افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء أول مركز تأهيل متكامل بالدقهلية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"بمركز شربين، وذلك لخدمة جميع قرى مركز شربين وعددهم 26 قرية وتوابعهم .

وأكدت القباج أن المركز تم بناؤه على مساحة 1200م، ومكون من طابقين ويقدم عددًا من الخدمات التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، منها 3 فصول حضانة ومكتب تأهيل و2 وحدة تدخل مبكر للأطفال ذوي الإعاقة ووحدة علاج طبيعي ووحدة سيكوموتور و2 عيادة تخاطب ووحدة تأهيل بصري وعيادة سمعيات وتكامل حسب، بالإضافة إلى ورشة تدريب وقاعة تدريب.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن المركز يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير كل السبل لدمجهم في المجتمع، حيث يضم المركز ورشة للأطراف الصناعية، وذلك طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بإنشاء منظومة متكاملة للأطراف الصناعية في مصر بالتنسيق مع القوات المسلحة.

ومن جانبه أكد  محافظ الدقهلية  أن مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية علي مر تاريخها في إطار بناء السيد الرئيس للجمهورية الجديدة
فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلي تحسين الخدمات الحكوميه المقدمه لهم في كافة القطاعات .

وقال " مختار " إن مبادرة حياة كريمة أصبحت مبادرة عالمية ومحط أنظار جميع دول العالم وهي سابقه الأولي من نوعها لتطوير الريف المصري في زمن قياسي وبتكلفة مئات المليارات وهي هدية فخامة رئيس الجمهورية لأهالينا في القري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن حياة كريمة الأشخاص ذوي الإعاقة وزيرة التضامن حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للهلال الأحمر خلال تأمين فعاليات عيد الأضحي بالحدائق والميادين بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور وائل عبدالعزيز  كيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، إن متطوعي  الهلال الاحمر المصرى بالدقهلية قدموا خدمة الاسعافات الأولية لبعض الحالات في حين قدموا خدمة الدعم النفسي الاجتماعي وقاموا بالبحث عن الأطفال الذين ضلوا الوصول إلى آبائهم  و سلموهم إليهم كما قاموا بتوزيع اللعب والهدايا والحلوي علي الأطفال.
ومن جانبه قدم الشكر لمجلس إدارة الهلال الأحمر بالدقهلية والمدير التنفيذي وفرق التطوع وجميع العاملين بالهلال الأحمر  لما يقدمه الفرع من أنشطة وفاعليات و أعمال خيرية وانسانية تميز بها فرع الدقهلية الذي مازال يقدم صورا بديعة جميلة للعمل الخيري والإنساني في جميع المناسبات الإجتماعية والوطنية.

وأشار إلى أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي برفع درجة الإستعداد بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث تم التوجيه بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات والتواصل والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر على مدار 24 ساعة خلال عطلة العيد لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية لحل أى مشكلات أولا بأول.

IMG-20240617-WA0054 IMG-20240617-WA0055 IMG-20240617-WA0060 IMG-20240617-WA0056 IMG-20240617-WA0057 IMG-20240617-WA0058 IMG-20240617-WA0059

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد عدد من المستشفيات ومراكز طب الاسرة
  • فى رابع أيام العيد.. مواطنى الدقهلية يواصلون التوافد على الحدائق والمتنزهات والشواطئ
  • مراكز شباب الدقهلية تفتح أبوابها أمام النشء والشباب في رابع أيام العيد
  • وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بـ3 محافظات ضمن مبادرة حياة كريمة
  • إحالة 188مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • وزيرة الشؤون: رفع جودة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة وتسريع إنجاز معاملاتهم
  • تضامن الدقهلية: نحر 54 رأس ماشية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • مراكز شباب حياة كريمة في الدقهلية تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى
  • حملات مكثفة للتصدى للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها خلال اجازة العيد في الدقهلية
  • نشاط مكثف للهلال الأحمر خلال تأمين فعاليات عيد الأضحي بالحدائق والميادين بالدقهلية