انتزع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا قاتلا من نظيره نادي سيراميكا كليوباترا في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأربعاء، ضمن مؤجلات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري 2023 – 2024.

وتغلب الأهلي على نظيره سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد المقاولون العرب في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

افتتح ياسر إبراهيم أهداف النادي الأهلي في الدقيقة 37، وتعادل أحمد قندوسي لصالح سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 58، قبل أن يخطف أفشة هدف الفوز في الدقيقة 91 لصالح الفريق الأحمر.

أسباب فوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا- النقص العددي لـ سيراميكا

لعب النقص العددي في صفوف سيراميكا كليوباترا دورًا حاسمًا في تحقيق الاهلي الفوز في مباراة اليوم وذلك بعد طرد رجب نبيل في الدقيقة 68 ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين لمدة 22 دقيقة وهو ما استغله الفريق الأهلاوي جيدًا وخطف هدف الفوز.

- تغييرات كولر المؤثرة

التغييرات التي أجراها مارسيل كولر في الشوط الثاني بالدفع بالخماسي حسين الشحات ومحمد أفشة وموديست وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا ساهمت في تحقيق الأحمر الفوز بالمباراة خاصة وأن أحد التبديلات وهو أفشة صاحب هدف الفوز القاتل.

تفوق أبيض كاسح.. تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز قبل موقعة كأس مصر بعد ارتباطه بالعودة للأهلي.. 60 لقطة مضيئة في مسيرة وليد أزارو بالقميص الأحمر - تراجع سيراميكا كليوباترا

بعد طرد رجب نبيل تراجع فريق سيراميكا لمنطقة الدفاع وذلك من أجل الحفاظ على نقطة التعادل ولكن النادي الأهلي استطاع خطف هدف الفوز واقتناص الثلاث نقاط من براثن لاعبي سيراميكا.

-   خبرات لاعبي الأهلي

الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبي النادي الأهلي كان لها دورًا كبيرًا في حسم مباراة اليوم خاصة وأن محمد أفشة صاحب هدف الفوز سجل بالرأس وهي طريقة لم يعتاد التسجيل بها ولكن خبرات اللاعب جعلته يتقن استغلال الفرصة بشكل جيد ويخطف هدف الفوز.

- عقيدة الدقيقة 90

من الأسباب التي ساعدت الأهلي في تحقيق الفوز على سيراميكا هي عقيدة الدقيقة 90 الذي يعرفها لاعبي الأحمر جيدًا ويؤمنوا بها بشكل كبير حيث لا يتوقف اللاعبين عن المحاولات الهجومية والضغط على المنافس حتى اطلاق الحكم صافرة المباراة مؤمنين بقدرتهم على تحقيق الانتصار في أي لحظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى سيراميكا المقاولون العرب الزمالك الدوري المصري الأهلي المقاولون سیرامیکا کلیوباترا فی الدقیقة هدف الفوز

إقرأ أيضاً:

ريمونتادا مثيرة تمنح الزمالك فوزًا صعبًا على سيراميكا «فيديو»

حقق فريق الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره فريق سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، اليوم الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة بمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وأحرز أحمد رمضان بيكهام هدف سيراميكا كليوباترا الوحيد أمام الزمالك في الشوط الأول من عمر المباراة في الدقيقة 26، بعدما حول الكرة في الشباك بعد ركلة ركنية بضربة رأسية قوية.

وجاء هدف التعادل لصالح فريق الزمالك عن عبد الله السعيد بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 من عمر الشوط الثاني.

وسجل إبراهيما نداي هدف الزمالك الثاني أمام سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 89، بعد تمريرة عرضية رائعة من عبد الله السعيد صاحب هدف الزمالك الأول.

تشكيل الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمد شحاتة.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - ناصر ماهر - عبد الله السعيد.

خط الهجوم: مصطفى شلبي - أحمد مصطفى "زيزو" - ناصر منسي.

تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك في الدوري

حراسة المرمى: محمد بسام

خط الدفاع: احمد هاني - أحمد بيكهام - رجب نبيل -عبد الرحمن بودي.

خط الوسط: محمد عادل - صديق إيجولا - أحمد قندوسي - محمد إبراهيم - أحمد بلحاج.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بعد الفوز علي سيراميكا كليوباترا
  • مدرب فاركو: حاولت تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وسعيد بأدائهم
  • عاجل.. أول تعليق من جوميز بعد الفوز الدرامي على سيراميكا كليوباترا
  • موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • ترتيب هدافي الدوري المصري بعد مباراتي الأهلي والزمالك
  • جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد فوز الأهلي والزمالك اليوم
  • ريمونتادا مثيرة تمنح الزمالك فوزًا صعبًا على سيراميكا «فيديو»
  • ماذا قدم الزمالك في الدوري الممتاز قبل مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم؟
  • اليوم.. الزمالك فى مهمه صعبه أمام سيراميكا كليوباترا بالجبل الأخضر
  • سيراميكا يدخل معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الزمالك