وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مع الجامعة الروسية لصداقة الشعوب وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  بأبى قير.

وأقيمت مراسم التوقيع بحضور السفير كارن فسيليان قنصل عام روسيا الإتحادية بالإسكندرية ،  الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية ،سعادة بفل بلاديمر مدير المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية والوفد المرافق له.

ورحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالحضور وقدم نبذة عن انجازات الاكاديمية العربية ،كما استعرض كافة الاعتمادات التى حصلت عليها وجعلتها واحدة من أفضل جامعات العالم وأكد سعادته على ضرورة توطيد علاقات التعاون الاكاديمي بين الجانبين فى مجالات عدة من بينها الهندسة، الصحة، العلوم و التكنولوجيا .كما اتفق الجانبين على أهمية التبادل الطلابى و تبادل أعضاء هيئة التدريس.

جدير بالذكر ان جامعة الصداقة تعتبر واحدة من أبرز الجامعات في روسيا الاتحادية ،فهى مجمع علمي تعليمي يضم 10 كليات أساسية الزراعة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الهندسة، الطب، اللغة الروسية، علوم الفيزياء الرياضية والعلوم الطبيعية، الآداب، حماية البيئة، الاقتصاد، الحقوق و3 كليات للتدريب وزيادة المهارات، و3 كليات عامة في الجامعة،7 معاهد، و33 مركز للبحوث العلمية، وأكثر من150 مخبر علمي.


وقام سعادة السفير الروسى والوفد المرافق له بجولة تفقدية، تفقدوا من خلالها مركز القبة السماوية،مجمع المحاكيات المتكامل ،كلية النقل البحرى والتكنولوجيا ومعهد السلامة البحرية وفى نهاية الزيارة أشاد سعادة السفير بإمكانيات الأكاديمية وتجهيزها بأحدث أساليب التكنولوجيا، وبطريقة معاملة الأكاديمية للطلاب وعائلتهم وما يقدمونه من تسهيلات . كما أعرب عن تقديره بتعاون الأكاديمية العربية مع كثير من المؤسسات التعليمية حول العالم وحصولها على أفضل الاعتمادات الدولية و ثمن دور الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالأكاديمية العربية فى الإرتقاء بالعملية التعليمية بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتفاقية الأكاديمية العربية الجامعة الروسية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الأکادیمیة العربیة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 وقعت نقابة الصحفيين، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين، اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم المهنة الصحفية وحماية حقوق الصحفيين في فلسطين، وذلك في خطوة تأكيدية على التعاون المهني وتعزيز الروابط بين الصحفيين في مختلف المناطق. 

وقع الاتفاقية خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفي ناصر بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، في مراسم حضرها مجموعة من الصحفيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان.

تتضمن الاتفاقية عدة بنود أساسية، من بينها:

1. التبادل الثقافي والمهني بين الصحفيين في البلدين، من خلال تنظيم ورش عمل وندوات مشتركة، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الصحافة.

2. الدفاع عن حرية الصحافة وحقوق الصحفيين في فلسطين، والتصدي لأي انتهاكات تتعرض لها المهنة الصحفية في المنطقة.

3. تبادل الموارد والدعم المهني بين النقابتين، لتعزيز القدرات الصحفية وتطوير مهارات الصحفيين في فلسطين.

4. العمل المشترك في تنظيم فعاليات ثقافية ومهنية، والمساهمة في نشر الوعي بأهمية حرية الصحافة ودورها في بناء المجتمع.

تعكس هذه الاتفاقية التزام الطرفين بتعزيز التضامن المهني، وحماية حقوق الصحفيين في فلسطين، وتشكل خطوة مهمة نحو بناء شراكات مستدامة بين الصحفيين في مختلف البلدان، بهدف تعزيز دور الإعلام في تعزيز الحقوق والحريات في المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • حمدان بن محمد يهنئ بعيد الأضحى المبارك
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • لماذا ما نحن فيه؟ (٢)
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني
  • «غرفة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع «التجارة الأنغولية - الإماراتية»