لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

أفتتح محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي بمعية مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج، الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر 2023م ثانوية بيت عياض للبنات مع ملحقاتها بتكلفة تبلغ 74 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية ضمن البرنامج الاستثماري ويأتي افتتاح هذه المشاريع تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

وعقب قص الشريط إيذاناً بإفتتاح المشروع رسمياً طاف محافظ لحج التركي بمعية مدير عام تبن السقاف و بحضور مدير التربية التعليم بالمديرية الأستاذ مقبل احمد السلامي والهيئة الادارية للمدرسة في الفصول الدراسية مطلعين على ما تم انجازه من أعمال.

وخلال الإفتتاح، أشار محافظ لحج إن افتتاح هذه المدرسة وغيرها من مدارس جديدة بهدف وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب والطالبات في المدن والقرى وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على دعم قطاع التربوي، والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة ووفق ما هو متاح لإنجاح العملية التعليمية.

وفي السياق ذاته أكد مدير عام تبن الاستاذ محسن السقاف أهمية تلك المشاريع، والذي تأتي تحت رعاية كريمة وإهتمام كبير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بمحافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي في النهوض وإستقرار العملية التربوية والتعليمية بمديرية تبن مشيراً إلى تنفيذ تلك المشاريع وإنجازها تحتل أولوية قصوى لدى قيادة السلطة المحلية في المديرية..هذا وسيواصل إفتتاح عدد من المشاريع في قرى تبن يوم غداً.

حضر الافتتاح عدداً من القيادات المحلية بالمحافظة والمديرية تبن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة محافظ لحج مدیر عام

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالمرور على جميع المعديات في المحافظة، سواء العامة أو الخاصة، للاطمئنان على صلاحيتها، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظا على أرواح المواطنين وذلك تزامناً مع قرب عيد الأضحي المبارك.

من جانبه، تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس المعديات النيلية بقريتي تل بني عمران والحاج قنديل، حيث تم التأكد من توافر أطقم الإنقاذ ووسائل الحماية المدنية والتأكد من صلاحيتها، كما تم التأكد من رخص تسيير المعديات ورخص العاملين بها وتواجدهم والتزامهم بواجبهم الوظيفي، مشدداً على الالتزام بقواعد السلامة العامة، وعدم التهاون في اتباع تلك القواعد حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفى ملوى، تفقد تاج أبو سداح رئيس المركز المعديات النيلية، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال " عيد الأضحى المبارك "، ومتابعة سير العمل وتواجد الموظفين المعنيين بها، والاطمئنان من سلامة المعديات النيلية و جاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة للمواطنين.

كما تفقد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة مطاي المعديات النهرية بالشيخ حسن التابعة لمجلس قروي ابو عزيز، للتأكد من جاهزية جميع معدات السلامة و سريان التراخيص الخاصة بالمعديات والإلتزام بالحمولة المحددة، حرصا على صحة وسلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محافظ المنيا يؤدي صلاة العيد في ساحة مدرسة صفي الدين أبو اشناف
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يلتقي مدير التنظيم والإدارة
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • أحلام مدرسة ترتطم بصخرة الفساد.. كيف يهرب المقاولون بأموال المشاريع
  • تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.. قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "100 مليون شجرة".. محافظ الفيوم: زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى المحافظة
  • تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا