أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الثلاثاء، ان اجتماع مجلس وزراء العدل العرب مهم والسومرية أول مؤسسة إعلامية تلتفت له، مبينا ان الوزارة بدأت بخطوات لتفكيك الدولة العميقة داخلها. وقال شواني في حديث لبرنامج بالمختزل الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، ان "اجتماع مجلس وزراء العدل العرب مهم والسومرية أول مؤسسة تلتفت له"، موضحا ان "هذا الاجتماع حدث مهم وأول مرة يعقد في العراق واتممنا كافة الإجراءات الاستقبال الوفود العربية وانجاح هذا الاجتماع للخروج بأفضل النتائج"، مبينا ان "طوفان الأقصى هو الحدث الأهم والأخطر بالمنطقة حاليا وسيكون من اهم الملفات التي سيتم بحثها في اجتماع وزراء العدل العربي".



وأضاف شواني: "بدأنا بخطوات تفكيك الدولة العميقة في وزارة العدل"، مؤكدا: "ضربنا الكثير من الرؤوس والمافيات في وزارة العدل والدولة العميقة بوزارة العدل تتألف من شركات ورجال أعمال".

وأشار وزير العدل الى ان "هناك شركات كانت تسيطر على وزارة العدل وتديرها عن بعد"، موضحا انه "تم تحقيق إصلاحات مالية قللت 55% من نسبة عقد كانت قيمته 7 مليارات"، مشددا على ان "زمن التسيب في وزارة العدل انتهى".

وبين ان "عقد الاطعام تم تعديل العقد وبسعر اقل من الفترات السابقة وبمواصفات معهد التغذية وقللنا المدة ووضعنا شرط جزائي بمصلحة الوزارة بالإضافة الى تقديم خدمات كثيرة تقدم مجانا للنزلاء بالإضافة الى تحسين مواصفات الطعام المقدم للنزلاء".

ولفت الى انه "تم التعاون مع هيئة النزاهة لألقاء القبض على عصابة من موظفي الوزارة تقوم بابتزاز أهالي السجناء وتم عزل 178 موظفا بوزارة العدل بسبب ضلوعهم بابتزاز وتم وضع حلول لمعالجة اكتظاظ السجون"، مشيرا الى ان " عدد السجناء يبلغ ثلاثة أضعاف الطاقة الاستيعابية في السجون".

وبين شواني، ان "إصدار قانون العفو العام من شأنه تقليل الاكتظاظ في السجون"، موضحا ان عدد السجناء لدى وزارة العدل 63 الف نزيل وان جزء منهم سيشملون بقانون العفو العام"، مؤكدا انه "تم افشال مخططات عصابية لترويج المخدرات في السجون مبينا ان عدد المتعاطين اقل من تجار المخدرات داخل السجون ونعمل على فصلهم عن باقي النزلاء"، موضحا انه " يتم العمل على أتمتة الدوائر الإصلاحية من خلال نظام معتمد في أوروبا".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة العدل فی السجون

إقرأ أيضاً:

وفد وزارة العدل يصل قنا لافتتاح عدد من فروع مكاتب الشهر العقاري

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والمستشار يوسف محمد الكومي مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، والمستشار إسماعيل زناتي رئيس محكمة قنا الابتدائية، والمستشار عبد الرحيم عبد المالك رئيس محكمة الأقصر، والوفد المرافق لهم، في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من مقرات الشهر العقاري.  

افتتاح عدد من مكاتب الشهر العقاري

وأشاد محافظ قنا بدور وزارة العدل في إنشاء عدد من مكاتب الشهر العقاري بمختلف مراكز ومدن المحافظة لخدمة المواطنين، مشيرا إلي أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل علي توفير كافة الخدمات للمواطنين في كل القطاعات المختلفة بالتنسيق والتعاون مع الوزارات المختلفة والهيئات المركزية.

وقال «قاسم»، إن الوزارة تعمل على تطوير جميع فروع مكاتب الشهر العقاري وميكنتها وتجهيزها على أعلى مستوى من الجاهزية، مدعمة بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة للحد من تكدس المواطنين وخدمتهم.

مقالات مشابهة

  • المهندسون يواصلون احتجاجات ضد الحكومة
  • وزارة العدل تقتتح 3 مقار للشهر العقاري والتوثيق في قنا (صور)
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • وزير التعليم يستقبل وفدا من وزراء مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي لبحث التعاون
  • بوتين: السجناء يجب أن يعيشوا في ظروف طبيعية
  • الطاقة تطرح عطاءين طاقة شمسية لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية
  • محافظ قنا يستقبل وفد وزارة العدل
  • وفد وزارة العدل يصل قنا لافتتاح عدد من فروع مكاتب الشهر العقاري
  • بوفرٍ يبلغ 33 % “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية
  • “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية بوفرٍ يبلغ 33 %