يمانيون../
حذرت وزارة الثروة السمكية، السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتأثرة بالعاصفة المدارية ” تيج” نظرا لارتفاع الأمواج.

وأصدرت الوزارة، اليوم الاثنين، تعليمات للعاملين في مجال الصيد البحري لتجنب مخاطر العاصفة المدارية “تيج” التي ستشهدها المياه الإقليمية الشرقية والجنوبية الشرقية في بحر العرب وخليج عدن ويستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتهدف هذه التعليمات إلى حماية حياة الصيادين وتوفير بيئة آمنة لهم وضمان سلامتهم أثناء مواجهة الظروف الجوية القاسية وتقليل المخاطر التي قد تواجههم خلال فترة الأعاصير.

ونبهت الوزارة الصيادين بأن عليهم التحقق من التوقعات الجوية والنشرات البحرية قبل الخروج في رحلة صيد، حاثة على تجنب المناطق القريبة من السواحل أو المناطق المشتعلة بالأعاصير.

ودعت الصيادين إلى حمل أجهزة اتصال موثوقة كالهواتف المحمولة أو أجهزة إرسال إشارة طوارئ للتواصل في حالة الحاجة، مؤكدة على ضرورة استخدام تجهيزات السلامة والإنقاذ مثل سترات النجاة وأحزمة الأمان.

وشددت على أهمية الاتصال بمحطة الرصد البحرية المحلية أو عمليات الوزارة على الرقم المجاني 8000127 للحصول على المعلومات الأخيرة حول الأعاصير والتوجيهات الوقائية اللازمة.

وأهابت الوزارة بجميع الصيادين اتباع التعليمات والالتزام بالإرشادات الأمنية المحلية لضمان سلامتهم وسلامة المراكب البحرية التي يعملون بها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمقر المحافظة اليوم، اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة، بحضور أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله بن سعد الراجحي، وأعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

واطّلع سموّه على إستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة للعشر سنوات القادمة، وتقارير ومؤشرات الأداء وإحصائيات السلامة المرورية وأعمال اللجنة وتقارير الحوادث الجسيمة في المحافظة ومواقع النقاط السوداء للحوادث، وعلى أهم أهداف ومعايير جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة الشرقية، والتي ستسهم في التطبيق الأمثل لإستراتيجية المنطقة وتحقيق مستهدفاتها المعتمدة في السلامة المرورية.

ونوّه سموّه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بسلامة وراحة المواطن والمقيم ولتطوير منظومة السلامة المرورية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاًالمجتمعفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير ينظم فعاليات وأنشطة مبادرة ” حياة ” في جميع إدارات التعليم بمنطقة عسير.

وأكد سموّ محافظ الأحساء على أهمية التوسع في الرصد الآلي على الطرق الرئيسة في المحافظة، خصوصًا في المواقع النقاط السوداء للحوادات المرورية، وبأهمية رصد الاختناقات المرورية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل سريع وعاجل، وأهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية، منوهاً بحرص سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وسمو نائبه، على الارتقاء بمستوى السلامة المرورية، سعياً لحفظ الأرواح والممتلكات.

بدوره ثمّن أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، اهتمام وتقدير سمو محافظ الأحساء بالسلامة المرورية ودعمه المتواصل لجميع الجهات، مؤكدًا اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وتوجيهاته الدائمة لأعضاء لجنة السلامة المرورية لبذل المزيد من الجهود في سبيل حفظ الأرواح والممتلكات.

وأكد الراجحي على أن جائزة التميز في السلامة المرورية من أهم ممكنات تطبيق الإستراتيجية في سبيل تحقيق انخفاض في معدل الوفيات والإصابات البليغة للوصول إلى المستهدفات المعتمدة بإستراتيجية المنطقة والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأن العمل التكاملي والتعاون بين جميع الجهات المعنية بالمحافظة يضمن الحفاظ على المكتسبات المحققة.

مقالات مشابهة

  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • مدفعية الاحتلال تستهدف بالقذائف والنيران المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • الشورى يستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • سنن البحر في بخاء تدرس مقترح إنشاء شعاب مرجانية
  • محافظ الشرقية: نلتزم بجميع التعليمات والضوابط الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات
  • محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة
  • «تعاونية الصيادين» تعيد انتخاب سليمان العنتلي رئيساً