة على مختلف أنحاء القطاع موقعا عشرات الجرحى والقتلى. ونفذ في الساعات الأخيرة سلسلة غارات استهدفت شمالي مدينة رفح.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن دبلوماسي غربي، قوله إن "كل دول الغرب الداعمة لإسرائيل بدأت تدرك أن الاستمرار بدعمها بعد استقالة الوزير بني غانتس بات أصعب". 

وأعلنت الولايات المتحدة مساء الأحد، أنها طلبت من مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو إسرائيل وحركة حماس إلى أن تلتزما "من دون تأخير" بتطبيق مقترح لوقف إطلاق النار في غزة، دون أن تحدد موعدا لجلسة التصويت.

وبحسب مصادر دبلوماسية، من المتوقع إجراء التصويت يوم الإثنين، لكن الرئاسة الكورية الجنوبية للمجلس لم تؤكد ذلك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة إسرائيل حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية ويدعو نتنياهو للانتخابات فورا يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة يعرض الآن Next روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مراوغة إسرائيلية قادمة بشأن مقترح الهدنة
  • بالفيديو.. "حزب الله" يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين بزرع الألغام والمعلبات المفخخة فى المنازل
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • مسؤول مصري يكشف تأثيرات سلبية لعملية استعادة الرهائن الـ4 على مفاوضات الصفقة بين حماس وإسرائيل