حصلت نورا أشرف، بالمصرف المتحد، علي المركز الاول في المسابقة البحثية الثانية التي نظمها المركز الاعلامي العربي بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري حول "مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية" وشارك فيها عدد كبير من البنوك، علي هامش انعقاد مؤتمر الناس والبنوك فى نسخته الـ 17.

ناقش البحث مفهوم العملات الافتراضية وتاثيره علي السياسات النقدية والاستقرار المالي والمصرفي، في ضوء عملية الرقمنة و الإتجاه نحو التحول لاقتصاديات غير نقدية، كما تناول مستقبل العملات الافتراضية في مصر خاصة مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

تعتمد فكرة البحث علي تقنيات "دفتر الاستاذ الموزع "Block Chain التي توفر سجلات كاملة وامنة للمعاملات دون استخدام سجل مركزي، كما تناول بحث :"مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية" خصائص العملات الافتراضية ودورها في تعزيز الشمول المالي،   ومن ثم توفير خيارات دفع امنة ومنخفضة التكلفة للعملاء.  كذلك وضع حلول للتغلب علي التحديات العالمية  مثل غسل الاموال وتمويل الارهاب والتهرب الضريبي.   

تعقيبا علي هذا الحدث، أعرب اشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عن سعادته بفوز نورا اشرف وحصولها علي المركز الاول في مسابقة "مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية". 

ووجه القاضي الشكر للقائمين علي المسابقة من هيئة المنظمين والمركز الاعلامي العربي والمعهد المصرفي المصري والمشاركين من البنوك علي جهودهم الحثيثة بشان الاعداد والتنظيم لخروج هذه المسابقة بالشكل المميز.

واضاف القاضي ان تدعيم وتنمية فريق عمل المصرف المتحد سواء المصرفي او التقني من : التفكير النقدي والتطوير المعرفي والابداعي لفريق عمل المصرف المتحد احد الاولويات الاستراتيجية.  لهذا كان لخطة المصرف المتحد التدريبية والتي تتضمن سلسلة من البرامج التعليمية والتاهيلية علي راسها : برنامج النجوم الساطعة High Fliers– والبعثات الخارجية – و التدريب العملي المهني المحترف مع عدد كبير من المؤسسات التعليمية المصرية والاجنبية مثل المعهد المصرفي المصري ومركز فرانكفورت للتمويل والادارة. الامر الذي يعزز الرؤية المؤسسية والعمل التنظيمي لتحسين السلوك الابتكاري والابداعي وتنمية المعارف والمهارات الخاصة بالمشاركين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصرف المتحد العملات الافتراضية المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

إمام عاشور يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى فاركو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحرز إمام عاشور هدف التقدم للأهلي في مرمى فاركو باللقاء الذي يجمعهما حاليا على استاد برج العرب والمؤجل من الجولة 11 من مسابقة الدوري الممتاز. 

جاء هدف إمام عاشور في الدقيقة 30 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو. 

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل الفريق الأحمر، لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره فاركو، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة فاركو كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات - موديست- رضا سليم.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير، محمود متولي، رامي ربيعة، كهربا، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، طاهر محمد طاهر.
ويحتل الأهلي المركز الـ 9 في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 33 نقطة، بينما يحتل فريق فاركو المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة.

مقالات مشابهة

  • قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة حاسمة لـ «مافيا» العملات الأجنبية
  • رابط الاشتراك في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين.. الجائزة 500 ألف جنيه
  • إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو
  • إمام عاشور يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى فاركو
  • العلامة التجارية العمانية "زيت زيتون الأخضر" تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية
  • مد باب المشاركة في مسابقة التأليف بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ17
  • قطر.. الكشف عن طبيعة العملة الرقمية
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا