كشفت محافظة الدقهلية عن تجهيز ما يقرب من 1000 معدة متنوعة، ما بين لوادر وحفارات واوناش وسيارات قلاب ومكنسيات، من أجل التعامل وإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية في المحافظة في أي وقت.

تجهيز معدات لمواجهة الأزمات بالدقهلية

وأشارت المحافظة أنه جرى تجهيز المعدات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستعداد الكامل لكل المحافظات لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية، من خلال مراجعة جاهزية المعدات للسيطرة على أي أزمة أو كارثة طبيعية، وربط مراكز الأزمات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات.

وجرى اليوم اصطفاف المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للوقوف على مدى استعداد وجاهزية أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها.

1000 معدة متنوعة ما بين لوادر وحفارات وأوناش

وجاءت المعدات في المحافظة المحافظة ما يقرب من 1000 معدة متنوعة ما بين لوادر وحفارات وأوناش وسيارات قلاب ومكنسيات وهما كالتالي:

- 217 سيارة 5 أطنان قلاب ماركة ميتسوبيشي وشفورليه.

- 74 سيارة 10 أطنان قلاب ماركة مرسيدس وايفكو وميتسوبيشي وفورد.

- 36 سيارة 20 طن قلاب مرسيدس.

- 36 سيارة سوزوكي نصف قلاب.

- 48 مكبس سعة 6 أمتار، و16 مترا، و20 مترا مكعب ماركة ميتسوبيشي ومرسيدس وهيونداي

- 47 سيارة كسح سعة 10 أمتار ماركة مرسيدس ومان

- 45 مقطورة كسح سعة 4 أمتار 

- 163 جرار ماركة بيلا روس ورماني

- ونش 40 طنا ونش 20 طنا ماركة جروف وليبهير

- 2 حفار ماركة دوسان.

- 17 مكنسة لكنس الأتربة ماركة بردسون.

- 30 سيارة إصلاح أعمدة كهرباء ماركة ميتسوبيشي وشفورليه.

- 149 لودر زاحف مفصلي متر ومترين، ماركة قطر بلر وكوماتسو وزاحف ببوكات.

- 3 جليدر ماركة قطر بلير

وأشارت محافظة الدقهلية  أنه جرى شراء معدات جديدة خلال الـ 4 سنوات الماضية بمليار جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة، تشمل معدات متنوعة ما بين سيارات قلاب وأوناش وزاحف ومكنسيات وسيارات كسح أمطار وغيرها، بالإضافة إلى صيانة كل معدات الحملة الميكانية بالوحدات المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية اعداد تجهيز معدات ما بین

إقرأ أيضاً:

بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟

السومرية نيوز – خاص
بين فترة واخرى تتكرر حادثة الحرائق بالمستشفيات في العراق والتي تؤدي الى حصول كوارث وتتسبب بمصرع واصابة الكثير من المواطنين، ولعل افجع كوارث حرائق المستشفيات هو حادث حريق مستشفيي ابن الخطيب في بغداد الذي حصل في 24 نيسان 2021 وأدى الى مصرع 81 شخصا واصابة 110 اخرين، وحريق مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار في 12 تموز عام 2021 الذي أدى الى مصرع 41 شخصا واصابة العشرات بجروح. ورغم مضي نحو ثلاث سنوات على الحادثين الا ان العراقيين مازالوا يستذكرون الفاجعة عند حصول أي حادث حريق في مستشفى.

وبينما شددت مديرية الدفاع المدني على إدارة المستشفيات بعد الحادثين المذكورين، باعتماد أنظمة السلامة المدنية لمكافحة الحرائق وفرضت عقوبات مشددة على المخالفين، الا ان تلك الحوادث تتكرر ويعزو غالبيتها الى تماس كهربائي.

وعلى مدى الأشهر الماضية تعرضت الكثير من المستشفيات في العراق الى حوادث حرق اسفرت عن تسجيل خسائر بشرية والحاق اضرار مادية.

وكان اخر هذه الحوادث ما حصل اليوم في مستشفيي الزهراء بمحافظة النجف والسلام في محافظة بابل.

فقد كشف مصدر أمني لـ السومرية نيوز، ان "حريقا اندلع في مستشفى الزهراء التعليمي للولادة في محافظة النجف".

وأضاف ان "فرق الدفاع المدني طوقت مكان الحادث، وتم اخلاء 40 طفلا من الخدج، فيما تمكنت من السيطرة عليه واخماده".

وذكر المصدر ان "الحريق أدى الى الحاق اضرار مادية دون تسجيل اية خسائر بشرية"، لافتا الى ان "سببه هو احتراق احد أجهزة التكييف".  

والى بابل، فقد أعلنت قيادة شرطة المحافظة، السيطرة على حريق مستشفى أهلي في محافظة بابل.

وذكر بيان للقيادة ورد لـ السومرية نيوز، انه "بإشراف مباشر من قائد شرطة بابل، العميد علي كامل الحسناوي، تمكنت فرق الدفاع المدني، وبمساندة من مفارز الشرطة وعجلات الاسعاف الفوري، من السيطرة وإخماد حريق اندلع ظهر اليوم في مستشفى السلام الأهلي وسط مدينة الحلة".

وأشار البيان، إلى أنه "تم إخلاء جميع المرضى والموظفين من المبنى كإجراء احترازي، ولم تقع أي إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على المبنى".

وذكّرت قيادة شرطة بابل "الجميع بضرورة الالتزام بقواعد السلامة، تجنباً للحرائق والكوارث، وذلك وفقاً لتعليمات مديرية الدفاع المدني العامة".  

الحريقان أعلاه دفع الحكومة المحلية في محافظة كربلاء باتخاذ، حزمة قرارات جديدة من أجل تقليل نسب الحرائق في مراكز المدينة القديمة، وذلك بعد إهمال إجراءات السلامة.

وقالقائممقام مركز مدينة كربلاء حسين المنكوشي في حديث للسومرية نيوز، انه "تقرر عدم تجديد إجازة السياحة من قبل مديرية سياحة كربلاء الا برفع "ساندويج بنل" من قبل أصحاب الفنادق، فضلاً عن توكيلنا بغلق حوالي 300 مرفق قطاع خاص و700 مرفق عام مخالف".

واضاف المنكوشي انه "تم تحديد تاريخ لغلق هذا المرافق السياحية المخالفة بعد انذارهم ولمدة 15 يوماً كما جاء في قانون الدفاع المدني 44 لسنة 2013 المادة العاشرة".

ويعد "ساندويج بنل" من المواد المخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء.

ويلجأ العراقيون إلى استخدام السندويش بنل بسبب رخص ثمنه مقارنة بالبناء بالطابوق والاسمنت، حيث انه يمكن بناء مخزن لخزن البضائع او جملون بمبلغ لا يتجاوز المليونين دينار مقابل نحو 15 مليون دينار في حال البناء بالطابوق.

ويسجل العراق سنويا آلاف الحرائق ذهب ضحيتها مئات القتلى وخلفت أعدادا من المصابين، وغالبا ما تعقب مثل هذه الحوادث إجراءات حكومية وتحقيقات، لكنها لم تسفر حتى الآن عن وضع حد لتلك المآسي التي باتت تفتك بالعراقيين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة "ايادي مصر" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية بديوان المحافظة
  • بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟
  • شرب الماء على معدة فارغة بين الفوائد الصحية والمخاطر المحتملة
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • في كلمة تحت الطير الجمهوري.. عيدروس الزبيدي يحذر من كوارث وويلات لـ”الشعبين في الشمال والجنوب”!
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • هاميلتون: سباق كندا الاسوأ على الاطلاق
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا