فر سكان بلدة شمالي إسرائيل للبحث عن مأوى، بسبب تقارير عن هجوم واسع النطاق بطائرات من دون طيار أطلقت من لبنان، الأربعاء، اعترف الجيش الإسرائيلي بأن الحادث كان أساسه إنذار كاذب
فقبل الساعة 6:30 مساء بقليل بالتوقيت المحلي، انطلقت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، مع تقارير عن عبور من 15 إلى 20 طائرة من دون طيار من لبنان إلى إسرائيل.


وبعد حوالي 10 دقائق، انطلقت صفارات الإنذار وسط إنذار بـ"تسلل إرهابي مشتبه به" في بلدة معيان باروخ الشمالية، وفي وقت لاحق في معالوت ترشيحا.
وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان البلدات الحدودية في منطقة الجليل ومرتفعات الجولان وحيفا الاحتماء حتى إشعار آخر، خوفا من "هجوم واسع النطاق".

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن طائرات من دون طيار وطائرات شراعية تعبر الحدود، وسط مزاعم بسماع انفجارات و"شيء يضرب الأرض" في مناطق حدودية.
كما أظهرت لقطات نشرتها أخبار القناة 12 الإسرائيلية طائرة من دون طيار تتحرك في السماء، لكن تبين لاحقا أنها طائرة إسرائيلية.
وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هغاري في بيان، إنه "لم يكن هناك أي حادث أمني في شمال إسرائيل"، مضيفا أن الجيش يحقق في سبب إطلاق صفارات الإنذار في أنحاء المنطقة.

وأضاف المتحدث: "لقد حدث خطأ ونحن نحقق فيه، وسنتحقق مما إذا كان خطأ فنيا أم بشريا. خلاصة القول هي أنني أريد تهدئة الجمهور والقول إنه في هذه المرحلة لا يوجد حادث أمني كبير في الشمال".
ومع ذلك، قال هغاري إنه "يجب على الجمهور دائما البحث عن مأوى عند انطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية: استمع إلى الإرشادات فهي تنقذ الأرواح. من الجيد أنك بحثت عن مأوى.
وأتى الإنذار الكاذب تزامنا مع دخول حزب الله اللبناني على خط التصعيد المستمر بين حماس وإسرائيل منذ أيام، والأربعاء شهدت مناطق حدودية بين لبنان وإسرائيل تبادلا لإطلاق القذائف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله اللبناني طائرة من دون طيار انذار كاذب

إقرأ أيضاً:

دوي صفارات الإنذار في إسرائيل.. حزب الله يستهدف مواقع قرب الحدود مع لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، بسماع دوي صفارات الإنذار في مواقع إسرائيلية قرب حدود لبنان.

وكان "حزب الله" اللبناني أعلن استهداف مبنيين لتمركز الجنود الإسرائيليين في مستعمرة المنارة الواقعة مقابل بلدتي ميس الجبل وحولا في جنوب لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وقال "حزب الله" في بيان، نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، "ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا، استهدفنا اليوم الاثنين مبنيين يتمركز بهما جنود العدو في مستعمرة المنارة، بالأسلحة المناسبة، وتم إصابتهم إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح".

كما أعلن "حزب الله" عن استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة راميم بالأسلحة المناسبة، وتدميرها.

اقرأ أيضاًبـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف موقعي «كفريوفال» و«بيت هلل»

حزب الله يستهدف تجمعا للاحتلال في محيط ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا المحتلة للتحذير من قصف صاروخي محتمل
  • إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • دوي صفارات الإنذار في إسرائيل.. حزب الله يستهدف مواقع قرب الحدود مع لبنان
  • بمسيرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرا قياديا تابعا لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية
  • بالفيديو.. صاروخ يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان
  • لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: 4 طائرات بدون طيار انطلقت من لبنان إلى إسرائيل تم اعتراض اثنتين منها (فيديو)