أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الجمعة، بمقتل أكثر من 40 فلسطينياً في هجمات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة مستهدفة مباني سكنية مأهولة.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، عن مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات، إثر قصف طائرات إسرائيلية منزلاً مأهولاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وقبل ذلك أفادت الوزارة بمقتل 15 فلسطينياً بينهم صحافي، في غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على منازل في خان يونس جنوبي القطاع.

كما انتشل مسعفون وعمال إنقاذ عدد من القتلى من تحت أنقاض منزل تعرض للقصف في حي الزيتون في مدينة غزة، بينما قتل شخصان في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما شرق دير البلح وسط القطاع.

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً لحماس في هجوم بري ليلي ثان في قطاع غزة https://t.co/5YPHKHe1jU

— 24.ae (@20fourMedia) October 27, 2023

ويأتي ذلك فيما شنت قوات إسرائيلية بالدبابات توغلاً برياً قصيراً على شمالي قطاع غزة الليلة الماضية، في ظل تلويح بغزو بري متوقع على نطاق أوسع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "داهمت قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي قطاع غزة مرة أخرى في اليوم الأخير، وهاجمت حوالي عشرات الأهداف العسكرية لمنظمة حماس"، وأوضح الجيش أن من ضمن الأهداف مهاجمة مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات ومقرات للعمليات، بالإضافة إلى ناشطي حركة حماس.

وأظهرت آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 7028 من بينهم 2913 طفلاً، ونحو ألفي مفقود تحت الأنقاض  جراء غارات إسرائيل على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس، إن إسرائيل قصفت قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، بمتوسط 33 طن من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وتكافح فرق الإنقاذ، وأغلبها من الدفاع المدني الفلسطيني للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض وسط غارات جوية متواصلة، ونقص حاد في الوقود لتشغيل المركبات والمعدات، مع محدودية أو انعدام الاتصال بشبكات الهاتف المحمول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37124 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مصادر طبية: 35 قتيلا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و218 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضاف التقرير: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأشار إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37124 شهيدا و84712 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 248 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يوسع استخدام طائرات كواد كابتر في قتل الفلسطينيين
  • أبو الغيط: جريمة التجويع ضد الفلسطينيين من جرائم الحرب الموثقة
  • الضحايا أطفال.. شهداء ومصابون إثر غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • كارثة إنسانية في غزة: تزايد الشهداء والمصابين وسط انقطاع الأدوية والوقود
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • غارات إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة
  • القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط