قال الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن منظومة الفاتورة الإلكترونية يتم تطبيقها لحوكمة التعاملات، سواء من خلال بيع سلعة أو تقديم خدمة من خلال تحويل الفواتير والايصالات الورقية إلى صورة رقمية، مما يقلل من العبء الإداري، ويسهل إجراءات الفحص الضريبي، كما تعمل على تعزيز الوضع الضريبي للشركات المنضمة لها بتصنيفها كشركات منخفضة المخاطر.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والتي تناولت منظومة الفاتورة الإلكترونية، وتم خلالها شرح كيفية تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية وتوضيح الحلول للمشكلات الناتجة عن تطبيقها.

جهود التوعية الضريبية

وأشار «الضباعني» إلى أن مصلحة الضرائب مستمرة في جهود التوعية الضريبية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية لمختلف فئات المجتمع الضريبي، عبر عدة مسارات، بما فيها الندوات وورش العمل لشرح آليات العمل بهذه المنظومة، وإجراءات الانضمام إليها.

وأكد «الضباعني»، حرص مصلحة الضرائب على تذليل أي عقبات تواجه أفراد المجتمع لتيسير انضمامهم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، من خلال مراكز الدعم الخاصة بالمنظومة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو من خلال المركز الإلكتروني النموذجي بقاعة الخزانة العامة بلاظوغلي، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني: einvoice_support@efinance.com.eg.

التدريب على إصدار الفواتير الإلكترونية

وأوضح محمد كشك، معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلال الندوة كيفية التسجيل علي منظومة الفاتورة الإلكترونية والمستندات المطلوبة للتسجيل، وكيفية إصدار التوقيع الإلكتروني، مشيراً إلى استخدام الرقم القومي للمفوض، موضحا الفرق بينه وبين الختم الإلكتروني والمستندات المطلوبة لاستخراج الختم الإلكتروني.

وأشار معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أنه بإمكان الممول استخدام البيئة التجريبية للتدرب علي إصدار الفواتير الإلكترونية من خلال الرابط التالي :https://preprod.invoicing.eta.gov.eg/، موضحا أن رابط البيئة الفعلية للفاتورة الإلكترونية هو https://invoicing.eta.gov.eg/.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضرائب المالية الفاتورة الإلكترونية منظومة الضرائب

إقرأ أيضاً:

رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية

يمانيون../
أعلن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد عن امتيازات ضريبية خاصة بالخياطين وتجار النسيج المحلي، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد عبدالجبار خلال زيارته اليوم لمهرجان “عيدنا محلي” الرابع بحديقة السبعين في الأمانة الذي ينفذه الاتحاد التعاوني للمنسوجات والأسر المنتجة، أهمية دعم المنتجات المحلية كرافد من روافد الاقتصاد الوطني.

وأبدى إعجابه بالتطور الملحوظ للمنتج المحلي، مشيراً إلى أهمية المعارض في إبراز المنتج المحلي ونشره في السوق المحلي، مبيناً أن من أهم أهداف المهرجان دعم وتشجيع المنتج المحلي من الملبوسات، لما له من أثر في تنفيذ الأولويات التي تسعى الحكومة لتحقيقها المتمثلة في “الماء، الغذاء، الدواء، والملبس”.

ودعا إلى تشجيع المنتج المحلي واستيعابه في المعامل والمصانع والقطاعات الزراعية والصناعية، حاثاً على تكاتف الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لرفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في دعمه وخفض نسبة الفقر وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، إهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعمهما للمنتج المحلي وتشجيعه لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

واستمع عبدالجبار خلال الزيارة ومعه وكيلا المصلحة للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش، والشؤون الفنية وحيد الكبسي، من رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة، محمد حميد، إلى توضيح عن محتويات المهرجان والهدف من إقامته.

وأوضح حميد أن المهرجان يهدف لتعزيز دور قطاع الصناعة المحلي للملبوسات والحرف اليدوية، من خلال توفير فرص للمنتجين والأسر المنتجة لتمكينهم من عرض منتجاتهم ومساعدتهم على تسويقها، معتبراً المهرجان فرصة للترويج للمنتجات المحلية ودعم المعامل والأسر المنتجة، وتعزيز دور المنتج المحلي، والعمل على تنميته وتطويره.

وأشار إلى ما تتميز به الصناعات المحلية من ملبوسات ومنسوجات من جودة، مؤكداً أن الاتحاد لديه رؤية لتشجيع الاستثمار في صناعة الملبوسات والمنسوجات المحلية وزيادة القدرة الإنتاجية للوصول بها إلى التصدير الخارجي.

وعلى هامش الزيارة كرّم رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة ، رئيس المصلحة بدرع الاتحاد نظيره جهوده المبذولة في دعم الاتحاد وتشجيع الصناعة والمنتجات المحلية.

مقالات مشابهة

  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • بنك مصر يوقع بروتوكولا مع "القوميـة للتأميـن الاجتماعـي" لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الهيئـة القوميـة للتأميـن»
  • بنك مصر يوقع بروتوكولاً مع "التأميـن الاجتماعـي"  لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة ضريبة الأجور والمرتبات
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات