القاهرة - مصراوي:

نعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ الدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التخطيط الأسبق الذي وافته المنية أمس.

وتوجهت الدكتورة هالة السعيد بخالص العزاء إلى أسرة الدكتور محمد عثمان، داعية الله أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته في فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

يشار إلى أن الدكتور عثمان محمد عثمان شغل منصب وزير التخطيط خلال الفترة من 2001 حتى 2006 ومنصب وزير التنمية الاقتصادية خلال الفترة من 2006 حتى 2011.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني هالة السعيد الدكتور عثمان محمد عثمان محمد عثمان

إقرأ أيضاً:

"مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه

مواسم نجوم المسرح الجامعي .. أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، انطلاق فعاليات الدورة السادسة من "مواسم نجوم المسرح الجامعي"، الذي يُنظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، ويترأسه المخرج الكبير خالد جلال، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

مواسم نجوم المسرح الجامعيوزيرة الثقافة: المهرجان أحد مسارات الوزارة لاكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين من شباب الجامعات في فنون المسرح

 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن المهرجان يُمثل أحد مسارات الوزارة لاكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين من شباب الجامعات في فنون المسرح، الذين هم أمل المستقبل، وصُناع الخيال، والذي يفتح أبوابه على  للجميع".

وزيرة الثقافة

وأكدت وزيرة الثقافة، أن المسرح المصري يشهد حراكًا فنيًا وثقافيًا، لاسيما مع تنوع الأجيال التي تُشارك في عروضه، وهو ما يتيح الفرصة للاحتكاك بين الأجيال، ووجهت وزيرة الثقافة، التحية للقائمين على المهرجان، وتمنت أن يكون خطوة جديدة في مسيرة الوزارة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين الشباب.

وزيرة الثقافة وخالد جلال ود. وليد قانوش

وقال الدكتور وليد قانوش: " أصبحت  عروض مواسم المسرح الجامعي موعدًا سنويًا نحتفل فيه بحصاد عام من إبداعات المسرحيين الشباب في الجامعات، والتى أثبتت الأيام أنهم أحد أهم روافد حركة المسرح المصري".

 

من جانبه، قال المخرج خالد جلال،  تَنافس على المشاركة في هذه الدورة أكثر من 50 عرضًا مسرحيًا من مختلف جامعات مصر، ونظرًا لتميز وجودة الأعمال المتقدمة، وافقت الدكتورة نيفين الكيلاني،  وزيرة الثقافة، على عدد العروض المتنافسة إلى 12 عرضًا، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الفرق، وتقدم هذه العروض على ثلاثة مسارح، هي: مسرح مركز الإبداع الفني، مسرح مركز الهناجر للفنون، مسرح الغد، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور للاستمتاع بالعروض المشاركة".

وزيرة الثقافة ومحموعة من النجوم

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي: "الفنان القدير خالد الصاوي، الفنان القدير ضياء عبد الخالق، المخرج محسن رزق، المخرج محمد جبر، الفنان أحمد عبد الوهاب، الفنان الدكتور فريد النقراشي، الفنان محمد أسامة، الفنان كريم عفيفي، الدكتورة عبير فوزي".

إلى جانب تكريم لجنة مشاهدة العروض المسرحية هذا العام،  والتي ضمت في عضويتها كلاً من: "الناقدة مي سليم، الناقدة هند سلامة، الناقد باسم صادق، مقرر اللجنة منى فضل"، كما قدُمت لجنة تحكيم هذا العام، والتي يترأسها الناقد الكبير عاطف النمر، وتضم في عضويتها: "الفنان سامح مجاهد، الفنان محسن منصور، مهندس الديكور محمد الغرباوي، مصممة الأزياء الدكتورة مروة عودة"، كما قُدم مخرجو العروض المشاركة في المسابقة.

مقالات مشابهة

  • تخطيط الغذاء وبانوراما أجندات الاستدامة
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • الجبير يلتقي وزيرة البيئة والمياه والتحول البيئي بجمهورية الإكوادور
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • «الجبير» يلتقي وزيرة البيئة والمياه والتحول البيئي بالإكوادور
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • باباجان يتسلم جائزة من روسيا
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه