تشهد قاعة طه حسين بنقابة الصحفيين في السادسة من مساء اليوم السبت، مناقشة لرواية الكاتبة السعودية نبيلة محجوب "ممرات الريح"، وهي عمل روائي ضخم تقدم فيه الكاتبة نفسها كأحد الكتاب المهتمين بالقضايا العامة محاولة من خلال نصها الإنساني تسريح مشكلات مجتمعها، تنظم الندوة مؤسسة هالة فهمي الثقافية، وتديرها الروائية والكاتبة المسرحية هالة فهمي.

ويناقش العمل الناقد الدكتور رمضان الحضري والكاتبة الروائية والناقدة نفيسة عبد الفتاح والشاعرة والمترجمة إلهام عفيفي وتدير اللقاء الروائية والكاتبة المسرحية هالة فهمي، بحضور نخبة من كبار الأدباء والنقاد.

وصدر لنبيلة محجوب أربع روايات: بين مطارين، محور الشر، هروب الزعيم، ممرات الريح في 2019م هذا وقد نشرت نُشرت روايتها بين مطارين على حلقات في مجلة "كل الناس"، كما صدر لها كتاب "المرأة " و"شباب وإرهاب".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كل الناس نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر.. خدمات علاجية وبرامج تدريبية

وقعت نقابة الصحفيين، اليوم، بروتوكولا مع بنك ناصر، يتيح التعاون في عدة مجالات تشمل تدريبات والمساهمة في العلاج وغيرها.

تعاون نقابة الصحفيين وبنك ناصر

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنّ البروتوكول يتيح التعاون في مختلف الأمور، منها التدريب المشترك من خلال مركز النقابة، والمساهمة في العلاج وتحديدا العمليات الجراحية الصعبة، والأجهزة التعويضية والأدوية، بالإضافة إلى التعاون في مسابقات النقابة المختلفة سواء جائزة التفوق النقابي، أو الجوائز الأخرى التي تنظمها النقابة.

ومن جهته، قال أحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعي في بنك ناصر الاجتماعي، إن نقابة الصحفيين من المؤسسات العريقة التي نشعر أن لها دور كبير في المجتمع، وهي الذراع الاقتصادية لبنك ناصر.

إنشاء لجنة زكاة في نقابة الصحفيين

واقترح «عطية» خلال توقع البروتوكول، أن يتم إنشاء لجنة زكاة بنقابة الصحفيين لجمع التبرعات تتبع بنك ناصر، وتكون حاصلة على الشرعية في جمع التبرعات وخاضعة لجهة رسمية، لافتا إلى أن البنك قدم مساعدات بحجم 250 مليون جنيه لمختلف الفئات والمناحي التي تتماشى مع توجه الدولة في دعم المنظومة الصحية.

جاء ذلك بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، وهشام يونس عضو مجلس النقابة، وأحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعي، وحمدي عبدالرحمن المشرف على الإدارة العامة للمساعدات، ونشوى حمدي مدير إدارة المساعدات، وريهام مدير إدارة بقطاع التكافل الاجتماعي، ومحمد عبدالرحيم مدير إدارة المساعدات، ومها محمد مدير مساعد إدارة المساعدات.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • نقابة الصحفيين تنعى فقيد الصحافة محمد مصباح مراسل التليفزيون وأيمن عبد المجيد يقدم العزاء
  • بيان .. نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية وتستقبل المهنئين صباح يوم السبت 15 /6 في مقر النقابة .
  • الصحفيين المصرية توقع بروتوكول تعاون مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم لصحفيي غزة
  • «الصحفيين» توقيع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر.. خدمات علاجية وبرامج تدريبية
  • نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين
  • نقابة الصحفيين توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي
  • ناصر أبو بكر: الفلسطينيين يكنّون كل التقدير للشعب والإعلام المصري
  • نقابة الصحفيين المصريين توقع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة