أحرز الروسي عمرو محمدوف لقب النزال الرئيسي من النسخة الدولية الـ 45 لبطولة ” محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت منافستها مساء أمس الثلاثاء في صالة نادي الجزيرة في أبوظبي، وجاء الفوز على حساب الأوزبكي جاكو جير جوماييف بالإخضاع في الجولة الأولى ضمن “الوزن الخفيف”.
وتوج الفائزين، الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، بحضور الشيخ حمدان بن خليفة بن حمدان آل نهيان، وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي، والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ل” ام.

ام. أيه”، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، إضافة إلى نخبة من مسؤولي اللعبة في الاتحاد الدولي واللاعبين.
وفي بقية النزالات، فاز الفلسطيني راني سعدة على الفلبيني جنييل فرانسيسكو بالإخضاع في وزن الديك، وفاز الإيطالي والتر كولياندرو على الأردني علي القيسي بالضربة القاضية في وزن الحر، فيما حافظ الروسي رينات خافلوف على لقبه في وزن الديك على حساب اليابان هيكا رو بوشينو.
وفي نزال السيدات الوحيد، فازت الصينية كونج وانج على اللبنانية أمينة هدايا بقرار الحكام في وزن الذبابة.
وأكد سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري، أن النسخة الـ 45 من ” محاربي الإمارات” تعد من أقوى النسخ، في ظل المشاركة القوية والفنيات العالية من المقاتلين.
وأضاف: ” نسعى دائما في لجنة الفنون القتالية المختلطة إلى دعم لاعبينا الناشئين، ليكونوا نواة للاعبين مخضرمين في المستقبل القريب”.
وأوضح أن التركيز يقوم في الأساس في هذه المرحلة على اللاعبين الصغار من خلال تدريبهم وتوجيههم، وهو الأمر الذي بدأ يؤتي ثماره حيث أن المنتخب الإماراتي أصبح يحتل المرتبة الرابعة على المستوى العالمي حاليا في فئة الناشئين وهو ما يبشر بالوصول إلى الأفضل في المرحلة المقبلة.
وتوجه ابن دلموج بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والفنون القتالية المختلطة لتصل إلى مكانتها الكبيرة حاليا، سواء من خلال تحقيق الإنجازات، أو إقامة هذه النوعية من البطولات بحضور نخبة من اللاعبين والمسؤولين من جميع أنحاء العالم.
من جهته قال فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للحدث ، إن حضور هذه النخبة من المسؤولين، واللاعبين من جميع أنحاء العالم، يؤكد المكانة التي وصلت إليها “محاربي الإمارات”.
وأضاف :” نطمح بالوصول إلى مستويات ” يو اف سي” كبطولة عالمية، وهو ما نسير عليه وفق خطط وآليات مدروسة.

من جانبه أشاد المقاتل العالمي اليكس فلولكانوفسكي بما تشهده “محاربي الإمارات” من تطور، ووصولها إلى النسخة الدولية الـ 45، مؤكدا أنها تسير بخطى سريعة نحو منافسة أقوى البطولات العالمية.
وأعرب المقاتل اليكس المشارك في منافسات ” يو اف سي 294″ والتي ستقام في أبوظبي السبت المقبل، عن سعادته بالعودة مجددا إلى أبوظبي، مؤكدا جاهزيته الكاملة للمشاركة وتحقيق الفوز.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القتالیة المختلطة محاربی الإمارات فی وزن

إقرأ أيضاً:

تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي

دبي (وام)

أخبار ذات صلة «المنتدى الوزاري».. منصة لعرض آفاق شراكات المستقبل بين الإمارات وأذربيجان دعوة لرفع سقف الطموح المناخي لدعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات»

احتفى برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، بتخريج 290 منتسباً لاثنتي عشرة دفعة لبرنامج الدبلوم المهني في منظومة التميز الحكومي، ضمن فئة «مقيم منظومة التميز الحكومي» التي يهدف البرنامج من خلالها إلى تأهيل وإعداد جيل من الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال التميز الحكومي، ما يدعم جهود تعزيز ثقافة التميز والحوكمة.
حضر حفل تكريم الخريجين، الذي نظم في حرم جامعة حمدان بن محمد الذكية، معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء. وأكد معالي عمر سلطان العلماء أن تعزيز التميز على المستويين المؤسسي والفردي يمثل محوراً أساسياً في منهجية عمل حكومة دولة الإمارات، وفي جهودها لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة، بتحويل العمل الحكومي إلى نموذج عالمي ريادي في مجالات التميز وجودة الأداء، يدعم توجهات الدولة ويعزز مسيرتها في صناعة مستقبل العمل الحكومي.

مقالات مشابهة

  • حمدان ومكتوم بن محمد يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى
  • حمدان ومكتوم بن محمد يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • “أسيلسان” التركية تعقد صفقات دولية بـ79 مليون دولار
  • الإمارات تشارك في البطولة العربية للشراع ودولية البارح بالبحرين
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا
  • بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو