بوابة الوفد:
2024-05-23@15:24:44 GMT

فرقة الموت.. أحمد عز يدخل منافسة عيد الأضحى 2024

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

يستعد الفنان أحمد عز لتصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد "فرقة الموت"، الذى يجسد فيه دور ضابط يتم اختياره ليقوم بتكوين فرقة للقضاء على سطوة خط الصعيد في مواجهة مباشرة مع الفنان آسر ياسين، في إطار أكشن تشويقي حيث ينتمي الفيلم لنوعيه أفلام الحركة والإثارة.

فرقة الموت


وكان أحمد عز قد بدأ تصوير العمل في 10 أكتوبر الماضي، بمشاهد مختلفة في أحداث الفيلم، ثم انتقل بعد ذلك إلى ديكورات مختلفة مع مخرجه أحمد علاء، وحددت الشركة المنتجة للعمل موعد عرض الفيلم وهو عيد الأضحي المقبل 2024.

فيلم كيرة والجن 

أما عن أخر أفلام أحمد عز كان فيلم "كيرة والجن" المستوحى من رواية "1919"، يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

كيرة والجن

 كيرة والجن للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، والفيلم من إخراج مروان حامد، وشارك عز البطولة كريم عبد العزيز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود وغيرهم من الفنانين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد عز اسر ياسين فرقة الموت عيد الاضحى فيلم کیرة والجن أحمد عز

إقرأ أيضاً:

فرقة مسرح الفلاحين بثقافة المنصورة تحصد أفضل 11 عرضا على مستوى الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرقة  فنية متميزة عندما ترى عروضها المسرحية يبهرك تمثيلهم وإتقانهم لأدوارهم إلى درجة الإقناع، فأعضاء الفرقة يتقنون مختلف الأدوار ويتقمصون  أدوارهم، وهي فرقة  "مسرح الفلاحين" بقصر ثقافة المنصورة.

ويروي "أحمد الدسوقي" مخرج الفرقة، لـ «البوابة نيوز» أن الفرقة تحت رعاية  الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة  والدكتور عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعمرو فرج رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقاقي وعاطف خاطر مدير فرع قصر ثقافة الدقهلية.

وتابع شاركت الفرقة في المهرجان الإقليمي لإقليم شرق الدلتا الثقافي، وأن الفرقة شاركت بعرض مسرحي مميز لمدة 6 ليالٍ مسرحية متتالية بقاعة الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المنصورة .

ويضيف "الدسوقي" أن الفرقة أبدعت فى تقديم عرضها المسرحي بعنوان "السراج"، ونال إعجاب الجمهور، وأشاد به الحضور، والعرض من تأليف محمد السباعي وإخراج أحمد الدسوقى ، وبطولة  العديد من الفنانين ومنهم الفنان الصاعد  كريم الدين  سرور ـ محمد الفقي: أحمد فوزي، ســـاندي صبحي، محمد حــشـيـش، إسراء منير، محمد الخولي، مني فهـمي، خالد مــراد، شكران، وســام محمد، محمد محروس، تـيـــا الشـهـاوي روجـين أحمد، آلاء منير ، طارق إيهاب ، محمود العتباني ، ميريت فرنسيس جهاد عمــاد ، فاطيما عبد العزيز، نسمة ريـــاض ، بوسى عز الدين، منة المتولي ، دينا الشرقاوي - مايا وليد ، بيتر إيهاب ، عبد الرحمن أشرف ، عبد الرحمن وائل ، محمد عبد الرؤوف ، روزيت هاني ، أحمد عاطف ، ســامر أحمد ، سمر عبد الله والعرض من تأليف : محمد السباعي – ديكور : محمد طلعت ستايلست : يويو حجازي.

ويستكمل المخرج احمد الدسوقي أن مؤسس فرقة مسرح الفلاحين هو الفنان القدير  الراحل "سرور نور"
 ويروي الدسوقي " أن الفريق قدم  الكثير من العروض المسرحية على  مدار سنوات  طويلة، وأن الفريق  صعد إلى المهرجان الختامي عدة مرات.

ويتابع أن الفرقة صعدت به إلى المهرجان الختامي، وشاركت بعرض مسرحي بعنوان ثورة فلاحين، وحضدت الفرقة على أعلى الدرجات  من خلال العرض المسرحي، وتم عرضه على مسرح المعهد العالي للفرق المسرحية كواحد من أفضل ١١ عرضا على مستوى الجمهورية .

ويستكمل" الدسوقي العديد من المخرجين الكبار، شاركوا في إخراج المسرحيات للفرقة علي مدار السنوات  كبار  المخرجين الكبار، ومنهم المخرج سلامة حسن وطه عبد الجابر وسمير العدل وأحمد عبد الجليل وعادل بركات والدكتور أيمن الشيوي.

ويستكمل المخرج "أحمد الدسوقي" أنه أخرج للفريق عرضين الأول عرض ثورة فلاحين، وتم تصعيده ممثلا إقليم شرق الدلتا وتم اختياره كواحد من أفضل ١١ عرضا على مستوى الجمهورية ، وأن العرض الثاني للفريق هو العرض الذي يقدم هذا العام بعنوان "السراج" .

وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والفانتازيا حول فتاة تمتلك قدرات خارقة وتعيش وسط إحدى القبائل، فيما يسعى بعض من سكان هذه القبيلة لاستخدام قدراتها الخاصة في تحقيق مطامعهم الشخصية، حتى تظهر إحدى الأرواح لمساعدتها في الهروب من القبيلة مقابل شرط غريب.

فرقة مسرح الفلاحين بثقافة المنصورة 


 

فرق مسرح الفلاحين بثقافة المنصورة 

 

مقالات مشابهة

  • مارفل تختار كاتب السيناريو لأول أفلام x-men
  • 8 أفلام في موسم صيفي ساخن
  • فرقة مسرح الفلاحين بثقافة المنصورة تحصد أفضل 11 عرضا على مستوى الجمهورية
  • بونجاح يدخل تاريخ منافسة رابطة أبطال آسيا
  • أبطال الفيلم الكوميدي «بنقدر ظروفك» يحتفلون بالعرض الخاص (صور)
  • صور.. "الثقافة الفلسطينية" تختتم فعاليات أسبوع أفلام: النكبة - سردية - سينمائية
  • بفيلم عن سحر الصحراء البيضاء المصرية.. فنانة إسبانية تشارك في برنامج «صبأرت»
  • وزير الثقافة يختتم فعاليات أسبوع أفلام: (النكبة، سردية سينمائية)
  • اليوم العالمي للشاي.. أفلام وثائقية تناولت قصة مشروب «المزاج»
  • فنانون يشاركون بأكثر من عمل في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.. بينهم محمد لطفي