أكد المكتب الإعلامي الحكومي  في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف المدنيين والسعي لرفع كلفة ضحايا العدوان وهو الذي يعكس إفلاساً سياسياً وأمنياً وعسكرياً لديه.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي :  ويشجعه في ذلك حالة الصمت من المجتمع الدولي، ما فتح شهية الاحتلال لمزيد من القتل والدمار وارتكاب المجازر.

 

وأضاف المكتب الإعلامي في غزة: و منذ اليوم الأول للعدوان بدأ الاحتلال جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد شعبنا الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وتابع : خلف العدوان الإسرائيلي نحو 23 ألفا ما بين شهيد وجريح، ما يعني شخصاً واحداً من أصل كل 100 شخص في قطاع غزة، قد استشهد أو أصيب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و”إسرائيل” تستغل أسراها لارتكاب إبادة جماعية

الجديد برس:

صرحت المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، بأن “إسرائيل” استخدمت أسراها كـ”تمويه” لإضفاء الشرعية على قتل الفلسطينيين في غزة وتجويعهم، لتستمر في الوقت نفسه بتكثيف العنف ضد الفلسطينيين في باقي الأراضي المحتلة.

وقالت ألبانيز، في تغريدةٍ على حسابها الرسمي على منصة “إكس”، إن استعادة “إسرائيل” لأسراها “لا ينبغي أن يأتي على حساب قتل ما لا يقل عن 200 فلسطيني، بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 400 آخرين على يد إسرائيل وجنود أجانب مزعومين، واستخدامها شاحنة مساعدات كغطاء على نحوٍ غادر خلال العملية”.

المسؤولة الأممية شدّدت على أنه “كان من الممكن أن تستعيد إسرائيل جميع أسراها أحياء وسالمين، منذ 8 أشهر، عندما تم إبرام أول وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى”، لتذكر أن الاحتلال رفض ذلك من أجل الاستمرار في تدمير غزة وتدمير الشعب الفلسطيني، واصفة ذلك بأنه “نية واضحة وضوح الشمس لارتكاب إبادة جماعية تحولت إلى فعل”.

من جهته قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إن مخيم النصيرات “يشكل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة”، مشدّداً على أن “صور الموت والدمار التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في النصيرات تثبت أن الحرب تزداد فظاعة”.

غريفيث أضاف، في بيانٍ مقتضب نشره على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، اليوم الأحد، أنه “برؤية الجثث الملقاة على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة”، ومشيراً إلى أن رؤية المرضى “الملطخين بالدماء”، يتلقون علاجهم على أرضية المستشفيات، يُذكر بأن “الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيطٍ رفيع”.

يُذكر أن 210 شهداء ارتقوا، وأُصيب أكثر من 400، السبت، في مجزرةٍ ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد قصفٍ مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، أثناء تنفيذه عمليةً لاستعادة 4 من أسراه لدى المقاومة في قطاع غزة، تحت غطاء القصف الوحشي الذي استهدف مئات المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و”إسرائيل” تستغل أسراها لارتكاب إبادة جماعية
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية: مجزرة الاحتلال في النصيرات جريمة إرهابية
  • المفتي: الاحتلال يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان على مرأى ومسمع من العالم