عدن (عدن الغد) فرج بازهير

برعاية الشبكة المدنية للاعلام والتنمية وحقوق الإنسان دشنت مؤسسة شباب عدن الواعد مشروع البناء المؤسسي للمبادرات والمؤسسات الشبابية يستهدف المشروع ١٠من المؤسسات والمبادرات الشبابية في العاصمة عدن

ويهدف البرنامج الذي سيستمر على ثلاث مراحل تدريبية ، إلى تعزيز قدرات المبادرات والمؤسسات من مختلف مديريات العاصمة عدن في خمس مجالات مهمة و أساسية وهي : التخطيط الاستراتيجي ، كتابة التقارير الإدارية والمالية ، تصميم وكتابة مقترحات المشاريع،إدارة الموارد المالية وإعداد الموازنات التخطيطية وتحديد التكلفة المالية ، حشد التمويل والبحث عن مصادره وتحديدها وتمويلها واستهدافها.

وقد تم البرنامج بالمشاركة مع عشر  مبادرات ومؤسسات من كل مديريات العاصمة عدن

وتمت عملية التدشين في مقر مؤسسة شباب عدن الواعد في مديرية المعلا ، بحضور الدكتور محمود شايف رئيس الشبكة المدنية للاعلام والتنمية وحقوق الإنسان والاستاذ سالم الحصني رئيس مؤسسة شباب عدن الواعد والاستاذ علي البركاني نائب رئيس مؤسسة شباب عدن الواعد

وقد أبدوا أعضاء المبادرات والمؤسسات حماسهم لمشاركتهم الفعالة في هذا المشروع الذي يسهم في بناء قدراتهم ومهاراتهم وكدا تطبيقها على أرض الواقع كامشاريع وأنشطة تسهم في  معالجة أهم القضايا المجتمعية.

حيث بدأ البرنامج التدريبي في دورة التخطيط الاستراتيجي الذي يدربها الاستاذ علي الشوكي ومدتها اربع ايام بمعدل ثلاث ساعات يوميا يليها اعداد التقارير المالية والإدارية كمرحلة أولى من المشروع ثم المرحلة الثانية دورات اعداد مقترحات المشاريع وإعداد الموازنات المالية والحشد والتمويل والبحث عن مصادره
ثم تختتم البرنامج بنشاط مشترك يعالج قضية مجتمعية أو يساهم في القضاء على مشكلة يعاني منها المجتمع في العاصمة عدن يشارك فيه كل المستهدفين من المبادرات والمؤسسات الشبابية المشاركة في المشروع .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي في المحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم، وعضوي الهيئة الإدارية مهيوب مهدي وعلي السهيلي، ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي، والمهندس صالح المنتصر، وفارس الكهالي، ويحيى جمعان، وطالب دحان ومستشاري المحافظة، تعميم وزير الإدارة المحلية، فيما يتعلق بالقطاع المالي للسلطة المحلية.

كما استعراض تعميم رئيس حكومة تصريف الأعمال بشأن العمل بتوصيات مجلس النواب الخاصة بالاختلالات المرورية، والتقرير التحليلي المقدم من الإدارة العامة للموارد المالية عن مستوى تحصيل موارد السلطة المحلية خلال الفترة “يناير – مايو 2024م” على مستوى المكاتب التنفيذية.

ووجه الاجتماع رسالة شكر للمكاتب التي حققت زيادة عن مستوى الربط والمقابل، حاثا المكاتب الأخرى على مضاعفة الجهود وتفعيل آليات التحصيل خلال الفترة المقبلة.

وكلف لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة وعضوية مكاتب المالية والموارد المالية والشؤون القانونية بدراسة أسباب استمرار العجز عن الربط والمقابل لبعض المكاتب، وتقييم مستوى التحصيل الفعلي والرفع بالمعالجات اللازمة.

واستعرض الاجتماع، التعاميم الواردة للمحافظة بشأن الانهيارات الصخرية في عدد من مديريات المحافظة، وأقر سرعة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع وقوعها، خاصة التي تهدد الطرق والتجمعات السكانية، والأراضي الزراعية.

وحث أمين عام محلي المحافظة، مديري المكاتب التنفيذية على تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وتسخير الطاقات لخدمة المواطنين في مختلف القطاعات وفق ما هو مخطط له.

وشدد على ضرورة الالتزام بالانضباط في المكاتب التنفيذية، ومعالجة الاختلالات، وانتظام عقد الاجتماعات ورفع التقارير الدورية.

بدوره أكد وكيل أول المحافظة، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تطوير الأداء وانتظام الأعمال الإدارية والفنية، وفق لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتطوير الأداء المؤسسي وتقديم الخدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • التعريف باللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية في جنوب الباطنة
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • استعراض اللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية بجنوب الباطنة
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة