قال زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، اليوم الأحد، إن إسرائيل ليست مكانا آمنا وليست دولة أخلاقية ولا قوة إقليمية ولم تربح الحرب.

وفي وقت سابق من اليوم، رد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على تصريح وزير التراث عميحاي إلياهو، الذي قال فيه إن إسقاط القنبلة الذرية على غزة هو أحد الخيارات أمام إسرائيل.

ووصف لابيد تصريح إلياهو بـ"الصادم والمجنون" لوزير غير مسئول، وطالب بنيامين نتنياهو بإقالته فورا.

وقال لابيد: "لقد أضر بعائلات الأسرى وأضر بالمجتمع الإسرائيلي وأضر بمكانتنا الدولية"، مضيفا أن "وجود المتطرفين في الحكومة يعرضنا للخطر ويعرض أهداف الحرب: هزيمة حماس وعودة المخطوفين للخطر".

الصحة الفلسطينية: استشهاد 3 مواطنين بقرية خارج القدس عقب التوغل العسكري الإسرائيلي ضربات صاروخية.. انفجارات عنيفة تهز تل أبيب

وعلق وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، صباح اليوم الأحد، على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وقال "إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على قطاع غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لابيد نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)

قال جبريال صوما، أستاذ القانون الدولي والمستشار السابق لترامب، إن الموقف الرسمي للبيت الأبيض بالنسبة لرفح هو أن الولايات المتحدة تعارض اجتياح رفح الفلسطينية وتعتبر أن اجتياحا من هذا النوع سوف يؤدي إلى مزيد من المآسي على سكان غزة، وبأنه سوف يكون هناك قتلى ودمار كما حصل في بقية أنحاء غزة.

بايدن يدعو ترامب لمناظرتين قبل الانتخابات: تفاصيل الاقتراح وردود الفعل ترامب ينتقد الرسوم الجمركية على واردات الصين ويصفها "بغير الكافية" معارضة بايدن لاجتياح رفح 

وأضاف صوما، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أن الرئيس بايدن في وضع لا يحسد عليه؛ لأنه من جهة لا يريد زيادة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، ولكن في الوقت نفسه يجد نفسه بأنه مضطر أن يدافع عن الموقف الإسرائيلي ويدافع عن عدم وقف إطلاق النار كما استعمل حق الفيتو في الأمم المتحدة. 

وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقوم بعملية اجتياح كبيرة في رفح الفلسطينية، على الرغم من معارضة الرئيس بايدن في الوقت الحاضر.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: «حماس» حركة تحرر وطني وليست إرهابية
  • مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يدعو جانتس إلى الاستقالة من "كابينيت الحرب"
  • إعلام عبري: غضب واسع في تل أبيب بسبب غياب أي نصر في الأفق
  • مسؤول اسرائيلى ..العمليات العسكرية فى رفح يعرّض الرهائن للخطر ويجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرّض الرهائن للخطر
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • إعلام عبري: أكثر من ألف من عائلات الجنود أدركوا أن أبناءهم يضحى بهم
  • الاحتلال لمحكمة العدل الدولية: حرب غزة مأسوية وليست إبادة جماعية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: أسلحة البلاد المطورة ليست للبيع