بوابة الوفد:
2024-05-20@06:24:11 GMT

تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بسفاجا

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أشرف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، على حملة للجنة المشكلة برئاسة سكرتير مدينة سفاجا وبعض مديري الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا وإدارة تموين سفاجا والطب البيطري بالمرور على المحالّ التجارية اليوم بالمدينة لمراجعة توافر السلع والتزام المحالّ بإعلان قوائم الأسعار للمواطنين وعدم احتكار السلع أو تخزينها.

وأوضح رئيس المدينة، أن اللجنة استهدفت المرور على الأسواق ومحلات وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية، فى إطار تكليفات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين.

 وتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية للوقوف على مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية مع اتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكرى السلع، وذلك ضمن خطة المحافظة في هذا الجانب.

واضاف شعبان، أن اللجنة رصدت التزام المحالّ التجارية بوضع قوائم الاسعار الخاصة بكل منتج أو سلعة بشكل واضح، وتم تحرير ٤ محاضر عدم الإعلان عن الاسعار.

 فضلا عن التنبيه علي أصحاب المحالّ بالالتزام بوضع الاسعار علي المنتجات مع عدم المغالاة في البيع ووضع هامش ربح بسيط وتم مقارنة فواتير الشراء بأسعار البيع وتبين أنها في مستوي القانوني الهوامش الربح.

وشدد رئيس المدينة على استمرار عمل اللجنة لمتابعة الحركة اليومية لمنافذ ومعارض السلع والمحال التجارية، للتأكد من انسياب حركة السلع، والعمل على تحقيق التوازن في الأسواق لسد احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية

سفاجا 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سفاجا توافر السلع لجنة

إقرأ أيضاً:

ضبط مبيدات زراعية وزيت طعام منتهي الصلاحية بالبحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة  محمد عبد العال - مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة المدن والمراكز، حيث تم تنفيذ عدة حملات تموينية على المخابز والأسواق بمتابعة سمير البلكيمي وكيل المديرية، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 500 عبوة بويات منتهية الصلاحية ، و250 لتر زيت طعام غير صالح للإستهلاك الآدمي، وطن أسمدة زراعية ، و100علبة سجائر مجهولة المصدر ،كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعاربمركز شبراخيت.

وبمركزى كفر الدوار ووادى النطرون تم ضبط كمية من المبيدات والأسمدة الزراعية منتهية الصلاحية ، و5 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ،ومخبزين تصرفا فى 55 شيكارة دقيق بلدى مدعم ، و5 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،و مخبز توقف عن الإنتاج بدون إذن ،كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

وبحملات مماثلة بمركزى كوم حماده وبدر ،تم ضبط مخبز تصرف فى11 شيكارة دقيق بلدى مدعم، و11 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، ومخبزين قاما بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات،  كما تم تحرير 12 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار ولعدم نظافة أدوات العجين، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • ضبط مبيدات زراعية وزيت طعام منتهي الصلاحية بالبحيرة
  • تحرير 39 محضرا تموينيا بمركزي مطاي وديرمواس
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية بشوارع فيصل والهرم وترسا بالجيزة
  • "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية على الأسواق للتأكد من نزول الأسعار
  • تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية
  • تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز البلدية ومستودعات الغاز في القليوبية