نفت مجموعة متطوعة بنت المستشفى الإندونيسي في غزة، اتهام الجيش الإسرائيلي بأن حركة "حماس" تستخدم منشأتها في شن هجمات.

وقال سربيني عبدول مراد، رئيس مجموعة إم.إي.آر-سي التطوعية التي مولت إنشاء المستشفى الإندونيسي "بنينا هذا المستشفى لمساعدة الآخرين وفقا لاحتياجات أهل غزة".

وأضاف في مؤتمر صحافي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا الاثنين "اتهام إسرائيل ذريعة لتتمكن من مهاجمة المستشفى الإندونيسي في غزة".

إقرأ المزيد مهندس فلسطيني يدحض رواية الجيش الإسرائيلي حول "نفق في المستشفى الإندونيسي" بغزة (صورة وفيديو)

جاء ذلك ردا على اتهام الجيش الإسرائيلي لـ"حماس" باستخدام المستشفيات، بما في ذلك مستشفى الشفاء الرئيسي في غزة ومستشفى الشيخ حمد الممول من قطر ومستشفى شيدته مجموعات من إندونيسيا، كغطاء لحماية عملياتها تحت الأرض.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي الأحد، إن إحدى صور الأقمار الصناعية أظهرت قاذفات صواريخ تقع على الجانب الآخر من الشارع من المستشفى الإندونيسي.

وقال مسؤول آخر في مجموعة إم.إي.آر-سي إنه لا يوجد نفق تحت المستشفى وإن خزان الوقود ومولدات الطاقة الخاصة به موجودة في مبان منفصلة قريبة لأسباب أمنية.

ودعت إندونيسيا، أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، إلى وقف فوري لإطلاق النار وترسل مساعدات إنسانية إلى غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تحديث لبياناتها الاثنين، مقتل  10022 فلسطينيا  بينهم 4104 أطفال، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، بينما قالت السلطات الإسرائيلية إن هجوم "حماس"  في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

المصدر: "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الطب القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة المستشفى الإندونیسی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، الخميس، إن حركة "حماس" تحتجز الأسرى الإسرائيليين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ولهذا السبب تعمل قوات الجيش في المدينة.

إقرأ المزيد "وول ستريت جورنال": إسرائيل تسعى لتبرير عملية رفح بادعاءات حول وجود أنفاق مع مصر

وذكر الناطق في إيجاز صحافي، أن "القوات الإسرائيلية تتقدم في رفح وفقا للمخطط، مستهدفة نقاطا محددة وهي تتقدم على محور فيلادلفيا وقد وصلت إلى موقع تل سلطان".

وأضاف: "حماس في رفح. حماس تحتجز رهائننا في رفح، ولهذا السبب تعمل قواتنا في رفح. إن حماس تحتجز رهائننا في جحيم عبر حدودنا في غزة، بما في ذلك رفح. لن نتوقف عن النضال من أجل حريتهم".

وفي هذا السياق، أعلن الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أنه ‏خلال الأيام الأخيرة تمكنت قوات الجيش الإسرائيلي من تحقيق السيطرة العملياتية على⁧ محور فيلاديلفيا⁩ على الحدود بين مصر ورفح.

وقال هغاري، إن ‏"محور فيلادلفيا استخدم كشريان الأكسجين لحماس حيث استخدمته بغية تهريب الوسائل القتالية إلى داخل قطاع غزة بشكل دائم".

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية عثرت على طول المحور على عشرات المنصات الصاروخية المعدة للإطلاق كما عثرت حتى الآن على 20 نفقا"، مشيرا إلى أن "حماس استغلت محور فيلادلفيا وأقامت بنيتها التحتية على بعد عشرات الأمتار من الحدود المصرية".

وتابع هغاري أنه "في الوقت نفسه تواصل قواتنا مداهمة أهداف وفق معلومات استخبارتية، ففي الأسابيع الأخيرة كشفت القوات الإسرائيلية عن بنية تحتية متشعبة في مدينة رفح طولها كيلومتر ونصف حيث تقع فتحة النفق على بعد مئة متر من معبر رفح، وقد عثر داخله على مجموعة من الأسلحة والقذائف، وقد عملت القوات على تدميره.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي أحرق معظم أقسام المستشفى الإندونيسي بغزة
  • بريك : الجيش الإسرائيلي مهترئ ولا يستطيع القضاء على حماس
  • نصرالله يُخطط لمفاجآت.. هذا ما قد يستخدمه حزب الله في الحرب ضدّ إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • الجيش الإسرائيلي: فرضنا سيطرة عملياتية على ممر فيلادلفيا.. وتصريح مصري بشأن الأنفاق
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي يهاجم نتنياهو: فشل أمنيا واقتصاديا ويزرع "الوهم الكاذب"
  • إسرائيل: حرب غزة قد تستمر لنهاية 2024
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة إلى مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • أسوشيتد برس: نتنياهو يكثر استخدام تهمة "معاداة السامية" لصرف الأنظار عن مشكلاته الخاصة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ36 ألفًا و171 شهيدًا