أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على الدور الحيوي للقطاع الخاص وإسهاماته الفاعلة في مسيرة النهضة والبناء، مشيرًا سموه إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص شكلت عنصر نجاح للمبادرات والبرامج الوطنية الموجهة لخدمة المواطن وخلق الفرص النوعية للجميع لمواصلة تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة وفق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله أمس، في قصر القضيبية، بحضور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وحمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، سمير بن عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، حيث أشار سموه إلى أهمية تسخير كل الجهود لمواصلة خلق الفرص الواعدة لأبناء الوطن، لافتًا سموه إلى مواصلة تبني المبادرات ووضع الخطط الداعمة لأهداف التنمية المستدامة وتنويع القاعدة الاقتصادية بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة التنافسية على مستوى الاقتصاد العالمي، تماشيًا مع خطة التعافي الاقتصادي ورؤية البحرين الاقتصادية 2023. وأشاد سموه بدور الغرفة البارز وجهود أعضائها في تعزيز دور القطاع الخاص الرافد لمسارات التنمية، وتمثيل القطاعين الصناعي والتجاري، ودعم التوجهات الاقتصادية بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة. من جانبه، أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عن بالغ شكره وامتنانه لما يواليه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من حرص واهتمام بدعم دور غرفة تجارة وصناعة البحرين بما يعود بالخير والنماء على الوطن وأبنائه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

“ممتلكات البحرين” و”M42″ تطلقان “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” – صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين – عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “M42″، التي تسعى لإعادة صياغة مستقبل الصحة باستخدام أحدث التقنيات ومقرها أبوظبي، لإطلاق منشأة “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين.

وقع اتفاقية الشراكة أمس سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة “ممتلكات” وحسن جاسم النويس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في”M42″ وذلك في العاصمة البحرينية المنامة.

وتسعى “أمانة للرعاية الصحية”، إحدى مؤسسات مجموعة”M42″، والحاصلة على اعتماد لجنة اعتماد مرافق إعادة التأهيل “كارف” واللجنة المشتركة الدولية “JCI”، إلى نقل نموذجها للرعاية الصحية المتميزة، الذي أثبت نجاحه في دولة الإمارات إلى مملكة البحرين، وهو ما يتمشى مع رؤية البحرين 2030 في مجال تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وتيسير سبل الوصول إليها، عبر تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنامية، وتطوير خدماتها بهدف تحسين جودة حياة الأفراد في المملكة.

وتسعى “أمانة للرعاية الصحية”، تماشيا مع جهود ممتلكات للاستثمار محليا، إلى إطلاق عملياتها في البحرين خلال العام 2025، التي ستواكب التزام”M42″، بتقديم حلول الصحة العالمية المصممة لتلبية المتطلبات الخاصة بالمجتمعات المحلية، وستعمل على تعزيز مكانة مملكة البحرين في قطاع خدمات إعادة التأهيل المتخصصة، والرعاية طويلة الأجل إلى جانب توفير فرص العمل المتخصصة للمواطنين في مجال الرعاية الطبية.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة : ” تلتزم ممتلكات بمواصلة العمل نحو تحقيق النمو وتعزيز الازدهار محليا، وذلك من خلال بناء الشراكات الاستراتيجية، والاستثمارات المجدية، التي تتوافق مع مبادئنا وأهدافنا الاستثمارية”.

وأضاف ” شراكتنا مع M42 تؤكد التزامنا المشترك نحو تأسيس علاقات تعاون مستدامة على المدى الطويل، وسنعمل من خلالها على تعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة، لاسيما في القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية، حيث يشكل هذا التعاون علامة فارقة في مجال تعزيز قطاع الرعاية الصحية في البحرين من خلال سد الاحتياجات الحالية في هذا المجال وتوفير خدمات ذات قيمة مضافة للمجتمع، إلى جانب إيجاد فرص عمل متخصصة للبحرينيين”.

من جانبه لفت حسن جاسم النويس إلى الحلول الصحية الاستثنائية التي تقدمها”M42″ والمدعومة بأحدث التقنيات، معربا عن سعادته بهذه الشراكة مع “ممتلكات” بهدف توفير خدمات “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين وتوظيف خبراتها وإمكاناتها التخصصية ذات المستوى العالمي في مجال الرعاية طويلة الأجل للحالات الطبية المعقدة في البحرين.

وذكر أن “M42” ستوفر خبراتها المتقدمة في المجالين الصحي والطبي، لتقديم الرعاية الصحية الدقيقة والمتخصصة لأفراد المجتمع في مملكة البحرين وهو ما يتماشى مع رؤيتها نحو الارتقاء بالقطاع الصحي، من خلال التأثير إيجابا في حياة الأفراد والمجتمعات وتحسين مخرجاتهم العلاجية وجودة حياتهم بالمجمل.

ومن المقرر أن تقدم المنشأة الجديدة، من موقعها في منطقة “الجسرة”، خدمات الرعاية طويلة الأجل للمصابين بحالات طبية معقدة تستدعي الإقامة لفترات طويلة، فيما ستضم المنشأة مختبرا متخصصا ووحدة للتصوير الشعاعي وصيدلية وغرف للعلاج الطبيعي ونادي رياضي ووحدة للعلاج المائي وقاعات استقبال عائلية، إضافة إلى مساحات للاسترخاء بهدف توفير خدمات عالمية المستوى ومدعومة بأحدث التقنيات.وام


مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا من رئيس مجلس الوزراء المصري للتهنئة بتعيين سموه وليا للعهد
  • المهندس أحمد سمير يلتقي وزير تجارة الاتحاد الأوراسي
  • اتفاقية بين راكز وغرفة التجارة والصناعة الهندية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والهند
  • “خوري” تبحث مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة
  • الشركات الهندية تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي بتسجيل 4,351 شركة جديدة خلال الربع الأول من 2024
  • “ممتلكات البحرين” و”M42″ تطلقان “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين
  • القائد العام لقوة الدفاع يستقبل الداعية الإسلامي الشهير الشيخ الدكتور عثمان الخميس
  • “غرفة تجارة دبي” تطلق مجلس الأعمال البولندي لتعزيز التعاون المشترك
  • 332 مليار دولار مشاريع الشراكة المخطط لها بالشرق الأوسط
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في القطاعين العام والخاص