شاركت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري في الأسبوع الكويتي " استثمار- صناعة - ثقافة - إعلام - سياحة " بجمهورية مصر العربية والذي افتتحه وزير العمل حسن شحاتة، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس الثلاثاء، وتُنظمه السفارة الكويتية بالقاهرة بالتعاون مع مجموعة الجابرية للمعارض الكويتية، تحت عنوان «الكويت في مصر»، وذلك بحضور وزيري المالية الدكتور محمد معيط والتجارة والصناعة أحمد سمير، والسفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت لدى مصر، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، ورئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني، وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب وكبار الشخصيات والفنانين والرياضيين.


ويستمر الأسبوع الكويتي في مصر، على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية في قطاعات مختلفة منها الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات، في أكبر تجمع كويتي - مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات.

الغرفة التجارية بالقاهرة: نسعى لجذب مزيد من الاستثمارات وفتح أسواق تصديرية جديدة الغرفة التجارية بالقاهرة تعلن تأييد قرارات الرئيس السيسي بشأن فلسطين


وشارك في الأسبوع الكويتي من غرفة القاهرة أيمن العشري رئيس الغرفة وشريف يحيي نائب رئيس الغرفة واللواء صلاح العبد أمين الصندوق والدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.


وأكد أيمن العشري علي أهمية هذا التجمع المصري الكويتي الذي يساهم في مزيد من التعاون بين الدولتين في المجالات المختلفة، وإن إقامة الأسبوع الكويتي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وفي حضور عدد من الوزراء والمسئولين المصريين والكويتيين؛ لهو أمر مهم ويعطي أهمية خاصة لهذا التجمع الهام، والذي سينطلق من خلاله تعاون مصري كويتي جديد يفيد اقتصاد البلدين.


وشدد "العشري" علي أن هذا التجمع يأتي تأكيدًا لما تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من تطوير وتنمية غير مسبوقة تؤدي إلى فتح آفاقًا جديدة في التعاون الاقتصادي المشترك بين الكويت ومصر خاصة في ظل تميز العلاقات بين البلدين علي مدار التاريخ علي كافة الأصعد كما إن هذه المشاركة المصرية الكويتية الكبيرة تؤكد علي الروح الطيبة بين الشعبين الشقيقين المصري والكويتي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مال واعمال اخبار مصر السفارة الكويتية بالقاهرة الأسبوع الکویتی

إقرأ أيضاً:

شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية

بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو اليوم الاثنين قضايا التعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية والمتعددة الأطراف مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

إقرأ المزيد "ضربة غير متوقعة": تقويم آفاق العلاقات الروسية التركية بعد هزيمة أردوغان الكبرى

وأفادت الخدمة الصحافية لمجلس الأمن الروسي اليوم في بيان رسمي أن شويغو عقد اجتماع عمل مع فيدان.

وبحسب البيان فقد دعا شويغو الجانب التركي إلى إجراء مشاورات ثنائية واسعة النطاق حول القضايا الأمنية في الربع الثالث من العام 2024.

وقال شويغو خلال الاجتماع: "أنا على استعداد لتعزيز الاتصالات الروسية-التركية عبر مجلسي الأمن في البلدين، وأغتنم هذه الفرصة لأطلب منكم نقل تحياتي إلى رئيس جهاز الاستخبارات الوطني التركي إبراهيم كالين، ووزير الدفاع  يشار غولر، وكذلك الأمين العام لمجلس الأمن القومي التركي حجي مفتي أوغلو، الذي أنتظره في روسيا في الوقت المناسب".

وأضاف: "أقترح إجراء مشاورات ثنائية شاملة حول مسائل الأمن في موسكو أو أنقرة في الربع الثالث من العام الجاري".

كما أكد الطرفان التزامهما بتطوير شراكة ثنائية استراتيجية تكافئية، لا سيما من أجل تعزيز الأمن الدولي والإقليمي".

وبحث شويغو في وقت سابق اليوم مع نائب رئيس حكومة صربيا ألكسندر فولين مجموعة من قضايا التعاون الثنائي ومواجهة تدخلات الدول الغربية في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

وقال خلال اجتماع للجنة أمناء مجالس الأمن التابعة لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مدينة ألماآتا الكازاخستانية: "إن محاولات الدول الغربية، التي تضخ المال والسلاح لنظام كييف، لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، باءت بالفشل، وتابع أن أحد أهداف "مؤتمر السلام" بشأن أوكرانيا في سويسرا هو إسباغ صفة الشرعية على الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلنسكي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدين
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية