قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن ما يفعله العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة يمثل إرهابًا أسودًا بحق الإنسانية جمعاء.

وأضافت نورا علي، في تصريحات لها، أن ما يحدث في غزة لا يرضاه دين أو عقل أو إنسانية، ويتعارض مع القوانين والأعراف الدولية، الأمر الذي يستدعي سرعة المواجهة.

وأشارت نورا علي، إلى أن إسرائيل تجاوزت جميع الخطوط الحمراء في مقابل صمت رهيب للمجتمعات الدولية التي تناست دورها وصنعت غطاءً خبيثًا للتستر على هذا العدوان.

وأوضحت أن مصر بقيادة الرئيس السيسي زعيم الأمة العربية تقف بالمرصاد لهذا العدوان وتقود العالم للتحرك حفاظًا على أرواح الأبرياء وحقوقهم التاريخية في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي الغاشم غزة القوانين الأعراف الدولية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المقاومة ورجالها وسام على صدورنا، في دفاعهم عن الحق والأرض والدرس، لافتا إلى أن شعب فلسطين لا يقهر ورايته مرفوعة تحيا فلسطين.

رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو) بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة مصر ستظل سند لفلسطين 

وأكد "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن صمود الشعب الفلسطيني ملحمة أمام العالم كله، مهما تآمر المتآمرون أو حاول البعض أن يزيح الثرى عن الأرض الفلسطينية.

وتابع "مصر ستظل سندا لفلسطين وحرب أكتوبر خير مثال، ولن نفرط أبدا في القضية الفلسطينية أو نصمت أمام العدوان الإسرائيلي على أشقائنا في غزة".

استمرار مخطط التهجير

وأشار إلى أن الأحداث الجارية في رفح تشير إلى استمرار مخطط التهجير، مبينًا أن أهداف العدوان الإسرائيلي تتجاوز قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تبذل قصارى جهدها منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة. 

وقال: "نحن نعيش في لحظة صعبة وفارقة تتطلب منا الحذر مما يحدث، ولا يمكننا أن نتورط في هذا الأمر"، مشيرًا إلى أن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948، وستظل دائمًا المدافع الأول عن فلسطين.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين جهاز مكافحة إرهاب كردستان وتجار مخدرات في السليمانية
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • لغزة رب يحميها
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله